الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات استعلام عن التأمين في السعودية

بواسطة: نشر في: 7 أغسطس، 2018
mosoah
خطوات استعلام عن التأمين في السعودية

خدمة الاستعلام عن التأمين هي واحدة من الخدمات التي يقدمها لك موقع ابشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين، والهدف من هذه الخدمة هو التعرف على صلاحية التأمين الخاص بالمقيمين على الأراضي السعودية وكذلك يمكنك أن تستعلم ايضاَ عن خدمة التأمين الخاصة بعائلتك، حيث أن السلطات السعودية قد اشترطت التأكد من صلاحية التأمين الخاص بك قبل تجديد الإقامة، لذلك إذا أردت أن الاستعلام عن التأمين في السعودية عليك أن تقوم بقراءة هذا المقال بتأني وحرص.

طريقة استعلام عن التأمين الصحي في السعودية :

يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن التأمين عبر الدخول إلى أحد المواقع التي سوف نتناولها سوياً:

-اولاً الاستعلام عن التأمين عن طريق ابشر الجوازات:

قد خصصت وزارة الداخلية السعودية رابط للاستعلام عن صلاحية التامين الخاص بك وذلك عن طريق موقع مجلس الضمان الصحي وبعدها يتم اتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لموقع مجلس الضمان الصحي.
  • قم بعد ذلك بإدخال رقم الهوية او الإقامة الخاص بك في الخانة المخصصة لك وبعد ذلك يتم الضغط على موافق.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالتأمين الصحي لك ولعائلتك.

مميزات الاستعلام عن التأمين الصحي عبر موقع مجلس الضمان الصحي السعودي:

عندما تقوم بالاستعلام عن طريق هذا الموقع سوف تتعرف على جميع البيانات التي تخص موقفك التأمينية، حيث أنك سوف تحصل على اسم شركة التأمين التي تقدم لك الخدمة، يخبرك عن تاريخ بداية وثيقة التأمين الصحي، ويخبرك ايضاَ عن موعد انتهاء فترة التأمين الصحي وكذلك رقم البوليصة الخاصة بوثيقة التأمين الطبي، اما إذا واجهتك أي مشكلة في التأمين الصحي الخاص بك يمكنك أن تتواصل مع المجلس عن طريق هذا الرقم 920001177.

اما الطريقة الثانية فهي عن طريق الدخول إلى موقع ابشر واتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع ابشر.
  • بعد ذلك قد بإدخال رقم الإٌقامة الخاص بك في الخانة المخصصة له، ولا تنس أن تقوم بإدخال الرمز المائي والضغط على زر عرض.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك رسالة باللون الأخضر تخبرك أن التأمين الصحي الخاص بك لا زال سارياً.

مميزات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عن طريق موقع ابشر:

  1. يختلف موقع ابشر عن موقع الضمان الصحي حيث أن موقع ابشر يقدم لك الخدمة عن طريق وزارة الداخلية، وذلك لجميع الأشخاص المقيمين على أراضي المملكة، وكذلك يتيح لك إمكانية تجديد الإقامة.
  2. من خلال الاستعلام عن التأمين الخاص بك والمرتبط بإقامتك في المملكة العربية السعودية عن طريق موقع ابشر يمكنك أن تقوم بتجديد إقامتك بسهولة.
  3. موقع ابشر لا يوضح لك أي من التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين الخاصة بك ولكنه يخبرك أن وثيقة التأمين الخاصة بك لا زالت سارية عن طريق ارسلا رسالة خضراء.

كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي:

ايضاَ من ضمن الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية هي خدمة الاستعلام عن التأمين الطبي وكذلك كيفية تجديد صلاحية التأمين وذلك للشخص المقيم ولأسرته، حيث أنه عند تعدي فترة التأمين الخاصة بك سوف تجد مشكلة كبيرة في التجديد لذلك خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي وتجديده عبر الموقع الإلكتروني قد عمل على توفير الوقت والجهد والمال لكثير من المواطنين ويمكنك أن تستعلم عن التامين الصحي وعن صلاحيته عبر هذه الطريقة:

  • أولاً تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودي وذلك عن طريق موقع ابشر، أو موقع الضمان الصحي.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك وكذلك كلمة المرور الخاصة بك، بعد ذلك قم باختيار حانة الاستعلام عن التأمين الصحي، وسوف يظهر إمامك صفحة فارغة ويجب عليك أن تقوم بملء جميع الحقول الفارغة وهي عبارة عن رقم الإقامة والرمز المائي ومن ثم الضغط على زر عرض.