الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استخدام دواء اومسيت لحساسية الأنف

بواسطة: نشر في: 26 مايو، 2018
mosoah
اومسيت لحساسية الأنف

بالتفصيل اهم دواعي استعمال اومسيت لحساسية الأنف والتحذيرات الواجب الاحتياط منها ، حيث يعاني الكثير من المرض من حساسية الأنف التي تعد واحد من الأمراض المزعجة جداً عند بعضهم حيث أن تزداد في بعض المواسم والفصوب مثل فصل الربيع وبداية الصيف، حيث أنها تعيق نشاطاتهم اليومية وتجعله في حالة إعياء، مما يلجأ البعض لاستخدام بعض الوصفات والمواد الطبيعية التي لا تجدي نفعاً في تلك الحالة ولكنه تكون مجرد مضيعة للوقت والمال،  ولكن من الأفضل عزيزي القارئ هو اللجوء إلى الطبيب المختص لعمل الفحوصات اللازمة وإعطاء المرضى الدواء والعلاج المناسب لحالتهم الصحية.

ومن ضمن هذه الأدوية الذي من الممكن ان يعطيها الطبيب للمرض  بعد قيامه بعمل الفحوصات اللازمة واستنتج أن المريض يعاني من حساسية الأنف يوصف دواء اومسيت لحساسية الانف الموسمية وعلاج يتم استخدامه لمعالجة الطفح الجلدي والحساسية، كما يتوافر هذا الدواء بأكثر من اسم تجاري وهو من الأدوية المتوفرة كثيراً بالصيدليات، ومن الممكن الحصول عليه بأسماء أخرى مختلفة، ومن الأسماء المتداولة للدواء بالصيدليات، دواء ارتيز، دواء سيترالون، وسيترو، فيناليرغ، ودواء نوهيست، ودواء زيرتازين، وغلوتريزين ، فتلك هي الأسماء التجارية لدواء اومسي لعلاج حساسية الأنف، وبهذا يقدر الجميع شراء الدواء بأس أسم من هذه الأسماء في حال توافر أياً منهم بالصيدليات ولا يجب أن تتوقفون عند اسم محدد، ومن خلال متابعتكم لموضوعنا سوف نستعرض إليكم كل ما يخص دواء  اومسيت لحساسية الانف.

دواعي استعمال اومسيت لحساسية الأنف :

يتم استعمال الدواء لبعض الحالات المرضية الأتية:

  • يستخدم دواء اومسيت للأشخاص الذين يعانوا من الحساسية الموسمية باستمرار بالأخص الأطفال فوق عمر سنوات وللكبار أيضاً.
  • كما يستخدم الدواء لمرضى التهاب ملتحمة العين، ويقوم الطبيب بوصفه للكبار لمعالجة حساسية الجلد والحكة، وحساسية الأنف.

الأثار الجانبية لدواء اومسيت :

هناك بعض من الآثار الجانبية التي تنتج عن استعمال دواء اوميت والتي تكون كالتالي:

  • من الممكن أن يسبب الدواء الشعور بالدوخة والدوار، مع الشعور بالنعاس وجفاف الفم.
  • يسبب الدواء تشويش وضعف بالرؤية، وعدم الرؤية بوضوح، كما أن الدواء يسبب الأرق وقلة النوم.

تحذيرات واحتياطات عند استعمال اومسيت :

يجب على المريض قبل البدء في أخذ الدواء يكون على علم بتلك التحذيرات والاحتياطات وهي كما يلي:

  • يجب على المريض أن يبتعد عن تناول المشروبات الكحولية أثناء الفترة الذي يتم بها أخذ الدواء.
  • يجب أن يتم استشارة الطبيب سواء كانت السيدة حامل أو أنها تخطط للحمل.
  • يجب أن يتم الابتعاد عن تناول الأدوية الذي يكون لها تأثير على الألم، مثل مضادات الهيستامين ومثبطات المزاج، إضافة إلى المسكنات والمهدئات.
  • يمنع أخذ الدواء للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه مادة السيتريزين، أو يكون لديهم حساسية من أي مكون أخر بالدواء.
  • لا يجوز أن يتم استعمال الدواء للحامل أو الأمهات بفترة الرضاعة، لأن من المحتمل أن يفرز الدواء بحليب الأم ويكون خطر على صحة الأطفال الرضع.
  • تجنب القيادة بعد تناول دواء اومست لأنه من الدوية التي تسبب النعاس وعدم وضوح الرؤية، ومن الممكن أن يتعرض المريض لحادث أثناء قيادته السيارة.
  • يجب على المريض عدم الإفراط في تناول الدواء، وأن يلتزم بالجرعة التي قد حددها له الطبيب المختص.

الجرعة وطريقة استعمال دواء اومسيت :

يجب أن يتم أخذ الدواء بجرعة يقوم بتحديدها الطبيب ويتوافر الدواء على شكل أقراص قابلة للمضغ وشراب، ومن الجرعات الموصي بها:

  • تكون جرعة الدواء بالنسبة للأطفال من عمر سنتين إلى 6 سنوات، مقدار ما يعادل 5 ملغ مرة واحدة باليوم، أو يتم تقسيمها على جرعتين واحدة صباحاً والأخرى مساءً.
  • أما بالنسبة للأطفال من عمر 6 سنوات حتى البالغين فيتم أخذ جرعة فموية قدرها 5 إلى 10 ملغ مرة واحدة باليوم وعلى حسب ما يقوم الطبيب بوصفه.

الأثار الجانبية للجرعات الزائدة من دواء اومسيت :

عند استعمال المريض لجرعة زائدة من الدواء من المحتمل أن تظعر عليه بعض من الأعراض وتكون نتيجة لأخذ جرعة زائد عن المسموح به ومن أعراض الجرعة الزائدة التالي:

  • من الممكن أن يشعر المريض بالدوار والدوخة، نتيجة تناوله جرعة 50 ملغ كجرعة واحدة، ولا يوجد دواء محدد في حال تناول المريض جرعة زائدة او كبيرة عن المعتادة، وفي تلك الحالة يكون المريض بحاجة إلى غسير المعدة بأسرع وقت ممكن، ولذا يفضل الذهاب إلى الطبي لأخذ الإجراءات اللازمة وفحص جميع أعضاء الجسم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.