الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسباب عدم شعور بأي أعراض فيروس كورونا

بواسطة: نشر في: 15 يناير، 2022
mosoah
في ظل موجة ارتفاع الإصابات تعرف على أسباب عدم شعور بأي أعراض فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن البيان اليومي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا حيث شمل البيان 5628 حالة إصابة جديدة وهو رقم ضخم لا يمكن التغاضي عنه مع وصول الحالات الحرجة إلى 287 حالة وهو الأمر الذي يستوجب على جميع المواطنين العودة لحالة الحظر من جديد وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

وبرغم تخطي عدد جرعات اللقاح المضاد أكثر من 53 ونصف مليون جرعة ألا أن الأعداد باتت تتفاقم في الفترة الأخيرة بعد ظهور متحور أوميكرون سريع الانتشار، لذلك يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية من جديد ومن أهمها ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل وعدم غزالتها نهائيًا مع ارتدائها بصورة صحيحة بتغطية الأنف والفم، والابتعاد عن التجمعات والزحام، وعدم لمس الأسطح قبل تطهيرها.

تسعى تلك الإجراءات إلى التقليل من خطر الإصابة لذلك يجب اتباعها من قبل الجميع لأنك قد تكون حاملًا للفيروس فتكون مصدر خطر دون أن تشعر بذلك لأن في الوقت الحالي باتت الكثير من الحالات لات تشعر بأي أعراض على الإطلاق.

لماذا لا يشعر المصابون بأعراض فيروس كورونا

  • في حالة إن كنت تعرضت للإصابة بفيروس كورونا من قبل فهذا قد يكون واحد من أهم الأسباب التي لا تجعلك تشعر بالأعراض عند الإصابة من جديد لأن هذا يسمى بمتلازمة ما بعد كورونا.
  • وهي تلك الحالة التي تجعل الجسم في حالة اعتياد على وجود الفيروس وذلك عند الإصابة به بصورة بالغة الأثر في المرة الأولى وبالتالي لا تشعر بأي أعراض للبرد لكنك ستشعر بعدم الراحة عند القيام بأي مجهود وقد تجد صعوبة في التنفس حينها لكن مع الراحة تذهب تلك الأعراض.
  • ويعتبر عدم شعورك بأي أعراض أمرًا إيجابيًا إلى حد كبير لأن هذا يدل على أن جهازك المناعي لديه القدرة الكافية للتصدي لهذا الفيروس ومنعه من إصابتك بأثير تأثيرات سلبية قد تضر صحة الرئتين أو تؤثر على معدل ضربات القلب.
  • لكن المقلق في غياب الأعراض هو مدى تأثيرك أنت على الآخرين لأنك بهذا الشكل تكون مصدر للعدوى خصوصًا لو كنت حاملًا للمتحور الجديد أوميكرون الذي ينتشر من خلال التنفس وليس من خلال الرذاذ.

لمزيد من الأخبار تابعوا الموسوعة على Google News