الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

7 طرق طبيعية لعلاج الظهر

بواسطة: نشر في: 25 أغسطس، 2018
mosoah
طرق طبيعية لعلاج الظهر

تجارب 7 طرق طبيعية لعلاج الظهر بالطب البديل، يعد مشكلة آلام الظهر من أكثر المشاكل التي تقابلنا جميعاً حيث يعانى منها كلاً من الرجال والنساء وذلك بسبب الكثير من العادات الكثيرة الخاطئة ومنها الجلوس بشكل خاطئ لمدة طويلة أو بسبب الوقوف المتكرر لفترات طويلة أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل خاطئ أو عدم ممارستها، كما يمكن أن يتسبب حمل الأشياء بطرق غير صحيحة في الآلام المبرحة للظهر فهي مشكلة بمعنى الكلمة ومعاناة صعبة ولذلك سنوضح على الموسوعة أهم الطرق :

طرق طبيعية لعلاج الظهر :

هناك عدة طرق طبيعية مختلفة تساعد في علاج الظهر بشكل طبيعي دون الحاجة لتناول الأدوية ومن أهم هذه الطرق هي:

أولاً : الزنجبيل:

من المعروف عن الزنجبيل بأنه  يحتوى على العديد من المواد الغذائية المهمة واللازمة والتي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي يتعرض لها جسم الإنسان.

طريقة استخدام الزنجبيل لعلاج الظهر هي:

  • نقوم بإحضار ملعقة كبيرة الحجم من الزنجبيل وخلطها بالقليل من الماء الدافئ.
  • ثم نقوم بتصفية الزنجبيل ووضعه على الظهر في أماكن الألم بشكل يومي ثلاثة مرات حتى تشعرون بالتحسن.
  • يمكن تناول الزنجبيل مع القرفة وإضافة القليل من القرنفل وتناوله كشراب دافئ يومياً.

ثانياً : القمح:

يعالج القمح آلام الظهر بشكل جيد وذلك عن طريق استخدامه كالتالي:

طريقة استخدام القمح لعلاج آلام الظهر هي:

  • نقوم بإحضار نصف كوب من القمح ونضعه على النار مع القليل من الماء.
  • نتركه حتى تمام الغليان وحتى يصبح القمح على شكل عجينة.
  • نقوم بأخذها ووضعها على أماكن الألم بالظهر ويجب أن تكون ساخنة فذلك يجعلها تعطينا نتيجة أفضل.
  • نكرر هذه الطريقة بشكل يومي مقدار ثلاث مرات أو مرتين وسوف تعطينا نتيجة مرضية.

ثالثاً : الحلبة:

من المعروف بأن الحلبة لها الكثير من الفوائد الصحية المذهلة والتي تساعد في الحصول على جسم صحي كما أنها تعالج الكثير من الأمراض المختلفة ومن ضمن هذه الأمراض تعالج آلام الظهر.

طريقة استخدام الحلبة لعلاج الظهر هي:

نستخدم الحلبة المطحونة مع اللبن أو مع الماء وتعجن جيداً حتى تتكون لدينا عجينة طرية نقوم بوضعها على مكان الألم ويجب أن تكون درجة حرارتها عالية قدر المستطاع حتى تأتينا بالنتيجة المرغوب بها.

رابعاً : أوراق الكرنب:

عندما نستخدم أوراق الكرنب لإزالة آلام الظهر يجب أن تكون مطبقة على الظهر لأطول وقت ممكن وذلك عن طريق طحن أوراق الكرنب وخلطه مع اللبن المغلي وبعد أن تدخل أوراق الكرنب في السوي نرفعها ونضعها على مكان الألم وسوف تعطينا النتيجة المطلوبة.

خامساً : أوراق الكافور:

يمكننا استخدام زيت أوراق الكافور في عمل مساج جيد للظهر لنتخلص من آلامه ويفضل تدليك الظهر لمدة من ساعة لأكثر حتى تتشرب البشرة والجلد الزيت وتأتينا بالنتيجة المرجوة ويجب أن يكون الزيت ساخناً.

سادساً : زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من اهم الزيوت التي لها العديد من الخواص العلاجية المختلفة والمهمة لجسم الإنسان ويمكننا أن نستخدمه أيضاً للتغلب على آلام الظهر وذلك عن طريق تسخينه واستخدامه كزيت للتدليك وعمل مساج للظهر وللتغلب على الألم.

سابعاً : عسل النحل الطبيعي:

يمكننا الاستعانة بعسل النحل الطبيعي وذلك لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة والعناصر اللازمة لعلاج الكثير من الأمراض التي تواجه الشخص الطبيعي فيمكننا إضافته للمشروبات اليومية كما يمكننا أن نستخدمه كدهان طبيعي للتخلص من آلام الظهر بشكل طبيعي و يفضل استخدامه بشكل مستمر للحصول على أفضل النتائج.

المراجع :

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.