الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب نيو كاربون للإمساك

بواسطة: نشر في: 28 يوليو، 2018
mosoah
حبوب نيو كاربون للإمساك

حبوب نيو كاربون للإمساك ، تخلصك من الإمساك بسهولة وتخفف ألم البطن والغازات والانتفاخ، وهي تسمى حبوب الفحم، فقد يعاني البعض بمشاكل في الأمعاء والقولون وحدوث انتفاخ في البطن يصاحبه ألم ويحدث ذلك نتيجة تناول أغذية تحتوي على دهون أو أغذية تحتوي على مواد حارة أو فلفل حار ومليئة بالتوابل، هناك عدة أسباب لحدوث ألم القولون فقد يحدث تغير في هرمون الجسم في وقت معين من عمر السيدات يؤثر ذلك على القولون.

حبوب نيو كاربون للإمساك :

حبوب نيو كاربون تخلص الجسم من السموم وتعمل علي زيادة كفاءة أجهزة الجسم ومنها الكبد وتعالج التسمم الغذائي ويعتبر مطهر للجروح ويعمل على تسهيل عملية الهضم ويعمل على تبييض الأسنان بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى لهذه الحبوب.

مكونات حبوب نيو كاربون للإمساك :

يتكون نيو كاربون من الفحم النباتي وهو يشبه الإسفنج في عمله فهو يقوم بامتصاص جميع السموم والميكروبات الموجودة في الجسم ويحتوي على مكون من مادة السنامكي والراوند وهما يعملان على ارتفاع نسبة امتصاص حبوب الفحم للسموم من الجسم والتي تنتج عن سوء التغذية، ويتم تناول حبوب الفحم عن طريق المضغ أو البلع.

دواعي استخدام حبوب نيو كاربون للإمساك :

  • تعمل على تخلصك من انتفاخ البطن وعلاج اضطرابات المعدة وطرد الغازات الموجودة في المعدة.
  • يعالج الإمساك المزمن والحاد وجميع مشاكل عسر الهضم.
  • يساعد في علاج تقلصات المعدة والتشنجات الزائدة للأمعاء الغليظة ويستخدم هذا العلاج بعد العمليات الجراحية لتنظيف المعدة.
  • يستخدم في علاج اضطرابات القولون العصبي وحالات المغص الشديدة وتقلصات الأمعاء.
  • يستخدم في حالة زيادة الغازات في الجسم والشعور بألم في البطن.
  • يعالج الإمساك وعسر الهضم ومشاكل القولون وألم منطقة الحوض.
  • يعمل على تطهير المعدة من الفضلات وقتل الطفيليات والتخلص منها وتنشيط البكتريا النافعة في الجسم.

أهمية حبوب نيو كاربون للإمساك للجسم :

  • تساعد هذه الحبوب على تخلص الجسم من السموم ومن الترسبات الناتجة عن العملية الاستقطابية.
  • تعمل حبوب الفحم على طرد النيكوتين خارج الجسم وتخليص الجسم منه ومساعدة الجسم على امتصاصه.
  • يعمل على مساعدة الجسم في التخلص من السموم وتطهير الكبد وزيادة كفاءته وحماية الكبد من العديد من الأمراض.
  • تساعد حبوب الفحم في علاج التسمم الغذائي وتبييض الأسنان عن طريق إفراغ كبسولة من حبوب الفحم على فرشة أسنان وفرك الأسنان بها وستلاحظ تبييض فوري للأسنان.
  • تستخدم حبوب الفحم كمطهر للجروح ويعمل على تنظيم عملية الامتصاص للطعام داخل الجسم.
  • تستخدم حبوب الفحم في الحمل والرضاعة بأمان.
  • تساعد في التخفيف من أعراض التشنج والالتهاب في العضلات وعلاج التهابات المعدة وقرحة الإثني عشر تستخدم حبوب الفحم في امتصاص الدهون من الجسم وزيادة العُصارة الصفراء وهو ما يسهل عملية الهضم.

الآثار الجانبية حبوب نيو كاربون للإمساك :

أقراص الفحم ليس لها أي آثار جانبية فهي مصنوعة من مواد طبيعية ونباتية بنسبة كبيرة ولكن المشكلة التي تواجهك نتيجة استخدام الحبوب هي أنه لديه قدرة على تقليل امتصاص الجسم للأدوية الأخرى، ولكنه لا يوجد منه أي أضرار أخرى ولكي تتغلب على هذه المشكلة يجب تناول الأدوية الأخرى بعد تناول حبوب الفحم بساعتين حتى يستفيد الجسم من حبوب الفحم.

شائعات حول حبوب الفحم :

من أكثر الشائعات المنتشرة حول حبوب الفحم هي أنها تحول لون البراز إلى اللون الأسود فهذا يسبب قلق لبعض الناس، فالفحم يؤثر على لون البراز فقط ولكنه ليس له أي أضرار فقد يظن البعض أن حبوب الفحم تؤثر على الحمل والرضاعة ولكنها بالعكس لا تؤثر إطلاقًا فهي مصنوعة من مواد طبيعية ولكن يجب أن تأخذ حذرك عند تناول حبوب الفحم وأنت مصاب بقرحة في المعدة وإذا شعرت بأي أعراض جانبية للعلاج يجب استشارة الطبيب على الفور.

جرعة الدواء :

حبوب الفحم تستخدم للبالغين الذين يعانون من الإمساك يوميًا مرتين صباحًا ومساءً بعد الأكل أو أثناء الأكل لتلطيف القولون ولكن إذا كان الإمساك لا يستجيب إلى هذه الجرعة يمكن زيادتها إلى 2 حبة صباحًا ومساءً، ولكن إذا حدث إسهال يجب تقليل الجرعة إلى حبة واحدة مرة أخرى، ولا يجب استخدام حبوب الفحم للأطفال تحت سن العامين.

طريقة تخزين حبوب الفحم :

يتم تخزين الدواء بعيدًا عن الرطوبة وفي درجة حرارة مناسبة، ويجب إبعاد الدواء عن متناول الأطفال، لا يجب استخدام الدواء بعد انتهاء فترة الصلاحية أو تناول جرعة زائدة من الدواء حتى لا تعرض نفسك إلى الإسهال الشديد والذي قد يؤدي إلى الجفاف.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.