الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد التدخين النفسية

بواسطة: نشر في: 26 يونيو، 2019
mosoah
فوائد التدخين النفسية

فوائد التدخين النفسية ، تعرف تلك العملية بأنها حرق لمادة التبغ، ويقوم الفرد بعد ذلك بتذوقها واستنشاقها. ظناً منهم أنها تعمل على خفض التوتر والقلق، وترويح عن النفس بسبب كثرة الضغوطات. وهي العادة الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، كما أنها أصبحت أحد الخطوات في ممارسة بعض الشعائر الدينية الخاصة ببعض المذاهب كالهندوسية. وهي مجموعة من المواد المصنعة الضارة الخطيرة التي تعمل على إتلاف الرئة والكبد ، حتى أصابع اليد. كما أنها تعتبر السبب الأساسي في إصابة نسبة كبيرة بسرطان الرئة. ولكن يقول البعض أن تلك العادة لها مجموعة فوائد سنعرضها لكم من خلال مقال موسوعة.

فوائد التدخين النفسية والطبية

هناك مجموعة من الأبحاث الغير مثبتة بأن التدخين ظهر له بعض الفوائد على الصحة.

  • يقول بعض الأطباء أن مدخنين السجائر أقل تعرض لعمليات تبديل الركبة عن هؤلاء المقلعين عن التدخين. ويرجع السبب في أن المدخنين نادراً ما يمارسوا أحد الرياضات كالركض والمشي الذي ينتج عنهم مشاكل وآلام في تلك المنطقة.
  • كما أنهم يقولوا أن مادة التبغ هي مادة مسئولة عن قلة خطر الإصابة بأمراض المفاصل، وظهور مشكلة الغضاريف.
  • وأثبتوا أن التدخين له علاقة وطيدة بعدم الإصابة بمرض باركنسون؛ وهو عبارة عن مرض يصيب الجهاز العصبي ويؤثر كثيراً على الحركة. فالأشخاص المدخنين نادراً ما يعانون من هذا المرض.
  • أنه أحد الوسائل المتبعة لإنقاص الوزن. ولكن ليس هناك ما يثبت ذلك، فهي من أكثر المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من السموم.
  • كما أن هناك بعض الدراسات الغير مثبتة تماماً تقول أن التدخين يقضي على خطر موت الأفراد بعد تعرضهم بالإصابة بالأزمات القلبية.
  • يقولوا أن المدخنين هم أقل الأشخاص تعرض لمرض الشلل الرعاش.

تحذير: نحيط علم سيادتكم بأن هذه المعلومات غير مسئولين عنها مسئولية كاملة، وأنها فقط رأي مجموعة من الأطباء الذين أثبتوا ذلك بالقليل من الأبحاث. وتظل في النهاية أضرارها أعلى بكثير من فوائدها.