الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مسكن للاسنان مجرب

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
mosoah
افضل مسكن للاسنان
في المقال التالي نوضح لكم ما هو افضل مسكن للاسنان طبيعي، بالإضافة إلى الأدوية التي تساعد على تسكين الألم، يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة آلام الأسنان التي تسبب لهم إزعاجاً كبيراً كلما زادت شدتها، كما أن تلك الآلام تؤدي إلى الشعور بالتوتر وعدم القدرة على التركيز، ولا تجعل الفرد قادراً على القيام بالمهام اليومية، الأمر الذي يجعله يرغب في استخدام المسكنات التي تخفف من حدة الألم.
ولكن من الجدير بالذكر أن المسكنات هي مجرد حلول مؤقته، وبمجرد انتهاء مفعول المسكن سيعود الألم مرة أخرى، فيمكن الاستعانة بها لفترة مؤقتة، ولكن يجب الحرص على حل المشكلة التي تؤدي إلى وجود الألم، فينصح بزيارة طبيب الأسنان، كما يجب الاعتناء بنظافة الأسنان بصورة دورية، والابتعاد عن العادات السيئة التي تسبب التسوس، مثل تناول كميات كبيرة من السكريات والحلوى، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنعرض لكم أفضل الوصفات الطبيعية والأدوية التي تساعد على تسكين آلام الأسنان.

افضل مسكن للاسنان

مسكن للاسنان طبيعي

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تسكين آلام الأسنان والتقليل من حدتها، وقد استخدمت تلك الوصفات منذ قديم الزمن، وذلك لفاعليتها القوية في التخلص من الآلم في وقت قياسي، ومنها:

  • زيت القرنفل: استخدام زيت القرنفل في الطب البديل منذ قديم الزمن في تسكين الآلام التي تصيب الأسنان، بالإضافة إلى علاج التهابات اللثة، وذلك لأنه يحتوي على مضادات للجراثيم، كما يساعد على تطهير الفم، فينصح بغسل الفم جيداً، ثم وضع الزيت على قطنة، وتطبيق القطنة على منطقة الألم حتى يشعر المُصاب بأن الألم بدأ يزول.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على مضادات للجراثيم، وذلك لأن التأثير الحمضي الموجود به يعمل على تطهير الفم واللثة، فيمكن عصر ليمونة، ثم وضع قطنة بها، ثم وضع القطنة في المناطق المصابة بالآلم.
  • الكمادات الباردة: يمكن استخدام طريقة الضغط البارد، والتي تساعد على انقباض الأوعية الدموية في المناطق المعرضة للآلام وزوال حدة الألم، كما تساعد الكمادات الباردة على علاج الالتهابات، وتقليل الانتفاخ والتورم، وذلك من خلال تطبيق كيس يحتوي على ثلج على الخد الذي يوجد به الأسنان المصابة بالألم.
  • المضمضة المالحة: يساعد الملح على تطهير الفم والتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والتي تسبب الشعور بالآلام المزعجة، فيمكن إضافة ملعقة من الملح على نصف كوب من المياه الدافئة، ثم استخدام الخليط والمضمضة به لتطهير الفم من الجراثيم وتطهير اللثة.
  • الفانيليا السائلة: يمكن إضافة ملعقة من الفانيليا السائلة إلى كوب من المياه الدافئة، وشرب هذا السائل للتخلص من آلام الأسنان المزعجة، كما يمكن وضع قطنة في الفانيليا السائلة ثم تطبيقها على موضع الألم.

دواء مسكن الم الاسنان

هناك بعض الأدوية المسكنة التي يمكن شراؤها من الصيدلية واستخدامها دون وصف من الطبيب المعالج، مثل أقراص إيبوبروفين 400 ملجم، ويمكن تناول قرص واحد كل ست ساعات، مع الحرص على عدم تناول أكثر من ثلاثة أقراص على مدار اليوم، كما يمكن استخدام عقار البروفين الذي يساعد على تسكين الآلام بفاعلية، ولكن يجب الحرص على تناوله بعد تناول الطعام، ولا يجب تناوله على معدة فارغة، وهناك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها، ولكن ينصح بمراجعة الطبيب قبل اللجوء إليها، ومنها:

  • أقراص نورفين لتسكين الآسنان NUROFEN 200MG TAB
  • أقراص الجونال Gonal.
  • اقراص دلولومول لتسكين الآلام DOLOMOL 500MG TAB
  • وللأطفال الصغار يمكن استخدام دواء أدفيل CHILDRENS ADVIL

وبهذا نكون قد عرضنا لكم أفضل الوصفات الطبيعية لتسكين الأسنان، بالإضافة غلى توضيح بعض أنواع العقاقير الطبية التي تساعد على تسكين الألم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.