تجربتي مع شامبو نيزورال

شيماء طه 24 فبراير، 2020

يعد شامبو نيزورال من أشهر الأنواع التي أثبتت فاعليتها في محاربة قشرة الشعر، المشكلة الأشهر التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، كما أنه قادر على حل الكثير من المشكلات التي تصيب الجلد بشكل عام خاصة الدهني منه مثل التحسس والالتهابات، كما أن هذا الشامبو قادر على قتل الفطريات ومحاربتها مما يعزز من الصحة العامة لفروة الرأس،

المادة الفعالة لشامبو nizoral

تعد من أكثر المشكلات التي تؤرق الكثيرين من النساء والرجال هي قشرة الشعر خاصة وأنها تسبب لهم الكثير من الإحراج غير الضرر المباشر لفروة الرأس من تراكم الفطريات بها، لذا فإن الشامبو هنا قادر على حل الكثير من مشكلات الشعر بفضل مكوناته ومن أهم تلك العناصر هي:

  • مركبات كبريتات الصوديوم لوريل الايثر.
  • هيدروكسيد الصوديوم.
  • مادة كولاجين لورديمونيوم والمستخرجة من الحيواني المائي.
  • سلفوساكسينات ثنائي الصوديوك احادي لرويل الايثر.
  • ماكروجول 120 ميثيل جلوكوز ديوليت.
  • ثاني ايثانول اميد المستخرج من حمض جوز الهندي الدهني.
  • مركبات ايميد يوريا.
  • مجموعة مختلفة ومتنوعة من العطور.

استخدامات شامبو نيزورال

يساعد نيزورال في علاج الكثير من المشكلات التي تصيب فروة الرأس واهم تلك المشكلات هي:

  • يعالج nizoral فروة الرأس من الفطريات التي تصيبها والمتسببة في قشرة الشعر بشكل مباشر.
  • يعالج مرض التنيا والذي يصيب فروة الرأس وجذور الشعر وخاصة النوع الأشد خطراً على الشعر ويسبب له التلف طويل الأمد يسمى التينيا المبرقشة.
  • يساعد في علاج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس والفطريات المسببة للحكة.
  • أحيانا عندما يكون الجلد في فروة الرأس دهني فهو يتسبب في كثير من المشكلات كالالتهابات أو الفطريات أو القشرة المبالغ فيها فيأتي دور الشامبو في تخليص الشعر من ذلك كله.

حركة الشامبو الدوائية

هذا الدواء المتمثل في الشامبو لا يمكن لفروة الرأس أن تتداخل معه أو تمتصه وبالتالي لا يؤثر على أي معدلات خاصة بأي نوع من المركبات داخل الجسم أو بالدم؛ لذا نجد أن نيزورال لا يوجد له أي تأثير على فروة الرأس ضار وإنما يمتص من خلال الشعر نفسه.

كيف نستخدم نيزورال

كل مشكلة من مشكلات الشعر أو نوع الإصابة الموجودة بفروة الرأس لها طريقة مختلفة في العلاج عن غيرها فمثلاً:

  • لعلاج قشرة الشعر يتم غسل الشعر وفروة الرأس جيداً بالشامبو ويترك على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تشطف جيداً بالماء.
  • أما العلاج الخاص بالتينيا التي تصيب الرأس فيجب غسل الشعر بالشامبو مع تدليك فروة الرأس جيداً مرتين بالأسبوع مع مراعاة الالتزام والاستمرار مدة لا تقل عن أربع أسابيع.
  • أما لعلاج التينيا المبرقشة : فيجب الحرص على غسل الشعر مرة واحدة على الأقل بالأسبوع مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيداً وترك الشامبو على الفروة والشعر مدة لا تقل عن 10 دقائق والاستمرار مدة لا تقل عن شهر للحصول على النتائج المرجوة.
  • أما المشكلة الخاصة بالجلد الدهني والتهابه: فلابد من غسل فروة الرأس أسبوعياً مرتين بانتظام والالتزام لمدة لا تقل عن شهراً.

ما هي موانع استخدام نيزورال

يمنع منعاً باتاً استخدام شامبو نيزورال في حالة كان الشخص يعاني من فرط الحساسية تجاه أي مكون من المكونات الداخلة في إنتاج الشامبو، أو في حالة الرضيع الذي يحصل على الحليب بشكل طبيعي.

الأثار الجانبية لشامبو نيزورال

أحياناً تظهر بعض المشكلات أو العراض الجانبية عند استعمال هذا الشامو ولكن تلك الأعراض ليست شائعة ويختلف تأثيرها باختلاف استجابة الجسم نفسه لمركبات الشامبو، ومن أشهر تلك الأعراض هي:

  • أحيانا ما يتسبب الشامبو في التهاب وحكة تصيب فروة الرأس.
  • أثناء تأثير الشامبو وعلاجه لفروة الرأس يحدث بعض الآلام بالرأس كالصداع.
  • قد يتسبب الشامبو في تغير شكل الشعر أو ملمسه أو درجة لونه وقد يصبح الشعر أكثر جفافاً وخشونة.
  • أحيانا ما يتسبب في وجود بعض الالتهابات أو التورمات بالحلق أو الوجه لقوة المادة الفعالة به.
  • أحيانا بعد فتره من استخدامه يتسبب في الشعور بالضيق وعدم القدرة على التنفس.
  • قد يكون له تأثير يمكن أن يكون ضعيفاً على نبرة الصوت ويغيرها.

سعر شامبو نيزورال للقشرة

يبلغ السعر الحالي لزجاجة شامبو نيزورال المضاد للقشرة في المملكة العربية السعودية اليوم قرابة 32 ريال سعودي، وهو سعر الزجاجة التي تحتوي على 100 مللي، كما تتوافر عروض خاصة لشامبو نيزورال مضاد للقشرة في عبوة مزدوجة تحتوي العبوة الواحدة منه 100 مللي لتر، ويبلغ قيمته العرض قرابة 60 ريال سعودي، ولكنه غير متوفر في الكثير من الأماكن.

شامبو نيزورال للاطفال

نوع من المنتجات الخاصة بالأطفال دون سن 12 عاماً، ويتم استخدامه للأطفال بناء على نصيحة الطبيب، وبشكل عام فقد تظن الأمهات أن غسل فروة رأس الرضيع بشكل مستمر عن طريق استخدام الشامبو من الأمور الطبيبة، ولكن بشكل عام فالمبالغة في غسل شعر الطفل من شأنه أن يؤدي إلى التسبب في إزالة كل الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، الأمر الذي من شأنه أن يسبب جفافاً للجلد، وظهور قشرة الشعر، ومن الممكن أن يحدث ذلك التهاباً بفروة الرأس الخاصة بالطفل؛ بسبب احتواء أغلب تلك المنتجات على مواد كيميائية تؤثر مع الوقت والاستخدام المتكرر على الجلد وفروة الرأس.

  • يعتبر شامبو نيزورال المنتج المثالي الذي يعمل على محاربة القشرة الموجودة في الشعر عند الأطفال، ويعتبر الشامبو آمناً بشكل كبير على بشرة الطفل، وقد أثبتت الأبحاث والتجارب الطبية مدى فاعلية ذلك المنتج في التخلص من القشرة، وبالتالي التخلص من اللالتهابات والحكة في فروة الرأس، ويتميز الشامبو برائحته المحببة للأطفال والرضع، وكونه آمناً على عيني الأطفال.

تجربتي مع شامبو نيزورال

تذكر إحدى السيدات التي كانت تعاني من القشرة بشكل كثيف في كافة فروة الرأس، وكان شعرها دهني، وكانت تحاول استخدام العديد من أنواع الشامبو المختلفة، والتي كانت بالفعل تزيل القشرة من رأسها، ولكن تؤثر بشكل كبير على مدى ترطيب الشعر، وكان الشعر يتحول مع الوقت إلى جاف، ويحتاج إلى ترطيب غير الترطيب الطبيعي الذي تحصل عليه، وعند استخدام مثل تلك المنتجات تعود القشرة مرة أخرى، وحاولت حل المشكلة بالعديد من العلاجات البديلة، والتي كانت تعتمد على ماء البصل أو الثوم أو أعشاب أو النباتات المختلفة، والتي يكثر ذكرها على المواقع المختلفة.

  • حتى ملت من كل تلك الطرق التي لا تفيد بالشكل الكافي، فهي كانت تبحث عن منتج علاجي، بحيث يعمل على التخلص من القشرة بشكل نهائي، ولا يؤثر على مدى حصول الشعر على الترطيب الطبيعي الخاص به، أو حتى يعمل على تقليل نسبة الدهون الموجودة في فروة الرأس.
  • حتى ذهبت إلى إحدى الصيدليات، وعرضت المشكلة على صيدلانية صديقة لها، فنصحتها باستخدام شامبو نيزورال، وأخبرتها بالطريقة الصحيحة لاستخدامه، للحصول على أفضل استفادة منه، فعملت على ذلك، وكانت تستخدمه بشكل متكرر، ولكن كانت تلتزم بنصيحة صديقتها، فقد كانت تستخدمه 3 مرات خلال الأسبوع، في أول شهر، ثم بدأ تستخدمه مرتين فقط خلال الأسبوع؛ حتى لا تتأثر فروة الرأس بالمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو.
  • ومع استخدام الشامبو، وبعد مرور أسبوعين فقط- على حد قولها- تذكر أن القشرة قد اختفت تماماً، وهي الآن تتمتع بشعر جذاب وحاصل على كل الترطيب الطبيعي الذي يحتاج إليه، دون المعاناة من مشاكل القشرة المحرجة، سواء في شكلها أو انتشارها في فروة الرأس، أو حتى في الحكة التي كانت تتسبب لها فيها القشرة قديماً.
  • وتنصح كل صديقاتها اللاتي تعانين من القشرة المستمرة بتجربة شامبو نيزورال للقشرة.

أسئلة شائعة

متى يبدا مفعول شامبو نيزورال؟

يبدأ الشامبو في إظهار أثره بداية من الأسبوع الأول من الاستخدام، وبحيث يكون قد تخلص من كافة الفطريات والقشرة الموجودة في فروة الرأس في غضون 3 أسابيع فقط، ولكن يجب بعد ذلك استخدام الشامبو ولو مرة واحدة كل أسبوعين لمنع ظهورا لعدوى البكتيرية والطفيلية في الرأس مرة أخرى.

هل القشرة من أسباب تساقط الشعر؟

لا تتسبب قشرة الشعر في ذاتها في إحداث تساقط الشعر، ولكن القشرة الكثيفة تتسبب في حالة من الاتهابات التي تجعل الشخص يرغب في حك فروة الرأس بقوة، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في حدوث إصابات في فروة الرأس، ما يؤدي إلى ظهور اتلف بصيلات الشعر، وإبطاء نموه أو حتى توقف نموه.

للمزيد يمكنك متابعة : –

تجارب شامبو نيزورال لقشرة الشعر ومميزاته وعيوبه

تجربتي مع شامبو نيزورال