الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط موقع بوابة معارف التعليمية الجديد

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2020
mosoah
موقع بوابة معارف التعليمية

نعرض لكم اليوم بعض المعلومات عن موقع بوابة معارف التعليمية من خلال هذا المقال، تهتم مؤسسة معارف التعليمية بتوفير أنسب بيئة متاحة للتعليم من خلال استخدام أحدث الأساليب، والتقنيات في العملية التعليمية، كما تحرص على استخدام أنسب طرق للتدريس الفعال المبدع؛ ولهذا اهتمت موسوعة اليوم في هذا المقال بتقديم بعض المعلومات عن هذه المؤسسة، تابعونا.

معارف للتعليم والتدريب

كلمة الرئيس التنفيذي لمعارف الدكتور محمد العرفج

تمكنت معارف على مدار سنوات من الخبرة، والبذل المستمر بهدف الوصول إلى الصدارة، والريادة في مجال التعليم داخل المملكة العربية السعودية.

وهذه الريادة قد تحققت نتيجة للإصرار الدائم على تحسين خدمات معارف الربوية، وخدماتها التعليمية، وأيضًا نتيجة لطموحها الكبير الذي لا يُوجد له حد؛ وذلك بسبب السعي الدائم لمعارف لتطوير جميع أعمالها بشكل يتماشى مع المعايير القياسية العالمية في مجالات التعليم، ومجالات التدريب، وهذه الرؤية التي تمتلكها تنعكس بشكل واضح، وتظهر في مستوى طلاب معارف التعليمي المتميز، والذي يظهر في أبهى صوره في جمي المحافل العالمية، والإقليمية، والمحلية، وأيضًا تظهر في النتائج المحلية، والنتائج العالمية للتعليم.

تحرص معارف على تفعيل أحدث النماذج الخاصة بالتعليم، وأيضًا أحدث استراتيجيات التدريس التي تهتم بطريقة التفاعل النشط الذي ينتج عنه توليد المعرفة، وأيضًا تعمل على تفعيل جميع أساليب الإدارة الحديثة، وكافة الأساليب العالمية للتدريب التي تعمل على تحفيز بيئات العمل، وجعلها بيئة مريحة، هذا بالإضافة إلى حرصها على توفير المساحات الكافية للحوار والتعبير من قِبَل جميع الأطراف من الهيئات الإدارية، والهيئات التدريسية، والطلاب، وأولياء الأمور.

ونتيجة لهذه الجهود، والخطوات التي تحرص عليها معارف؛ فقد تمكنت من تحقيق النجاح الباهر وسط نسب عالية من رضى جميع الأوساط التعليمية، والتدريبية داخل المملكة العربية السعودية؛ الأمر الذي سهل انتشارها في جميع مدن المملكة، كما سهل لها أيضًا تكوين سمعة مميزة، وفي الوقت المعاصر تحرص على ترتيب خطط التوسع لإنشاء العديد من المجمعات التعليمية الجديدة، وأيضًا البدء في عمليات التدريب والاستشارة المختلفة، ودعم وزيادة النشاطات اللازمة.

رؤية معارف

أن تكون رائدة في مجال إعداد المبدعين المساهمين في نهضة المجتمع بشكل فعال.

رسالتها

توفير بيئة صالحة، وجيدة، ومحفز للتعلم تدفع الطلاب إلى الإبداع.

اعتماد معارف للتعليم والتدريب

  • تمكنت معارف من تحقيق أهم الإنجازات في المنطقة؛ حيث حصلت على الاعتماد الأكاديمي؛ وبذلك أصبحت المنظومة التعليمية الأولى في الشرق الأوسط، والمنظومة التعليمية الثالثة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح هذا الإنجاز مصدر فخر للوطن، ولريادته في مجال التعليم الأهلي في المراحل قبل الجامعية، ويُمثل أيضًا خطوة هامة في تفعيل مبادئ رؤية المملكة 2030.
  • تم اعتماد معارف بعد زيارة المراجعة، وزيارة الفحص الخارجي من قِبَل فريق كبير يضم سبع وعشرين عضوًا من جنسيات مختلفة حول العالم تابعة إلى مؤسسة AdvancED العالمية التي تهتم بالإشراف على ما يزيد عن اثنين وثلاثين ألفًا من المدارس الأهلية، والمؤسسات التعليمية التي تنتشر في اثنين وسبعين دولة في مختلف أنحاء العالم.
  • وهذه الزيارة الختامية لهم بهدف تقييم المؤسسة على خمسة أيام متصلة قد سبقها عدد من الزيارات الأولية على مدار العام، وهذه الزيارات قد شملت كافة مدارس المنارات، والفيصلية، وأيضًا نور الإسلام، وجرين هيلز في كل من المدينة المنورة، جدة، الرياض، الخبر، الأحساء، الدمام، ورابغ، وشملت أيضًا كافة المدارس الأهلية، والعالمية.
  • ومن خلال اعتماد مؤسسة معارف للتعليم والتدريب “منظومة تعليمية”؛ فإن كافة المدارس العالمية، والمدارس الوطنية التي تمتلكها، أو تديرها في الوقت الحالي، أو في المستقبل تُعتبر معتمدة من مؤسسة AdvancED العالمية.
  • تضم مدارس معارف المختلفة التي تنتشر في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية أربعة وعشرين ألفًا من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من الروضة وصولًا إلى المرحلة الثانوية، كما تعمل على توفير كافة المسارات التعليمية المختلفة من المناهج الوطنية السعودية، والمناهج العالمية سواء الأمريكية، أو البريطانية؛ اتباعًا لرؤيتها التي تحرص على إعداد طلاب مبدعين مساهمين في نهضة الوطن بشكل فعال.

رابط موقع بوابة معارف التعليمية

للمزيد من المعلومات والخدمات يُمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني عن طريق الضغط على هذا الرابط.