الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

بواسطة: نشر في: 5 سبتمبر، 2019
mosoah
معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

محور مقالنا اليوم هو معلومات عن مستشفى رعاية الرياض ، حيث تُعد مستشفى رعاية الواقعة في شرق الرياض من أهم المشروعات التي تمت إضافتها لمنظومة الخدمات الصحية في المدينة، وقد تم تجهيزها بأحدث الوسائل الطبية، كما حرصت إدارتها على استقدام مجموعة متميزة من الأطباء والأخصائيين في كافة التخصصات لعلاج المرضى، وفي مقال سابق في موسوعة تناولنا خدمات وعنوان مستشفى رعاية الرياض للولادة وإليكم المزيد من التفاصيل في المقال التالي .

معلومات عن مستشفى رعاية الرياض

تأسيس مستشفى رعاية

  • تم تأسيس مستشفى رعاية للعمل على تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى، وهي مستشفى تابعة للشركة الوطنية للرعاية الطبية، وذلك منذ عام 2003، حيث حرصت الشركة على استخدام أحدث المعايير الطبية في تطوير خدمات ومعدات المستشفى، كما عملت على إضافة المساحات الخضراء التي توفر للمرضى الراحة النفسية اللازمة.
  • كما يتوفر بالمستشفى كل التخصصات الطبية الرئيسية منها والفرعية، وتم تزويدها بكل الخدمات الفنية المساعدة، لتكون منشأة طبية متكاملة تقدم خدماتها على مستوى عالمي وبما يحقق رضا المرضى وشفاءهم.
  • وتصل سعة المستشفى إلى 459 سريراً بما فيها من غرف مشتركة وخاصة وأجنحة، أما عن أقسام المستشفى في عياداتها الخارجية فهي تحتوي على أقسام الأشعة، المناظير، العلاج التنفسي، وحدة العناية المكثفة والمتوسطة للأطفال وحديثي الولادة، الأمراض الجلدية ووحدة الليزر، العيادات المتخصصة، الخدمات الطبية وحدة العناية المركزة لمرضى القلب، مركز التأهيل الطبي، قسم المختبرات وبنك الدم، المناظير، وحدة الربو والحساسية، وحدة أمراض العيون، مركز طب الأسنان، قسم الطوارئ، مركز غسيل الكلى، القسم النفسي.

أهم خدمات مستشفى رعاية الرياض

  • قسم الطوارئ

تم إنشاء هذا القسم على الأسس العلمية الحديثة، فهو يضم مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين في طب الطوارئ، والذين تم إلحاقهم بالتدريب في عدة دورات منها دورات إنعاش الأطفال المتقدمة ودورة الإصابات المتقدمة ودورات إنعاش القلب، فضلاً عن مجموعة متميزة من الممرضين المتخصصين في أعمال الحوادث والطوارئ والإسعاف، إلى جانب تجهيز القسم بمعدات طبية حديثة.

  • وحدة إسعاف الأطفال

تم تجهيز هذه الوحدة بأحدث المستلزمات والأجهزة الطبية، وتخضع لإشراف مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين مع كادر تمريضي ذو خبرة في التعامل حالات الأطفال الطارئة على مدار اليوم.

  • قسم وحدة العناية المركزة

يقدم هذا القسم رعاية طبية على أعلى مستوى بما يتوافق مع النظم العالمية الحديثة على المستوى العلمي والإنساني، ويتم الاعتماد فيه على طاقم طبي يقدم مستوى متميز من الخدمة الطبية ويستعين بالعلوم المجربة والفحوصات الطبية الحديثة.

  • قسم الأشعة

يستخدم قسم الأشعة أحدث الأجهزة الطبية من أجل تشخيص وعلاج الأمراض بما يتوافق مع المعايير الدولية، ويحتوي القسم على العديد من الأجهزة منها التصوير الإشعاعي للثدي، وحدة الأشعة التشخيصية الخاصة وتصوير الشرايين، الأشعة المقطعية الحلزونية، الرنين المغناطيسي، ثلاثة غرف للأشعة العادية والأشعة التلفزيونية، قياس كثافة العظام، ثلاثة غرف للتصوير بالموجات الصوتية والدبلر الملون، الأشعة النووية.

  • الخدمات الخارجية

تتخصص الخدمات الخارجية للمستشفى في تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية من خلال العيادات التي تعمل خلال 6 أيام في الأسبوع، ومواعيدها من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الحادية عشر والنصف صباحاً، ومن الساعة الثالثة والنصف مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

  • قسم الصيدلة

تقدم صيدلية مستشفيات رعاية كل احتياجات المرضى من الأدوية وتقديم النصائح أثناء صرفها.

  • قسم المختبر

يعتمد قسم المختبر في عمله على طاقم طبي على مستوى متميز، بالإضافة إلى استخدام الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، ومن أهم تخصصات القسم الفحص المجهري للأحياء الدقيقة والطفيليات في عينات البول والبراز، بنك الدم، فحص الدم، الكيمياء الحيوية، قسم التفاعلات المصلية، تحليل أمراض الأنسجة.

موقع المستشفى

العنوان: تقع مستشفى رعاية في شارع عنيزة بحي الروابي بمدينة الرياض.

رقم الهاتف للتواصل: +966 9200 04585.

ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكن الدخول على الموقع الرسمي للمستشفى من هنا.