مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مستشفيات الامارات الحكومية

بواسطة:
مستشفيات الامارات الحكومية

دليل أشهر مستشفيات الامارات الحكومية ،  تهتم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات العربية المتحدة بصحة أبناء الشعب الإماراتي. والأمر يظهر جلياً في استراتيجيتها والتي تشمل عدة أهداف تتضافر جهود جميع الجهات والكوادر الطبية المعنية من أجل تحقيقها.

وفى مقالنا الآتي بلى موسوعة نتعرف على أهم أهداف وزارة الصحة بالإمارات، وكذا على دليل المستشفيات الحكومية بها.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات

تتبني وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات العديد من القيم من أجل مجتمع صحيح نفسياً وجسمانيا وهي:

  •  المريض هو محور الرعاية والاهتمام.
  • التميز والريادة في المجال الصحي.
  • المبادرة و الإنتاجية وتحقيق أفضل النتائج من خلال نظام صحي متطور وفعال.
  • تحمل المسئولية على كافة المستويات، واحترام كافة الحقوق والخصوصية لجميع المعنيين.
  • الاستعداد للمستقبل بتبني الإبداع في جميع الأفكار المقدمة.
  • تبنى سياسة العمل الجماعي.
  • تقديم رعاية صحية شاملة ومتكاملة تفوق التوقعات من اجل تحقيق الرضا والسعادة للمجتمع الإماراتي.

ووفقاً للقيم السابقة، تعمل وزارة الصحة بالإمارات على تقديم أفضل ما عندها لتطوير نظام صحي قوي يتوافق وتطبيق المعايير العالمية في إنشاء بنية صحية قوية للمجتمع، وتقديم خدمة صحية على درجة عالية من الكفاءة والشفافية والجودة، وتحقيق الابتكار بشتي الطرق من أجل وقاية المجتمع من الأمراض.

افضل مستشفيات الامارات الحكومية

مستشفي البراحة

توجد المستشفي بمنطقة البراح بشارع الخليج بدبي، و تتوافر بها خدمة الطواريء على مدار أربع وعشرين ساعة. تبدأ الفترة الصباحية عملها من الثامنة والنصف وتستمر حتى الساعة الثانية والنصف. ويمكنكم الاتصال على هاتف 042710000 .

مستشفي دبي

تضم المستشفي العديد من التخصصات ومنها أمراض القلب، والأورام، وأمراض الكلي. وتشتمل على 26 قسماً من تخصصات الأمراض الباطنة والجراحة المختلفة.

توجد المستشفي في البراحة بشارع الخليج، وتمتد فيها خدمة الطواري ء إلى ما يقرب من ال24 ساعة، ويمكنكم الاتصال على رقم 045192117 -045192500

مستشفي راشد

تم تصنيف المستشفي كأكبر مستشفي تستقبل حالات بقسم الطواري ء والإصابات في المنطقة، حيث يمكن للقسم التعامل مع عشر سيارات إسعاف في وقت واحد. كما أن بالمستشفي كافة التخصصات الجراحية، وأيضاً وحدات العناية المركزة وغرف العمليات والدعم السريري.

توجد المستشفي بشارع عود ميثاء بدبي، ويمكنكم الاتصال على 042192000 للاستفسار، أو لطلب الإسعاف.

مستشفي حتا

تضم المستشفي نحو 123 سريراً، وتقع في قلب مدينة حتا. وتخدم المرضي من القري المجاورة لذلك فالخدمة متوفرة بها على مدار أربع وعشرين ساعة، ويمكنكم التواصل مع المستشفي على رقم 048147000 .

مستشفي لطيفة للنساء والاطفال

تعمل المستشفي على خدمة المرضي من خلال توفر الخدمات التالية: الأمراض النسائية، ووطب وجراحة الأطفال والثلاسيميا. وذلك عن طريق توفير احدث الأجهزة الطبية.

توجد المستشفي بشارع عود ميثاء، وتقدم خدماتها على مدار أربع وعشرين ساعة. كما ويمكنكم الاتصال بالمستشفي على رقم 042193000 .

كانت هذه هي اهم المستشفيات الحكومية بإمارة دبي، والآن ننتقل إلي بعض المستشفيات الحكومية الأخرى بالإمارات العربية المتحدة.

افضل مستشفيات ابو ظبي

مدينة الشيخ خليفة الطبية

توجد بشارع الكرامة بأبي ظبي وهى مفتوحة للعمل على مدار أربع وعشرين ساعة. وتحتوي على العديد من المراكز الطبية، والعيادات المتخصصة وبنك الدم بأبي ظبي. ويمكنكم الاتصال على الهاتف رقم  02 819 0000

مستشفي رأس الخيمة

تقع المستشفي بالقصيدات برأس الخيمة، وتحتوي على العديد من الخدمات بدءاً من الرعاية الأولية وحتى جراحات الحالات الحرجة. وهى تخدم المرضي على مدار أربع وعشرين ساعة، ويمكنكم الاتصال بالمستشفي على رقم     .07 207 4444

مستشفي الفجيرة

وتقع المستشفي بالقرب من مول الفجيرة، ويستمر العمل بها على مدار أربع وعشرين ساعة، وتعتبر من المستشفيات التي بنيت من فترة بسيطة، وتم استحداث كافة الوسائل الطبية بها. ويمكنكم الاتصال على رقم المستشفي 092242999.

مستشفي الجامعة

توجد المستشفي بمبنى جامعة الشارقة، وتحظى بالعديد من التخصصات الطبية والعلاجية. كما وتعمل على مدار أربع وعشرين ساعة، ويمكن الاتصال برقم المستشفي على رقم 97165058555 +

مستشفي الشيخ خليفة العام

تقع المستشفي بشارع الجامعة بالجرف- بعجمان. وتقدم جميع الخدمات الطبية، والجراحات للحالات الحرجة، ويمكنكم الاتصال على رقم المستشفي للحجز أو للاستفسار وهو : 06 711 7777

مركز السلمة الصحي بأم القيوين

يقع المركز ب 27 شارع الرندة بإمارة أم القيوين، وهو مفتوح للعمل على مدار 24 ساعة، ويخدم جميع الحالات الحرجة ، والأولية. ويمكنكم الاتصال على رقم هاتف المركز وهو: 97167671601+.