دواعي استخدام حبوب Concor Cor 2.5mg

أسماء أحمد محمد 6 مايو، 2018

تعرف على مكونات دواعي استعمال حبوب Concor Cor 2.5mg في علاج ضغط الدم المرتفعه بفعاليه واهم اضراره فالمادة الفعالة في كونكور هي بيسوبرولول “Bisorolol”، وتحتوي النشرة الخاصة بهذا الدواء على التصنيف الخاص بالدواء والبلد التي يتم فيها عرض هذا الدواء والأسباب التي تدفع لاستخدام هذا الدواء.

والشكل الذي يكون به هذا الدواء والجرعة والموانع التي تمنع المريض من أخذ هذا الدواء، كما أنه يوضح الآثار الجانبية لذلك الدواء والجرعة الزائدة وما تحدثه من أعراض والعلاج لها كما نعرض أثر تناول الدواء أثناء فترتي الحمل والرضاعة.

فائدة حبوب Concor Cor 2.5mg :

التصنيف :

التصنيف الخاص بهذا الدواء هو محصرات المستقبلات البيتا- ويعد من أدوية ارتفاع ضغط الدم- وأدوية الذبحة الصدرية،  الدوافع للاستعمال والتي تتمثل في ارتفاع ضغط الدم والعمل على تنظيمه ويمكن أن يتم استعمال كونكور كور وحده أو استعماله مع بقية الأدوية الخاصة بعلاج ارتفاع بضغط الدم.

وأيضا علاج فشل القلب وعلة الشرايين التاجية أي الذبحة الصدرية”، والخلل في نبضات القلب، أما فيما يتعلق بالشكل الدوائي والقيمة المالية للدواء في حالة التركيز 2.5 مجم والشكل الدوائي عشرون قرص وعدد شريطين أو ثلاثون قرص وعدد ثلاث شرائط.

الجرعة :

يتم أخذ هذا الدواء بصورة يومية صباحًا هذا مع طعام أو بدون، كما أنه يتم تناوله من قبل البالغين في حالة ارتفاع ضغط الدم، والجرعة العادية من أجل تنظيم ضغط الدم المرتفع.

وهذا من خلال الجرعة العادية ألا وهي خمس مجم كبداية ومن ثم يتم زيادة الجرعة وهذا في حالة عدم وجود أي تأثير للجرعة القديمة إلى عشرة مجم أو عشرون مجم، والجرعة القصوى التي يمكن أن يتم تناولها بصفة يومية.

الجرعة تختلف باختلاف وهذا بناء على درجة استجابة المريض للدواء فبعض الناس نبدأ معهم بجرعة 2.5 مجم وهذا حتى تعطي تأثيرًا على المريض المرجو من هذا الدواء.

فشل القلب في تلك الحالة يتم تناول الجرعة 1.25 مجم ويتم زيادتها تدريجيا وهذا طبقا لاستجابة المريض لتأثير الدواء، كما يفضل استعمال كارفيديلول في حالة فشل القلب ما لم يكن هناك مانع لاستعماله.

كما أنه يمنع من الأطفال وهذا لأنه لم يتم دراسة سلامته وفاعلية هذا الدواء بعد، كما أنه من الممكن استخدامه من قبل مرضى الكلى وتكون الجرعة بداية من 2.5 مجم بصورة يومية مع أخذ هذا الدواء بحرص.

الأعراض الجانبية :

المعروف منها ويتمثل في:

  1. الغثيان وحالات الإسهال والسعال.
  2. صعوبة التنفس والتهابات في البلعوم.
  3. التهاب في الجيوب الأنفية هذا مع حدوث تباطئ وعدم انتظام نبضات القلب.

القلية الحدوث منها:

  1. الشعور بالبرد في الأطراف، انخفاض ضغط الدم.
  2. الاكتئاب ومشاكل في الهضم، وحدوث اختلال في العضلات والتشنجات.
  3. قلة إفراز الدموع وهذا يمكن معرفته في حالة ارتداء العدسات اللاصقة.

المعروف من تلك الأعراض:

  1. ارتفاع في نسبة الدهون الثلاثية، وقلة نسبة البروتين الدهني العالي الكثافة.
  2. زيادة اضطرابات القلب، قلة القدرة على ممارسة التمارين.
  3. زيادة قدرة الخلايا على مقاومة الأنسولين.

ما يمنع أخذ هذا الدواء :

  • الصدمة القلبية وفشل القلب الضعيف، والتحسس للبيسوبرولول.
  • المراحل الأخيرة من أمراض انسداد وغلق الشرايين الطرفية ومتلازمة رينو.
  • مرض العقدة الأذنية في القلب وخلل في إنتاج النبضات.

في حالة الجرعة الزائدة :

العوارض التي يمكن من خلالها معرفة حالة الجرعة الزائدة من مادة البيسوبرولول هو حدث خلل في نبضات القلب وخفض في ضغط الدم وضعف التنفس وهبوط في نسبة السرك في الدم.

وفي حالة حدوث تلك الأعراض يجب أن يتم علاجه من خلال استخدام الأدوية المحفزة للعصب السمبثاوي لعلاج تلك الأعراض:

حقن الأتروبين وهذا من أجل زيادة ضربات القلب أو أي دواء يزيد من معدل نبضات القلب مثل الايزوبريترونول وفي بعض الحالات يكون الشخص في حالة إلى استعمال جهاز لتنظيم نبضات القلب خلال الوريد.

استعمال السوائل والأدوية وهذا من أجل علاج انخفاض ضغط الدم وهذا من أجل رفع ضغط الدم، كما يستخدم أيضا الحقن الوريدية.

أما لفشل القلب فيتم استعمال عدد من الأدوية المخصصة له منها الديجيتاليز، وفي حالة صعوبة التنفس يتم الاعتماد على الأدوية التي تعمل على ترخية القصبة الهوائية، عما يتعلق بهبوط نسبة السكر في الدم نستعمل الجلوكوز كمحلول.

دواعي استخدام حبوب Concor Cor 2.5mg

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د