الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو مثلث الموت

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
ما هو مثلث الموت

هل سمعت في يوم عن ما هو مثلث الموت ؟ كما يدرك معظمنا أن الضغط علي البثور من أخطر الأشياء التي يفعلها الإنسان ، لأنها تتسبب في العديد من المشاكل منها ترك بقع في الوجه، وانتشار العدوي، كما أن ذلك التصرف يتسبب في العديد من المخاطر، لذلك لابد علي المرء أن يقاوم رغبته في القضاء علي البثور ، لأن ذلك أمر خاطئ وغير صحي، ويتسبب في ترك ندبات قبيحة علي الوجه، وقد تتسبب في قتلك ، لذلك سنقدم لكم اليوم في هذا المقال ما هو مثلث الموت علي موسوعة من خلال السطور التالية.

ما هو مثلث الموت

ظهر مصطلح مثلث الموت مؤخراً هو يشير إلي منطقة الوجه التي تضم منطقة الأنف وزوايا الفم ، ويوجد بشكل مباشر تحت الأنف والفم 4 أعصاب رئيسية ، وتقوم بالتحكم في الوظائف الخاصة بمنطقة الوجه وما حوله، وإذا تمت إصابة أي عصب من تلك الأعصاب قد يصاب الإنسان بشلل في بعض أجزاء الوجه، بما فيها جفون العينين ، والفم، بالإضافة إلي حدوث فقدان للرؤية، وإلتهاب في الدماغ.

أسباب مثلث الموت في الوجه

يتسبب خطر مثلث الموت في وجه الإنسان نتيجة لوجود عدد كبير من الأوعية الدموية في هذه المنطقة ، بالإضافة إلي وجود خطر كبير عند قيام الفرد بالضغط علي حب الشباب تنتقل العدوي مباشرة إلي مجري الدم ، ويتسبب ذلك في الخوف من وصول تلك العدوي إلي الدماغ، وتظهر بعض الأعراض كالتعرق الليلي، والحمي، والقشعريرة، أو احمرار ، وتكون تلك الأعراض إشارة إلي وصول العدوي إلي مجري الدم.

وقد يقوم الطبيب في تلك الحالة بوصف بعض المضادات الحيوية التي تأخذ من خلال الوريد لمعالجة تلك المشكلة، التي قد ينتج عنها مضاعفات خطيرة كالعمي، وشلل الوجه، والتهاب السحايا، ولذلك ينصح بعدم لمس البثور في الوجه باليد مباشرة ، بل من الأفضل استخدام مناديل عند الضغط عليها أو لمسها ، واللجوء إلي كريمات تنظيف الوجه، أو الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من البثور بدلاً من الضغط علي تلك البثور.

طرق طبيعية للتخلص من البثور

حمام بخار الوجه

وفيه يتم استخدام منشفة ويتم تسخينها ووضعها علي الوجه لمدة 10 دقائق، والقيام بتركها لفترة سيؤدي ذلك إلي إبراز البثور السوداء، والقيام بغسل الوجه بعد ذلك بماء دافئ.

وبعد ذلك يتم وضع مرطب لكي تصبح المسام مفتوحة ، ثم قم بتدليك المناطق المصابة بالكحول بلطف لمدة 5 دقائق.

الملح

القيام بترطيب الوجه وليس ترطيب مفرط بل قم بعمل خليط ، ومن الأفضل أن تقوم بتعريض الوجه للبخار ، وسوف يساعد ذلك في إعطاء نتائج سريعة.

ويتم ذلك من خلال إحضار وعاء صغير ووضع معلقة صغيرة من معجون الأسنان، مع نص معلقة صغيرة من ملح الطعام، ثم قم بوضع الخليط علي الوجه، وتركه لمده 5 دقائق فقط ثم إزالته، ثم بعد ذلك قم بفرك الخليط قبل استخدام الماء الدافئ، ومن الممكن تكرار ذلك من مرتين لثلاث مرات في الأسبوع.

قشر البرتقال

يساعد البرتقال علي معالجة حب الشباب ، ويرجع ذلك إلي أن قشر البرتقال يضم مادة الريتينول التي تساهم في تقشير الخلايا الميتة ، ويقوم بتحفيز إفراز الكولاجين الذي يعمل علي تجديد خلايا الجلد.

بياض البيض

قم بتطبيق بياض البيض علي الوجه بإصبعك، ثم قم بوضع المناديل علي المنطقة المصابة، واتركها لمدة نصف ساعة حتي تجف بشكل نهائي ، ثم قم بإزالتها وغسل الوجه بالماء وتركه ليجف.