الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حبوب دافلون 500 لوقف النزيف

بواسطة: نشر في: 14 يناير، 2020
mosoah
حبوب دافلون 500 لوقف النزيف

نقدم لكم مقالا عن دواعي استعمال حبوب دافلون 500 لوقف النزيف ، حيث انه يقلل من نسبة السيولة في الأوعية الدموية ، كما يعالج أمراض البواسير، وضعف الأوعية الدموية، كما يتواجد في الأسواق على هيئة أقراص وحقن.

يدخل في تركيبه بعض المواد وهى الديوسمين والهيسبريدين، حيث تقوم هذه المواد بعملية انقباض الأوعية الدموية، الأمر الذي يساعد على تقوية الأوعية، كما تمنع هذه المواد احتباس الدم في الوريد، فضلا عن وجود مواد آخري تتدخل في تركيبه  وهى مادة  ماكروجول، وثاني أكسيد التاتنيوم، ومادة الجلاتين ،ومادة الماغنسيوم ستيرات،ومادة سيليلوز ، ومادة جليسرول، ونقدم لكم في موسوعة دواعي استخدم حبوب دافلون 500 لعلاج حالات النزيف.

حبوب دافلون 500 لوقف النزيف

تعانى العديد من السيدات والفتيات من زيادة نسبة النزيف فترة الدورة الشهرية، واحيانا يحدث نزيف رحمى في أيام مختلفة عن الدورة الشهرية، كما يعانى الرجال والسيدات من نزول نزيف من منطقة الشرج والبواسير ناتج عن التهاب الأوردة، ومرض البواسير.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

يختلف مفعول دواء دافلون من حالة لآخري نظرا لاختلاف نسبة النزيف، والحالة الصحية للمريض، إذ لا يوجد فترة زمنية محددة تمتنع فيها النزيف عند تناول هذا الدواء، وسوف نقدم لكم حالات يمكن استخدم فيها هذا الدواء لوقف النزيف، ومن هذه الحالات ما يلي:

  • يمكن للسيدات تناوله أيام الدورة الشهرية، حيث يعمل على تخفيف الألم، كما تخفف من نسبة النزيف والدم.
  • ينصح الأطباء يتناوله عند زيادة المدة الزمنية للدورة الشهرية، إذ أن تناول قرص منه يقلل النزيف.
  • أحيانا تتعرض النساء إلى حدوث نزيف يأتي من منطقة الرحم، وفى أوقات مختلفة عن الدورة الشهرية، إذ أن تناول دواء دافلون 500 يعمل على منع النزيف، لكنه حل مؤقت، فيجب على كل سيدة تعانى من النزيف الرجوع إلى الطبيب لكى يعالج السبب الرئيسي لحدوثة.
  • يمنع النزيف الخارج من منطقة الشرج، حيث يعد الإمساك احد اهم أسبابه.

تجربتي مع حبون دافلون

تقدم لكم  فوائد تناول حبوب دافلون، ومنها ما يلي:

  • يقوى الوريد والأوعية الدموية، حيث أن ضعفها يسبب الم في الجسم.
  • يأتي الم الوريد نتيجة لضعف أنسجته مع نقص كمية الدم المراد وصله للقلب، إذ يحتبس الدم في الوريد، ومن هنا يأتي الم الوريد، وعند تناول دواء دافلون 500، تقوم المواد الفعالة فيه بتقوية انسجه الوريد، وضمان وصول الدم للقلب،كما تمنع تجمعه في منطقة الوريد، وبذلك يخف الألم.
  • يعمل على تخفيف الم البواسير ومنطقة المستقيم، حيث يعانى مرضى البواسير من التهاب انسخه الشرج والمستقيم، الأمر الذي يسبب الم حاد.
  • يقوم هذا الدواء بتقليل الالتهاب، كما يقوى انسجه الشرج والمستقيم، الأمر الذي يقلل الألم.

موانع استخدام دواء دافلون 500

هناك بعض الحالات التي يستلزم فيها توقف دواء دافلون، والرجوع إلى الطبيب، ومن هذه الحالات ما يلي:

  • ينصح بتجنب استخدم هذا الدواء في فترة الحمل والرضاعة، حيث لا يؤثر على الجنين وصحته.
  • يجب على المريض إخبار الطبيب بنوعية الأدوية التي يتناولها، خاصة دواء فلورويوراسيل و كابيسيتابين .
  • يجب على الإنسان التأكد من معاناته من حساسية تجاه المواد المستخدمة في تركيبه.

اضرار حبوب دافلون

يمكن أن يسبب تناول دواء دافلون بعض الأضرار والأعراض الجانبية، وسوف نستعرض اهم أضراره فيما يلي:

  • قد يسبب تناول هذا الدواء التهابات في الجلد.
  • يوثر على الجهاز الهضمي، حيث يعرض الإنسان لبعض الآلام في منطقة البطن.
  • قد يسبب في حدوث صداع أو فقدان توازن.

يعتبر دواء دافلون 500 من اهم الأدوية المستخدمة في علاج النزيف سواء كان من الرحم أو الشرج والمستقيم، وفى النهاية يجب أن ننوه إلي أن ما قدماه ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب على المريض استشارة الطبيب قبل تناوله.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.