الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خدمة مسير الرواتب وزارة الصحة

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2019
mosoah
خدمة مسير الرواتب وزارة الصحة

نقدم إليك مقالنا اليوم من موسوعة بعنوان وزارة الصحة مسير الرواتب ، ففي الآونة الأخيرة قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق عدد من الخدمات المختلفة التي تخدم المواطنين وتيسر عليهم الأمور المختلفة سواء كانوا وافدين أو مقيمين، فمن ضمن الأهداف التي وضعتها المملكة لرؤية 2030م، هو تحويل الخدمات الحكومية إلى إلكترونية؛ لتوفير الوقت والجهد، و حتى تستطيع المملكة أن تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتلحق بالدول المتقدمة، وتكون في مصافها.

فإذا تحدثنا عن خدمة ميسر الرواتب سنعرف أنها تختص بتقديم البيانات والمعلومات بشكل مفصل عن الراتب والخصومات والإجازات، وكافة الأشياء المتعلقة به، وسنتحدث خلال السطور التالية حول هذه الخدمة بشئ من التفصيل وسنتعرف على طريقة الدخول على مسير الرواتب، فتابعونا.

خدمة مسير الرواتب وزارة الصحة

هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل وزارة الصحة السعودية، ومن خلالها يتعرف العاملين والموظفين، وجميع المنسوبين لوزارة الصحة السعودية، على الرواتب الخاصة بهم، بكافة البيانات التفصيلية، من دفع شهري، استحقاقات، خصومات، بدلات الشهرية، وحوافز.

فكل ذلك يمكنك أن تتابعه بشكل إلكتروني، وبضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى الذهاب بنفسك إلى أي مكان.

طريقة الدخول على مسير الرواتب

  • اذهب إلى بوابة وزارة الصحة الإلكترونية من خلال هذا الرابط ، واكتب البيانات المطلوبة منك، أو يمكنك الوصول إلى الموقع عبر هذا الرابط.
  • إذا كان ليس لديك حساب على الموقع عليك بإنشاء حساب إلكتروني خاص بك.
  • سترى عدد من القوائم أمامك اختار منها مسيرات الرواتب، ستجدها في الناحية العليا من الصفحة.
  • سيظهر إليك صفحة جديدة، اختار منها أيقونة بياناتي، وأملأ البيانات المطلوبة منك، ومنها اسم الإدارة، رقم الهاتف، جهة العمل، مسمى الوظيفة، رقم الهوية، البريد الإلكتروني، الجنسية، تاريخ بداية العمل، رقم الجواز، والمرتبة لاتي تقف عندها.
  • قم باختيار مسير الرواتب، وبإمكانك بعد ذلك أن تتطلع على الراتب الأساسي، ورقم القيد، والسنة، والشهر، وبدل النقل، وصافي المرتب، وعليك أن تعرف أن هذا المرتب يتغير بشكل شهري، ودوري.

طريقة أخرى لمسير الرواتب

  • لكي تصل إلى هذه الخدمة عليك بالدخول إلي نظام موارد عبر هذا الرابط.
  • وبعد ذلك اختار من الأيقونة خدمات موظفين وزارة الصحة.
  • سيظهر إليك بعد ذلك قسيمة الراتب، وبها كل المعلومات التي ترتبط به

وخلال هذه الخدمة ستتعرف على كافة الأسباب الخاصة بخصوماتك، فقد تكون ضريبة عليك دفعها، أو تأمينات، أومن الممكن أن يكون الخصم بسبب غيابات حدثت بشكل متكرر، أو وقع عليك عقوبة ما من قبل الوزارة، أو غيرها من الأشياء.

أيضاً يتاح لك بواسطة هذا النظام أن تعرف الأرباح التي حصلت عليها خلال العام، وأيضاً يمكنك معرفة المكافآت التي ثم وضعها في راتبك خلال الشهر.

خدمات يقدمها مسير الرواتب

  • التواصل مع الإدارات.
  • معرفة الإجازات.
  • التعرف على بيانات خارج الدوام.
  • التعرف على مسيرات الرواتب.

وغيرها من الخدمات المختلفة الأخرى التي يقدمها إليك مسير الرواتب.

متى يمكن الإطلاع الأخير على مسير الرواتب

يمكنك أن تتعرف على أخر تحديث وإجراء لمسير الرواتب بوزارة الصحة السعودية، قبل أن ينتهي الشهر بأسبوع، وتحديداً خلال يوم 25، حيث يظهر إليك الراتب، ويتم عرضه في الوقت المحدد، أما باقي الأيام الخاصة بالشهر يتم إضافتها في مسير الرواتب، وذلك خلال الشهر التالي.