الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2020
mosoah
فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة بات هذا السؤال يتبادر على أذهاننا كل يوم صباحًا فمنذ أواخر العام الماضي عندما ظهر فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية صرنا نكتشف كل يوم آلاف من الحالات الجديدة التي تعاني من المرض، والمشكلة تتصاعد ولا تقل كما أن الأوضاع بدأت في الخروج عن السيطرة ولا ندري ماذا سيجلب لنا الغد وفي هذا المقال يحصر لك موقع الموسوعة عدد الدول والحالات المصابة بهذا الوباء العالمي.

فيروس كورونا ينتشر في كم دولة

  • انتشر الفيروس المستجد في جميع دول العالم إلا قليل، حيث تم تسجيل 196 دولة بها 440,386 حالة مصابة، والأرقام في تصاعد بشكل يومي بل تتصاعد بشكل مبالغ فيه في غضون ساعات قليلة.
  • بدأ الفيروس رحلة انتشاره في مدينة ووهان الصينية ولعل السبب الأبرز في تحوله إلى وباء عالمي هو خروج المصابين من الصين عن طريق السفر حيث لا تظهر الأعراض مرة واحدة بل تنقسم على مدار 14 يومًا.
  • وفي الوقت الحالي تُعد القارة الأوروبية كاملة مصابة بالكورونا ومعها الأمريكتين كاملتين، في حين أن قارة آسيا نجا منها 7 دول وهم كوريا الشمالية ولاوس وميانمار وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان واليمن وهي الدولة العربية الوحيدة الغير مصابة حتى الآن، وتٌعد قارة أفريقيا هي الأقل في تسجيل جميع الأرقام لاحتوائها على 12 دولة لم تصب بالمرض حتى الآن منها مالي وسيراليون وغينيا و بيساو.
  • وتعد السعودية الدولة العربية المتصدرة في تسجيل الحالات المصابة يليها قطر والعراق ولبنان، بينما تتصدر العراق في حالات الوفيات وصولًا إلى 27 حالة حتى الآن.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من التفاصيل والمعلومات عن كورونا المستجد من خلال:(كيف نقي أنفسنا من فيروس كورونا).

المصدر:1.