مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد المرهم الأسود لحب الشباب

بواسطة:
المرهم الأسود لحب الشباب

تعد مشكلة حب الشباب إحدى المشكلات المنتشرة بشكل كبير بين فئة الشباب أثناء سن المراهقة، بخاصة أنه في حال عدم معالجة تلك المشكلة علاجاً صحيحاً قد يتسبب في ترك أثار على البشرة تظل حتى مدة الحياة، وكما نعلم أن حب الشباب يتسبب في وجود إلتهابات بالبشرة الأمر الذي يتسبب في إحمرار البشرة وتهيجها، وفي ظل إتباع عادات يومية خاطئة يصبح من السهل إنتقال العدوى من الإلتهابات لبقية مناطق البشرة.

ولكن حين معالجة هذه الحبوب منذ بداية ظهورها ومحاولة معالجتها سريعاً فهذا يساعد على الحصول على بشرة صحية نقية تخلو من وجود أي نتوءات، وكان المرهم الأسود واحداً من أقوى الكريمات التي تساعد البشرة على إستعادة نضارتها والقضاء على حب الشباب ومنع أي تهيجات ناجمة عن حب الشباب، ومن ثم يمكن الحصول على بشرة نقية صافية تخلو بشكل تام من أية آثار أو ندبات للحبوب.

ماهو المرهم الأسود

هو عبارة عن مرهم ذو قوام يميل للصلابة، متاز بأنه على درجة عالية من اللزوجة، يتم إستخدامه بشكل خارجي على الجلد لمعالجة الآفات الجلدية، ويعتبر المرهم الأسود أكثر فاعلية وأمان نظراً لمكوناته الطبيعية، وسُمي بهذا الإسم  نظراً لغلبة اللون الأسود عليه.

مكوناته

يتكون هذا المرهم من عدة عناصر طبيعية، كزيت الزيتون وزيت الخروع وبعض من قطرات الصنوبر واسنفيتون وشمع العسل وفيتامين e وعشب موز الجنة، وبالطبع نلاحظ أن أغلب المراهم لا يوجد بها نفس هذه المكومات، وذلك لوجود كثير من أنواع المرهم الأسود، ولكن يُلاحظ أن المرهم الذي يحتوي على تك المكونات هو المرهم الأفضل.

بعض الخطوات التي لابد من مراعاتها حين إستعمال المرهم الأسود

  • لابد من التشخيص الجيد للمشكلة التي توجد بالجلد.
  • مراعاة الجرعة المسموح للشخص بإستخدامها، ومراعاة الفترة التي سوف يتم إستغراقها أثناء مرحلة العلاج اللازمة.

آلية عمل المرهم الأسود

يعمل المرهم الأسود كمضاد للبكتريا المسببة لحب الشباب، وذلك من خلال التحكم في البكتريا والسيطرة على العدوى الناجمة عن البكتريا، أو العمل على القضاء على البكتريا نفسها، مع مراعاة تجنب إستخدام هذا المرهم لوقت طويل، كي لا يحدث مقاومة للبكتريا ضد نوعية هذا المرهم، ويعد من المراهم الأمنة والفعالة، ويشهد ترويجاً واسعاً من قبل العديد من مسوقي الطب البديل كونه العلاج الأمثل للتخلص من كافة المشاكل الحلدية.

فوائد المرهم الأسود لحب الشباب :

  • يمتاز المرهم الأسود بقوة تأثيره في معالجة مشكلة حب الشباب والقضاء عليها.
  • سرعة فاعليته على الإلتهابات الناجمة عن حب الشباب.
  • توافره بكثرة وأسعاره المناسبة.

كيفية إستخدام المرهم الأسود في معالجة حب الشباب؟

يتم غسل الوجه أولاً بماء دافئ، ثم يتم تطبيق المرهم على الوجه، مع مراعاة إستخدام المرهم للفترة التي يقوم الطبيب بتحديدها، مع مراعاة عدم الزيادة في الكمية أو القيام بتغيير نوعية المرهم دون إستشارة الطبيب، ويوصى بإستخدام المرهم الأسود مرة أو مرتين فقط في اليوم، بحسب ما يحدده الطبيب ويجده مناسباً مع الحالة التي يتم علاجها.

نصائح مهمة لمصابي حب الشباب أثناء فترة العلاج بالمرهم الأسود:

هناك بعض التعليمات البسيطة التي يجب على مرضى حب الشباب بإتباعها أثناء فترة إستخدامهم للمرهم الأسود وهي:

  • تجنب التعرض للأشعة الشمسية لأوقات طويلة من أجل تجنب حدوث أي إلتهابات لحب الشباب.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل أو العطور على أماكن الحبوب
  • الحرص على التغذية السليمة كتناول الخضروات بالكميات التي يحتاجها الجسم وتناو الماء من أجل زيادة النضارة لبشرة الوجه.
  • تجنب إزالة حب الشباب باليد وتحمل الشعور بالرغبة في الحكة.