الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية وطريقة استخدامه

بواسطة: نشر في: 30 مارس، 2022
mosoah
أفضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية

تسعى اجمل النساء دائما للمحافظة على جمالهن، سعياً مستمراً للحفاظ على أنوثتهن بشتى الطرق، وتتعرض العديد منهن إلى مشكلة وجود زوائد جلدية، هذه المشكلة المؤرقة لكثير من النساء والرجال أيضاً الذين يريدون المحافظة على شكلهم وجمالهم لإسعاد ما يحبونهم، ويعرض لكم موقع الموسوعة العلمية الشاملة أفضل أنواع المراهم المتوفرة في الأسواق العربية لحل تلك المشكلة حلاً جذرياً، لكي لا تعاني منها مرة أخرى-بإذن الله-.

أفضل مرهم لعلاج الزوائد الجلدية

هناك الكثير من أنواع العلاجات المنتشرة في الأسواق وتدعي علاجها للزوائد الجلدية بطرق مختلفة ولكن بعد البحث في مختلف الأنواع المعروضة والتدقيق فيها توصلنا إلى مجموعة من أفضل المراهم التي تعالج فعلاً تلك المشكلة من جذورها، وسنعرضها لكم فيما يلي:

مرهم فيوسيدين(fucidin)

هناك العديد من المنتجات التي تعمل على حل المشكلة كحل مؤقت ،ولكن تبدأ الزوائد الجلدية في العودة مرة أخرى بعد التوقف عن استعمال تلك المنتجات، وهذا بالطبع لأغراض تسويقية,  ولكن باحتواء هذا الدواء على مضاد حيوي خفيف من (مركب حمض الفوسيديك) الذي يعمل على مقاومة إنتاج خلايا جلدية أخرى تحمل نفس المرض في منطقة التعرض للمرهم وأيضا معالجة الخلايا المصابة بالنشاط البكتيرى المماثل، فهو أفضل علاج لهذه الأنواع من المشاكل التي تؤثر على المظهر والجمال، وهو منتشر وله عدة مسميات شعبية مثل (مرهم ابو أسد) وأيضاًً (أبو خط أحمر)

الاستخدام:

  • بعد ما عرضنا من فوائد وقوة لهذا المرهم فكيف نستخدمه؟ أولاُ، وقبل كل شئ يجب استشارة طبيب، فهذا المنتج في الأصل هو علاج طبي.
  • يستخدم هذا الدواء كعلاج للالتهابات الجلدية البسيطة ،التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي، أو استخدام مضاد حيوي عن طريق الفم.

مرهم إيوسيرين (Eucerin)

يعاني أصحاب البشرة الحساسة من منتجات التجميل المختلفة، لأنها قد تكون قوية على بشرتهم، مما يؤثر عليهم بأثر عكسي، لذلك ننصحهم بمرهم ايوسيرين، فهذا المنتج يحتوى على نسبة صغيرة من العطور، التي تجعله لطيفاً على البشرة، ورغم ذلك فله قدرة عالية على علاج مشكلة الزوائد الجلدية،إضافة إلى تعزيز الخلايا الجلدية لإعطاءها نعومة ونضارة قريبة بشكل كبير من بشرة الأطفال، وهذا ليس رأيي وإنما ما قاله الخبراء، فهذا المنتج يعمل على تجديد البشرة، فمرهم ايوسيرين يعمل على تكوين حاجز يدعم نقل بخار الماء والاكسجين من وإلى الجلد مما يسمح للجلد بتنشيط خلاياه ،وجعلها تتنفس.

الاستخدام:

لا ننسى قبل الخوض في الطرق الأفضل لاستخدامه، يجب الإشارة إلى أن المنتج منتج طبي، لذا يجب استشارة الطبيب .

وهذا المنتج كباقي المراهم الطبية يتم استخدامه بشكل موضعي على المناطق الجلدية المصابة بنشاط بكتيري.

مرهم بيور روز اويل(Pure Rose Oil)

يحافظ الكثير منا على الابتعاد عن المركبات الكيميائية المصنعة، خصيصاً عند التعامل مع منتجات المحافظة على البشرة، لما يكون لهذه المنتجات من فائدة للجلد ولابتعادها شبه الكامل عن أي آثار جانبية، فهي من الطبيعة وليس فيها أى مواد مصنعة، إلا في حالات وجود حساسية من مركب ما داخل تلك المنتجات ويمكن أن نعتبر أصحاب الحساسية من بعض المنتجات الطبيعية هم قلة صغيرة، أما الفئة الأعم والأشمل لا تتأثر بأى تأثير عكسي لتلك المنتجات، لذا أرنا أن نعرض لكم هذا المرهم ، وهو مرهم بيور روز اويل، فهذا المنتج أغلب مكوناته من وحي الطبيعة، ويعمل على تغذية الخلايا الجلدية بالمواد التي تحتاجها لتعزيز إنتاج الخلايا لمضادات تعالج المرض، وتمنع ظهوره مرة أخرى.

الاستخدام:

  • يستخدم هذا النوع كباقي الأنواع المذكورة سالفاً، وبالتأكيد حتى لا يؤثر عليك بشكل سىء نتيجة وجود حساسية من جسمك من هذا النوع من الأدوية، يجب استشارة طبيبك.

طرق منزلية لعلاج الزوائد الجلدية

لقد عرضنا لكم أكثر المراهم قوة وتأثيراً، ولكن هل هناك طرق طبيعية لحل تلك المشكلة في المنزل؟

بالطبع هناك بعض الوصفات العلاجية الطبيعية بشكل كلي، وصلت إلينا عن طريق موروثات ثقافية، أو اجتهادات فردية،ولكن دورى هنا هو عرضها لمتابعينا الأعزاء فيما يلي من سطور:

آلة لإزالة الزوائد

وهي آلة متوفرة في الصيدليات، تعمل على منع تدفق الدم إلى الزوائد الجلدية مما يؤدي إلى ذبول وتساقط الخلايا الزائدة، ويحدث ذلك بواسطة ربط قاعدة الجلد المصاب بشريط صغير.

الخيط

وهي من أقدم العلاجات استخداماً، وفكرتها ليست بالبعيدة عن ألة إزالة الزوائد التى ذكرناها سابقاً، ولكن تكون باستخدام الخيط فقط، ويجب الحذر عند استخدام هذه الطريقة لما تؤديه إلى التهابات وألم، لذا يجب التأكد من نظافة الجلد والخيط المستخدم.

خل التفاح

يستخدم خل التفاح كعلاج موضعي للزوائد الجلدية، فيقوم العديد بغمس القطن في خل التفاح، ثم وضعه على المنطقة المصابة من الجلد، مدة حوالي عشر دقائق، ويكرر هذه العملية بشكل دوري مرتين أو ثلاث مرات، حتى التخلص من المشكلة ،ولكن يجب ملاحظة أي وجود لحساسية من أي نوع تجاه خل التفاح.

طرق طبية لعلاج الزوائد الجلدية

ولكن بعد عرض كل تلك الطرق والمنتجات، يأتي السؤال، ألا يوجد حل طبي سريع لتلك المشكلة؟  في الحقيقة نعم هناك طرق أخرى طبية يلجأ إليها البعض للتخلص من مشكلة الزوائد الجلدية بشكل سريع وفعال، وسنعرض لكم بعضها فيما يلي:

طريقة القص

يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المصابة من الجلد، حتى لا تشعر بألم ما سيفعله بعد ذلك، فيستخدم مقص من نوع خاص ويقوم بقص الزوائد الجلدية الموجودة.

طريقة التبريد

يقوم الطبيب بتعريض المنطقة المصابة من الجلد إلى درجة حرارة شديدة البرودة، عن طريق استخدام النيتروجين المسال، مما يؤدي إلى موت الخلايا الزائدة وسقوطها، ولكن هذه الطريقة قد تؤثر على المناطق الجلدية المحيطة بالزوائد الجلدية.

الحرق

عند استخدام هذا النوع من العلاج، يقوم الطبيب بتمرير تيار كهربي داخل المنطقة المراد ‘إزالتها، ما يساعد على تجفيفها وسقوطها بشكل سريع.

أشكال الزوائد الجلدية أو (الثآليل)

للزوائد الجلدية أوالثآليل أنواع متنوعة ومختلفة، وسنعرض لكم أشهرها فيما يلي:

الثآليل الشائعة (Common Warts)

وهي زوائد جلدية تتصف بملمسها الصلب، ولونها المماثل للون الجلد، ويتراوح قطرها بين 1 مللي متر إلى 1 سنتيمتر، ويمكن أن تحتوي على تجلطات دموية على شكل نقاط سوداء ظاهرة، وتكون لها شكل بيضاوي أو مستدير، وتظهر بمفردها، أو قد تظهر في تجمعات .

الثآليل الأخمصية (Plantar warts)

يسمي هذا النوع بالثآليل الأخمصية، بسبب ظهوره في أخمص القدمين، بمعنى أسفل القدمين، وتتميز هذه الأنواع من الثآليل بشكلها المسطح، بسبب نموها في باطن القدم، وهو جزء معرض للضغط بشكل مستمر، ولونها فاتح في الأغلب أكثر من الثآليل الشائعة، ولكنها قد تحتوي أيضاً على نقاط سوداء، وهي تظهر أيضا في تجمعات أو قد تظهر بمفردها

الثآليل المسطحة (Flat Warts)

هي أصغر أنواع الثآليل، وهي أكثر الأنواع نعومة، ولكنها تتواجد على هيئة مجموعات بأعداد كبيرة، وهي صفراء اللون، حجمها يتراوح قطره بين 2 إلى 3 ملليمتر، وتظهر في أوجه الأطفال، أو عند منطقة اللحية للرجال، أو الساقين للنساء.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.