مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسماء أقراص تنظيم ضربات القلب مجربة

بواسطة:
أقراص تنظيم ضربات القلب

دليل أفضل أقراص تنظيم ضربات القلب مجربة وسريعة ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانوا من عدم تنظيم ضربات القلب، مما يجعلهم يبحثون دوماً عن أفضل العلاجات التي تساعد على تنظيم ضربات القلب، ولكن مع كثرة الأدوية يحتار العديد من المرضى في أن يختار بالدواء المناسب، لذا يكون من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي نوع من الأدوية التي تستخدم لتنظيم ضربات القلب، ولكن يحدث عدم انتظام ضربات القلب نتيجة لحدوث نبضات كهربائية غير طبيعية بالقلب، ولكن إذا حدث وصدرت دقات طبيعية تكون غير منتظمة وهذا ما يجعل الكثير من المرضى في حالة من القلق، والنبض الناتج عادة يكون بسرعة كبيرة أو يكون خفيف، ولكن عدم انتظام ضربات القلب لفترات طويلة قد يتسبب في حدوث إصابة المريض بجلطة في حال إذا كان المريض لم يهتم، وسوف نعرض إليكم بالسطور القادم بعض من الأدوية التي تساعد على تنظيم ضربات القلب.

أفضل أقراص تنظيم ضربات القلب :

  1. حبوب كوردارون للسيطرة على دقات القلب الغير منتظمة:

هو نوع من الأدوية التي يتم استعمالها لعلاج معدل ارتفاع ضربات القلب، كما أنه يحتوي على عنصر نشط الأميودارون، ويتم استعمال الأميودارون لتنظيم دقات القلب الغير طبيعية المرتبطة بمتلازمة وولف باركنسون وايت، من الممكن أن يتم أخذ الدواء إما بعد أو مع الطعام، وجرعة الدواء تختلف من مريض إلى أخر على حسب حالة المريض التي تتوافق مع عدم انتظام ضربات القلب، ولكن عادة تأخذ حبوب كوردراون ثلاث مرات في اليوم الواحد لمدة أسبوع، ومن ثم يتم انخفاض الجرعة إلى مرتين في اليوم ولمدة أسبوع، ومن ثم تصبح الجرعة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع، ومن المهم أن تتبع تلك التعليمات التي يأخذها المريض من الطبيب.

في حال نسي المريض جرعة الدواء يجب عليه أن يأخذها بأقرب وقت ممكن إذا تذكرها، ولكن إذا تذكرها بموعد الجرعة التالية لا يجوز أن يضاعف الجرعة فهذا خطر، وهنا يجب أن تترك الجرعة المنسية وتأخذ الجرعة الحالية.

وعلى المريض أن يتجنب تناول عصير الجريب فروت والجريب فروت ذاته خلال أخذ الدواء، فهو يعمل على زيادة مستوى الدواء بالدم، وبهذا يساعد على تعرض الجسم للأثار الجانبية الناتجة عن الدواء.

تحذيرات عند أخذ تناول حبوب كوردارون:

من الطبيعي أن هناك بعض من الأثار الجانبية التي تؤثر على صحة المريض، والتي يحذر منها الأطباء ومنها:

  • يكون من الأفضل عدم تناول شرب كميات كبيرة من الكحول أثناء أخذ الدواء، فشرب الكحول خلال أخذ الدواء يزيد من فرصة مشاكل الكبد.
  • من الممكن أن يسبب الدواء بعض ردود سلبية خطيرة جداً، التي تؤثر على العينين والقلب والرئتين، والكبد والغدة الدرقية والجلد والجهاز العصبي المحيطي.
  • يجب أن يتم رصد النشاط الكهربائي للقلب عن طريق استخدام جهاز تخطيط القلب، وكمية البوتاسيوم بالدم، قبل استعمال الدواء.
  • فالدواء من الممكن أن يسبب مشاكل الكبد، والأعصاب الطرفية.
  • فالدواء ممكن أن يؤثر على البصر، في حال تعرضت لعدم الرؤية بوضوح أو نقص الرؤية خلال أخذ الدواء، ويجب على المريض أن يستشير الطبيب على الفور.
  • تسبب حبوب كوردارون إفراط نشاط الغدة الدرقية.
  1. حبوب كونكورد لتنظيم ضربات القلب:

يعتبر من أكثر أنواع الأدوية استعمالاً، فهو ينتمي لمجموعة بيتا ويتم استعمال الدواء في علاج ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، فهو من أهم الأدوية الذي يكون لها فاعلية كبيرة على علاج ضربات القلب والشرايين الدموية، وبهذا يتم استعمال كونكور كنوع من الأدوية الفعالة في أمراض ضغط الدم وضيق الشرايين وتسرع ضربات القلب، ولكن يتم استعمال الدواء بحذر شديد في حال كان المريض يعاني من قصور القلب البسيط والمعارض.

كما أن الدواء له بعض التأثيرات التي من الممكن أن تؤثر على صحة المرضى بشكل سلبي مثل حدوث بطء في ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم، والشعور بألم البطن ودوخة ودوار وتعب عام، وشعور بعم الراحة وبرودة الأطراف بسبب إنقباض الشرايين الدموية الصغيرة بالأطراف، كما أنه يسبب ضيق بالتنفس وزيادة أعراض الربو القصبي، حيث يمنع من استعمال الدواء لمن يعاني من قصور القلب بالمراحل المتقدمة، وامراض الشرايين المحيطية في الأطراف التي تكون السبب في ضيق الشرايين.