الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هيئة التخصصات حجز موعد

بواسطة: نشر في: 7 يونيو، 2019
mosoah
هيئة التخصصات حجز موعد

أتاحت هيئة التخصصات حجز موعد من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وجاء ذلك في إطار رغبة المملكة العربية السعودية في تحويل كافة تعاملاتها الورقية إلى الشكل الإلكتروني الميسر من أجل التسهيل على المواطنين، وكذلك تشجيع الكوادر الطبية على الاستفادة من الخدمات التي تُقدمها الهيئة دون الحاجة إلى مغادرة المنزل، أو تكلف الكثير من الوقت والجهد. إذ تُمثل هيئة التخصصات صرح عظيم من خلاله يتمكن الطبيب أو الممارس من الحصول على العديد من الخدمات، ومنها التدريب، والانتداب، وغيرها بهدف الوصول إلى مجتمع صحي يضم نخبة من أكفأ الأطباء على درجة عالية من المهارة والحرفية. فإن كنت تبحث عن الخطوات التي يُمكنك من خلالها حجز موعد فكل ما عليك هو متابعة مقالنا التالي على موسوعة.

هيئة التخصصات الطبية

تُمثل تلك الهيئة جزء هام من قطاع الرعاية الصحية، الذي من خلاله يتزود الأطباء والممارسين بالعديد من الدورات التدريبية، والبرامج التأهيلية التي تُساعدهم على تطوير إمكانياتهم وقدراتهم، في إطار رغبة المملكة في الاهتمام بالقطاع الصحي، ومنحه أعلى درجة من الاهتمام بما يعود على المجتمع بالنفع والفائدة.

ونظراً للتطور التكنولوجي الذي نشهده اليوم وغزو التكنولوجيا، فرغبت المملكة في توظيفها بشكل سليم من خلال توفير العديد من الخدمات بشكل إليكتروني يسمح للكوادر الطبية بإمكانية الحصول على موعد في تلك الهيئة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، من أجل الاستفادة من خدماتها المقدمة لهم بشكل سريع، ودون الحاجة إلى إضاعة وقت كبير.

هيئة التخصصات حجز موعد

بمجرد مجموعة من الخطوات التي يُمكنك القيام بها باستخدام الهاتف المحمول، أو الحاسب الشخصي تتمكن من حجز موعد، من أجل إتمام الخدمة التي ترغب في الحصول عليها بسهولة، وذلك من خلال:

  • استخدام متصفح الإنترنت الخاص بك، من أجل الدخول على موقع الهيئة الرسمي، وذلك من خلال كتابة الرابط الخاص به في عنوان الـ URL، أو الضغط هنا للدخول على الموقع بشكل مباشر.
  • في أعلى الصفحة ستجد مجموعة من الخيارات، عليك اختيار الخدمات الإلكترونية، ومن ثم الضغط على خدمة الممارسين الظاهرة في تلك القائمة المتدلية منها.
  • بمجرد الضغط عليها ستنتقل إلى صفحة جديدة بها مجموعة من الخدمات المتاحة، والتي توفر الهيئة إمكانية الاستفادة منها بشكل إلكتروني، عليك الضغط على الخيار الثاني، وهو جز موعد.
  • الآن ستبدأ خطوات الحجز، عليك اختيار نوع الخدمة المطلوبة، وتحديد التخصص من خلال الاختيار ما بين التخصصات المتاحة، ومن ثم الضغط على التالي.
  • الآن أنت أمام نافذة جديدة تتضمن مجموعة من الأحكام والشروط الخاصة بالخدمة، عليك قراءتها بشكل دقيق، ومن ثم الضغط على مربع أوافق على الشروط والأحكام، والانتقال إلى الخطوة التالية.
  • عليك تحديد موعد من خلال تلك النتيجة المتاحة، وتأكيد حجزك بعد مراجعة كافة البيانات التي سبق وأدخلتها بالموقع، ومن ثم الحصول على استمارة الحجز الخاصة بك من أجل التوجه بها إلى مكتب الهيئة لإتمام الخدمة دون الحاجة للانتظار لوقت طويل.

كانت تلك كافة الخطوات التي من خلالها تتمكن من الحصول على موعد بالهئية، والتي جاءت في إطار رؤية المملكة المستقبلية لعام 2030، الهادفة إلى الاهتمام بقطاع الرعاية الصحية، وكذلك ضرورة إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل إلكتروني يُيسر عليهم الأمر.