الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت أحصل على تطعيم كوفيد 19 بالكويت الآن

بواسطة: نشر في: 17 ديسمبر، 2020
mosoah
رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت

في مقالنا هذا سنتحدث عن رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت التي قدمته وزارة الصحة الكويتية من أجل الحفاظ على المواطنين من تفشي المرض بينهم وفي جميع مناطق البلد اكثر من تلك الوضع وذلك من خلال موسوعة، حيث شهدت دول عديدة تفشي للمرض في بلادها وبين شعوبها التي نال من الصغير قبل الكبير، ندعو الله دائماً أن يرفع هذا البلاء عن جميع البلاد والشعوب.

شهد رابط تسجيل لقاح كورونا بدولة الكويت إقبال العديد من الناس للتسجيل به، حيث يتم من خلاله تحديد الميعاد الدقيق لكل مواطن راغب في تلقي لقاح كورونا، حيث يشير تلك الأقبال إلى زيادة الحرص والوعي لدي المواطن الكويتي، وحفاظه على تلقى العلاج في اسرع وقتاً كان وحجز المواعيد في وقت قصير.

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت

أطلقت وزارة الصحة الكويتية رابط يمكن المواطن من خلاله التسجيل لتحديد المواعيد المناسبة ولتلقي اللقاح فور وصوله إلى الأراضي الكويتية، بالإضافة إلى التسجيل عن طريق الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة:

الفئة الممنوعة من تلقي لقاح كورونا

أوضحت وزارة الصحة الكويتية الفئة الممتنعة من تلقي لقاح كورونا وذللك نظراً لعدم تعرضها للإصابة بأمراض أخرى أو حدوث مضاعفات وأثار جانية تضر بصحة المصاب، إذ من أمثلة الفئة الممتنعة الآتي:

  •  النساء الحوامل لتجنب إصابة الجنين بالأمراض الأخرى.
  • يستثنى عن اللقاح الأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة.
  • كما يستثنى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالمعدة من اضطراب بالجهاز الهضمي أو مشاكل أخرى.
  • بالإضافة إلى امتناع الأفراد المصابون بالحساسية سواء كانت من أخذ بعض الأدوية أو من المأكولات والمشروبات.

الفئة المستهدفة لتلقي لقاح كورونا

  • قدمت وزرارة الصحة العديد من خداماتها من اجل المواطنين للعيش في سلام بدون خوف وهلع من الإصابة بالأمراض، حيث عملت على توفير اللقاح وتلقيه بصورة أمنة وفعالة، كما خصصت الدفعة الأولي من العلاج بمصل كورونا والتي من المحدد أنها تكون (كبار السن من الأشخاص).
  • كما تستكمل الوزارة جهودها في تقديم اللقاح للفئات الأخرى من المواطنين التي هم أولى بأخذ العلاج وتقدمهم في الصفوف والمواعيد الأولي، من ضمنهم( الأطباء وجميع الهيئات الطبية التمريضية) نظراً لجهودهم العظيمة في انتشال المواطنين من المرض قدر الاستطاعة، والحث على الالتزام ببعض الخطوات بتجنب المرض، حيث سيتم التلقيح لهم بمعدل جرعتين، ولكن لن تقوم الوزارة بتفعيل هذا الاستكمال إلا عند حلول الدفعة الثانية من اللقاح.

كيفية التسجيل في الرابط الإلكتروني لتطعيم كورونا

يمكنك التسجيل في رابط تسجيل لقاح كورونا من خلال طريقتان :

رابط الوزارة الصحية مباشرة

  • تتم هذه الطريقة عن طريق انتقالك إلى الرابط الرسمي مباشرة، من ثم ملئ البيانات المطلوبة التي ستعرض عليك من خلال النافذة التي تم فتحها.
  • تتضمن النافذة بعض البيانات مثل ( جواز سفرة، ورقم البطاقة المدنية، بالإضافة إلى كتابة رقم الهاتف الخاص بالمصاب للتواصل السريع من خلاله، والرقم المدني) ومن ثم سيمنح شهادة متوثقة بوزارة الصحة مذكوراً بها أنه تم أخذ تطعيم كورونا والسفر بسهولة ويسر إلى خارج البلاد.

الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة

  • تأتي الخطوة الأولي من خطوات التسجيل في ذهاب المصاب إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية.
  • من ثم يقوم بالنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية ليختار منها خدمة تسجيل مسبق لتطعيم كوفيد-19.
  • ستظهر نافذة بها بعض البيانات التي يجب على المصاب إدخالها، وهي رقم جواز السفر، بالإضافة إلى رقم البطاقة المدنية، مع كتابة الرقم التسلسلي للبطاقة الشخصية له.
  • من ثم ستظهر نافذة بها بعض البيانات الأخرى ومنها ( البريد الإلكتروني، ورقم هاتف المصاب بفيروس كورونا، إلى جانب كتابة المهنة التي يقوم بها المصاب)
  • تأتي هذه الخطوة ضمن أهم الخطوات التي يجب على المريض الحرص عند القيام بها وهي كتابة الأمراض التي يعاني منها المصاب بخلاف فيروس كورونا، أي توضيح أمراض السمنة ونقص المناعة والسكر، والأمراض المتعلقة بالمعدة، بالإضافة إلى أمراض الجهاز التنفسي والإيدز، مع التوضيح ارتفاع ضغط الدم.

خدمات وزارة الصحة لمرضى فيروس كورونا

شهدت دولة الكويت تقدم ملحوظ في مجال الصحة، وذلك نظراً إلى العديد من الخدمات المقدمة تجاه فيروس كورونا المستجد والعمل على الحد من انتشاره قدر الإمكان مع الاستمرار على تقديم النصائح للمواطنين من خلال موقعها الإلكتروني والشاشات الفضائية، ومن أمثلة تلك الخدمات:

خدمة تسجيل مسبق تطعيم كوفيد-19

  • يتم من خلال خدمة تسجيل مسبق تطعيم كوفيد-19 تحديد المواعيد لكل مواطن لتلقيه التطعيم فور وصوله إلى الأراضي الكويتية، لم تختص هذه الخدمة فئه واحدة من المواطنين، بل يستمتع بها جميع فئات المجتمع رجوعاً إلى الشروط التي تو توضيحها مسبقاً.

خدمة حجز موعد فحص كوفيد-19 في مراكز الفحص السريع

  • تساعد خدمة الفحص السريع المواطنين في الكشف المبكر وفي وقت قياسي عن فيروس كورونا، حيث يتم ذلك في مختلف المراكز الثابتة منها والمتنقلة في جميع مناطق البلد.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت، والذي تعرفنا من خلاله تطورات وزارة الصحة الكويتية في علاج شعبها من فيروس كورونا والقضاء عليه من خلال توفير المصل وسرعة الكشف المبكر للمريض، بالإضافة إلى معرفة خطوات التسجيل من خلال الرابط الصادر من الوزارة أو من خلل الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة.

يمكنكم قراءة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة:

1-دليل أسماء المختبرات المعتمدة لفحص كورونا في الكويت