الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أنواع فيتامين سنتروم

بواسطة: نشر في: 5 أكتوبر، 2018
mosoah
أنواع فيتامين سنتروم

دليل أفضل أنواع فيتامين سنتروم وفوائده ، يعد فيتامين سنتروم الأول عالمياً و هو يصنف كنوع فيتامين و مكمل غذائي و هو متكون من أملاح و فيتامينات تعتبر من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم و تفيد بشكل كبير، و له أنواع و أشكال متعددة مثل الأبيض و الفضي كما له من فوائد للرجال و الذين يعانون من الضعف الجنسى و سوف نتعرف عليها و بالتفصيل من خلال هذا المقال فى موسوعة .

فوائد فيتامين سنتروم:

  • يعمل سنتروم على طرد جزيئات الجسم الحرة و التي هي مضرة للجسم.
  • يطور خلايا شبكية العين عند الأطفال و هذا يضمن النظر السليم لأطفالنا.
  • يدعم تنمية المناطق الرئيسية مثل الدماغ و هو المسئول عن التفكير و السمع و الرؤية عند الأطفال فيجعلهم أكثر ذكاءً و حواسهم قوية.
  • يعمل كمواد مضادة للأكسدة مثل فيتامين (E) وفيتامين (C).
  • يساعد سنتروم على وقاية الجسم من أمراض سرطانية، و الحماية من السموم و تخليص الجسم منها.
  • يعمل كمنشط للجسم بالكامل، و ينشط أيضاً الخلايا العصبية و يقويها.
  • يحافظ على زيادة الطاقة و سلامة العظام عند المرأة، كما أنه يعتني بجمال المظهر الخارجي مثل صفاء البشرة و نضارتها و زيادة النمو للشعر و تقوية الأظافر.
  • يعمل على تعزيز جهاز المناعة بالجسم و يعزز أيضاً عمل كرات الدم البيضاء التي تعمل على مقومة الأمراض.
  • يساعد على تحسين الوظائف الأساسية للجسم و يلبي احتياجات الدماغ و القلب و العين و تحسين قيام مهماهم.

أنواع فيتامين سنتروم و فائدتها:

  • فيتامين سنتروم سيلفر :

و هو يتكون من عدة أعشاب و نباتات و أيضاً زيوت مستخلصة، و يتميز هذا النوع أنه من أجود أنواع النباتات الغير معدلة وراثياً و يحتوي على أكثر الفيتامينات شهرة لقابلية استخدامه و يستخدمه الفئة العمرية من كبار السن فهم أكثر فئة ينقصها الأملاح و الفيتامينات و المعادن فيكون هذا النوع من سنتروم سيلفر معوض لهم و منشط للدورة الدموية و يقوي الخلايا العصبية، و لأن نادراً ما يحدث أعراض جانبية تؤثر على الصحة أكدت الدراسات أن كبار السن يمكنهم استخدام سنتروم سيلفر بأمان.

  • فيتامين سنتروم مع اللوتين:

و هو أحد أنواع فيتامين سنتروم و هو يشارك مادة اللوتين و هي تعتبر مادة من المواد المضادة للأكسدة، و هي تعمل على طرد جزيئات الجسم الحرة، مثل باقي مواد مضادة الأكسدة، و هو يحتوي على فيتامين (E) و فيتامين (C)، الذي يساعد على وقاية الجسم من أمراض السرطان، و تعمل مادة اللوتين على حفاظ صحة الخلايا و تمدها بعمر أطول، و يؤثر فيتامين سنتروم مع اللوتين في حماية شبكية عين الأطفال وتطويرها و هذا يضمن لهم نظراً سليماً، و أيضاً يطور مناطق رئيسية بالدماغ عند الأطفال وهي مسئولة في عملية التفكير و السمع و البصر، و هذه الفيتامينات لا تصنع من الجسم و لكن تكتسب من التغذية السليمة و لأن الأطفال قليلو التغذية فيتم كسبها من فيتامين سنتروم مع اللوتين فهو يلبي احتياجات الطفل.

  • فيتامين سنتروم لصحة المرأة:

يعمل هذا النوع من الفيتامينات على الاعتناء بصحة المرأة من خلال تعويض ما تفقده من فيتامينات و يحافظ أيضاً على سلامة مظهرها الخارجي مثل الشعر و البشرة و الأظافر كما أنه يحمي الجسم من السموم و يعمل على تقوية العظام و دعم الطاقة المفقودة من الجسم.

فوائد فيتامين سنتروم للرجال:

فيتامين سنتروم للرجال يعتبر من أقوى الفيتامينات للجنس عند الرجال و هو ما يبحث عنه الكثير من الذين يعانون ضعف الجنس، و المشاكل أثناء العلاقة الحميمة، فهو يعمل على التقوية و ذلك لوجود مكونات غنية بالفيتامينات فيه و الكثير من الفوائد و التي منها:

  • تعزيز المزاج و تحسين مستويات الطاقة لدى الرجال خاصة لمن يعانون الاكتئاب و هو ما ينعكس على الحياة الجنسية.
  • يساعد على توزيع الدم في الجسم بصورة طبيعية و هذا لأنه يحتوي على فيتامين E.
  • يحسن من الرغبة الجنسية و هذا لأنه يحتوي على حمضيات عديدة و فيتامينات مثل فيتامين C.
  • يعمل على زيادة انتاج هرمون التيستوستيرون و الذي يعد من أهم العناصر المهمة للرغبة عند الرجال لأنها ترتبط بهذا الهرمون فعندما يرتفع ترتفع مع الرغبة الجنسية و العكس صحيح.
  • لأنه يحتوي على فيتامين B12 فهذا يجعله ينتج خلايا حمراء في الدم مما يؤدي إلى زيادة قوة الأعصاب و هذا يزيد من قدرة الرجل في العلاقة الحميمة.

الجرعة المستعملة لفيتامين سنتروم:

  • يتم أخذ حبة واحدة في اليوم و تكون المعدة فارغة حين أخذها لضمان الامتصاص بالشكل التام للأمعاء و يلزم تجنب مشتقات الحليب و مضادات الحموضة لمدة ساعتين من أخذ الفيتامين، و أيضاً يجب الالتزام بالإرشادات الطبية.

الآثار الجانبية لفيتامين سنتروم:

  • لا يوجد أي آثار جانبية لفيتامين سنتروم طالما الشخص يستخدم الجرعة بالطريقة السليمة و بالتزام، و لكن إذا أهمل الشخص و تجاوز الجرعة المطلوبة يجب اخباره لطبيب على الفور لعدم حدوث أي مشاكل تؤذي الصحة.

هل فيتامين سنتروم حرام؟:

  • و الإجابة علي هذا السؤال هي نعم قد يكون محرم، فقد ذكر في موقع الشركة المصنعة لفيتامين سنتروم باحتواء الفيتامين على جيلاتين حيواني و قد يكون الجلاتين مصنوع من الخنازير، و تمت الترجمة بأن منتجات سنتروم ليست كوشر و هذه الكلمة يهودية و يستخدمها اليهود و هي تعني عندهم (الحلال لهم) و هذا ليس حلالاً فقد يكون المصدر خنزيري، لذا يجب في هذه الحالة البعد عن الشبهة بعدم استخدامه و استبداله بأدوية متشابهة و متماثلة له لا تحتوي على جيلاتين، و من هذه الأدوية و بحد علمي التي لا يوجد بها جيلاتين حيواني و تعوض عنه هو Pharmaton و تؤخذ منه حبة في اليوم، فإذا تركت أمراً لله يعوضك الله بخير منه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.