الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اليوم العالمي للسكري

بواسطة: نشر في: 20 يونيو، 2019
mosoah
اليوم العالمي للسكري

اليوم العالمي للسكري ، تتزايد أعداد المصابين بالسكري لذا تتنامى الجهود المحلية والدولية في مكافحته بشتى الطرق ويتضمن ذلك التوصل إلى أفضل طرق مكافحته بالإضافة إلى تنمية الوعي به لخفض معدلات الإصابة به ويُمثل اليوم العالمي للسكري (14 نوفمبر)أحد أبرز تلك الطرق؛ لذا يُقدم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لإرشادك إلى أهم المعلومات عن هذا اليوم وكيفية المشاركة فيه كمساهمةً منك في نشر الوعي بالسكري.

اليوم العالمي للسكري

  • تولى مهمة تحديد تاريخه المنظمة الصحية العالمية والاتحاد الدولي لمرض السكر. وقد تم تحديد اليوم في 14 نوفمبر تخليدًا لذكرى الطبيب الكندي فريديريك بانتين الذي شارك في اكتشاف الأنسولين سنة 1921 م.
  • يهدف اليوم إلى تعزيز الوعي بطرق الوقاية من مرض السكر بالإضافة إلى نشر الوعي بطرق العلاج.

طريقة المشاركة في اليوم العالمي للسكري

ترتكز طريقة المشاركة في اليوم العالمي لمرض السكر على تنمية معرفتك به بصورة شاملة بدايةً من كيفية خفض مخاطر الإصابة به إلى معرفة أعراضه، وطرق التعامل معه، وكيفية مساعدة المصابين؛ ولتعرف ما تحتاجه بالتحديد اختبر معلوماتك عنه بالضغط على الرابط التالي: (اختبار)، بعد ذلك تعرف على المعلومات التي تفتقدها والمستعرضة بصورة مبسطة على الرابط التالي باللغة الإنجليزية (وعي) أو بالاطلاع على مقالة (بحث عن مرض السكري). كما يُمكنك التعرف على أبرز الحقائق التي يتم تحديثها دوريًا بالنقر على الرابط اللاحق: (حقائق). وبعد أن تمتلك معرفة عميقة موثوقة المصادر عنه يمكنك المساهمة بشكل أكبر من خلال تنظيم فعاليات محلية للتوعية عنه يوم واحد على الأقل في السنة ويُمكنك تنظيم تلك الأنشطة بالتنظيم مع أحد المؤسسات الحكومية، أو الخاصة، أو المجتمعية. كما يُمكنك المساهمة إلكترونيًا بأي من الطرق التي يمكنك التعرف عليها من خلال الرابط التالي: (توعية إلكترونيًا).

 

احرص على متابعة أحدث التطورات المتعلقة بالأخبار الطبية عن مرض السكري فالطب يتطور بشكل كبير في العصر الحديث، ومن أفضل المصادر التي يمكنك المتابعة من خلالها موقع منظمة الصحة العالمية. وابدأ بذلك من الآن بالإطلاع على مصادر المعلومات الواردة في المقالة وفي نهاية الأمر شاركنا بأحد المعلومات الجديدة التي عرفتها اليوم.