الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات حجز موعد مراكز تأكد من تطبيق صحتي

بواسطة: نشر في: 9 يناير، 2022
mosoah
خطوات حجز موعد مراكز تأكد من تطبيق صحتي

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن افتتاح مجموعة من العيادات التي أطلقت عليها اسم “مراكز تأكد” وهي تلك العيادات التي يتوجه إليها جميع المرضى الذي يرغبون في التأكد ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا وأكدت الوزارة أن تلك المراكز لم تخصص للذين ظهرت عليهم الأعراض بالفعل بل هي للذين يمتلكون شكوك دون وجود أي أعراض ولا أي ما يدل على الإصابة التأكيدية.

وأضافت وزارة الصحة السعودية أن جميع المواطنين والمقيمين الذين يمتلكون أي أعراض من الأعراض الشهيرة لفيروس كورونا كالبرد الشديد وارتفاع درجات الحرارة، والشعور بالوهن العام وتكسير في العظام مع وجود صعوبة في التنفس، فيجب التوجه إلى عيادات تطمن التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا التي تقوم بالكشف عن حالات كورونا وتقديم لهم العلاج المناسب للأعراض التي يعانون منها.

كيفية حجز موعد لمراكز تأكد

في حالة إن تشعر بالخوف من الإصابة لكنك لست مريض ولا تمتلك أي أعراض فيمكن حجز موعد من خلال:

  • تحميل تطبيق صحتي للأيفون والأندرويد.
  • تسجيل الدخول على التطبيق من خلال معلومات دخولك على النفاذ الوطني الموحد.
  • من القائمة الرئيسية الموجودة أسفل التطبيق قم بالدخول على “المواعيد”.
  • اختر حجز مواعيد مراكز تأكد.
  • سيظهر أمامك اختبار بسيط عبارة عن بعض أسئلة يتعرف من خلالها التطبيق هل بالفعل لا تمتلك أعراض أو هناك احتمالية لإصابتك بسبب مخالطة مصاب بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.
  • من بعد ذلك سيظهر أمامك المواعيد المتاحة قم باختيار اليوم المناسب ومن ثم الوقت الذي ستذهب فيه إلى المركز الذي ستقوم بتحديده بالقرب من مكان سكنك والمنقطة السعودية التي تتواجد بها.
  • قم بتأكيد الموعد ليصلك رسالة على هاتفك المحمول بتفاصيل الموعد الخاص بك.

ويعتبر تطبيق صحتي واحد من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة في مطلع عام 2020 لمكافحة فيروس كورونا والاعتماد عليها في وقت الغلق الكامل الذي ساد على المملكة وقتها حيث يمكن للمواطنين والمقيمين من خلال هذا التطبيق أن يحصلوا على خدمة الاستشارات الطبية عن بعد، والبحث عن الأدوية الغير متاحة في الأسواق والموظفين يمكنهم الاطلاع على تاريخ إجازتهم المرضية وتسجيل المؤشرات الحيوية.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News