الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اضرار حبوب سبروفيتا للمرضع

بواسطة: نشر في: 31 ديسمبر، 2019
mosoah
اضرار حبوب سبروفيتا للمرضع

تتساءل الكثير من المرضعات عن مدى اضرار حبوب سبروفيتا للمرضع إذ أن تناول بعض الأدوية في فترة الرضاعة تشكل خطورة على صحة الطفل لأن مكونات الدواء تنتقل إلى حليب الرضاعة وقد تتسبب له في حدوث أضرار الصحية، وأقراص سبروفيتا تستخدم للتسمين وعلاج مشكلة النحافة، وذلك من خلال فتح الشهية مما يساعد على تناول كميات أكبر من الأطعمة.

كما أن هذا الدواء يعمل على علاج مشكلة الصداع النصفي والحساسية، فضلاً عن أنه يعمل على علاج التهابات المفاصل والتئام الجروح ونقص فيتامين د وبعض أمراض العين، بالإضافة إلى محاربة البكتيريا حيث أنه من أبرز المضادات الحيوية، في موسوعة سنعرض لكِ الآثار الجانبية لهذا الدواء ومحاذير استعماله.

اضرار حبوب سبروفيتا للمرضع

الآثار الجانبية لدواء سبروفيتا

  • ينتج عن تناول هذا الدواء حدوث مجموعة من الأعراض الجانبية مثل الشعور بالدوار والصداع.
  • يتسبب في صعوبة التبول، إلى جانب الشعور بالخمول والنعاس.
  • يؤدي إلى حدوث اضطرابات هضمية تتمثل في القيء والغثيان والإسهال، فضلاً عن تقلصات المعدة.
  • يتسبب في ظهور الطفح الجلدي.
  • ينتج عنه الشعور بجفاف في الفم.

محاذير استعمال دواء Cypro -Vita

  • تعد حالات الرضاعة من أبرز الحالات المذكورة في محاذير استعمال هذا الدواء، وذلك لأنه قد ينتج عنه تأثير سلبي على صحة الجنين، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، وكذلك للحوامل ولمن تخطط للحمل.
  • من بين الحالات التي يتوجب عليها الامتناع عن تناول هذا الدواء من يعاني من الحساسية من مكوناته، إلى جانب من يعاني من ارتفاع مستوي ضغط الدم وأمراض القلب، فضلاً عن فئة الأطفال وكبار السن.

وعلينا أن ننوه في نهاية المقال بأن كل المعلومات الواردة في هذا المقال مذكورة لمجرد الإطلاع عليها فقط ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص في جميع الأحوال.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.