الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الصراخ من علامات التوحد

بواسطة: نشر في: 8 يونيو، 2019
mosoah
هل الصراخ من علامات التوحد

هل الصراخ من علامات التوحد ، يعد التوحد من بين أشهر الأمراض النفسية، والعصبية المنتشرة بين جموع الأطفال. ويصيب التوحد الأطفال في مرحلة مبكرة من العمر، ووسط مجموعة معروفة من أعراض التوحد، نتحدث في مقالنا الآتي من موسوعة عن علامات التوحد بالتفصيل .

هل الصراخ من علامات التوحد

  • يشير الكثير من الأطباء، والأخصائيين النفسيين أن الصراخ الدائم والمستمر، والذي قد يحدث بشكل مفاجىء، ودون أي سبب أو كرغبة في تقليد صوت ما أثاره فجأة يعتبر من أبرز علامات التوحد عند الأطفال.
  • وفي مراحل أخري من التوحد يصاحب هذا الصراخ بُكاءاً حاداً، أو تكراراً لبعض الكلمات أو التصرفات.
  • وقد يصاحب الصراخ حالة من الفزع الذي قد يصيبه أيضاً دون سبب واضح.
  • أو أن يظهر حديث طفل التوحد على هيئة ترنيمات موسيقية، كما ويكرره بشكل موسيقي أيضاً.
  • ومن أعراض مرض التوحد ما يجعل المريض كارهاً للأصوات الصاخبة من حوله، فيسرع إلى أحد الأركان واضعاً يديه على أذنيه حتى لا يسمع ذلك الصوت الصاخب.

ورغم تناول مقالات عديده في موسوعة عن أعراض أنواع التوحد المختلفة، والتي تؤكد على هدوء الطفل مريض التوحد بشكل نسبي قياساً بجميع أعراض إصابته، ومراحل الإصابة. إلا أن الصراخ يعتبر العرض الوحيد الذي يبرز لهذا الطفل ملمحاً واضحاً من ملامح الإصابة. ورغم تنوع هذا الملمح في الشكل الذي يصدره الطفل به إلا أنه يبقي على ضرورة الاهتمام المكثف بحالة الطفل.

المراجع

1

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.