الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الدوخة من اعراض كورونا

بواسطة: نشر في: 19 مارس، 2020
mosoah
هل الدوخة من اعراض كورونا

في المقال التالي نوضح لكم هل الدوخة من اعراض كورونا (Covid-19)، بالإضافة إلى توضيح الأعراض الشائعة للمرض، فمجرد سماع اسم فيروس كورونا المستجد، ينتشر الذعر والهلع بين الناس من هذا الفيروس المميت، والذي استطاع إصابة أكثر من مائتي ألف حالة حول العالم في فترة تقل عن ثلاثة شهور وفقاً للإحصائيات المقدمة من منظمة الصحة العالمية.

ويحرص الكثير من الأفراد على معرفة ما هي الأعراض التي يمكن الاستدلال بها على الإصابة بالمرض، وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية وعلى صحة أسرتهم، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية ما هي اعراض مرض كورونا الأكيدة، وتوضيح هل الشعور بالدوران وبالدوخة من الأعراض الشائعة للمرض أم لا.

هل الدوخة من اعراض كورونا

فيروس كورونا المستجد (Covid-19)، هو أحد الفيروسات التي تنتمي إلى الفصيلة التاجية، ويُصيب الجهاز التنفسي السفلي في جسم الإنسان، وعند تعرض المُصاب لانتقال العدوى له فإنه تظهر عليه بعض الأعراض المزعجة والتي يمكن الاستدلال بها على إصابته بالمرض.

فيتعرض الكثير من الأشخاص لأعراض تتشابه مع أعراض البرد والإنفلونزا ولكنها أشد حدة، ويشعرون بالذعر ويقلقون من احتمالية إصابتهم بالفيروس المستجد، ويتساءلون هل الشعور بالدوخة والدوران من الأعراض الشائعة للمراض، ووفقاً للحالات التي أصيب بالمرض، فإن الشعور بالدوخة وعدم القدرة على الاتزان من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي يجب عند ملاحظتها طلب الاستشارة الطبية، وسنعرض لكم في السطور التالية ما هي الأعراض المُصاحبة للإصابة بعدوى فيروس كورونا.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

  • الشعور بالدوران وعدم القدرة على الاتزان، والشعور بقشعريرة حادة في الجسم.
  • من أكثر الأعراض الشائعة عند كافة المُصابين هي ارتفاع درجة حرارة الجسم عند درجة الجرارة العادية.
  • السعال الجاف، فيمكن تمييز السعال المُصاحب لانتقال عدوى الفيروس هو أنه يكون جافاً، ويشعر المريض بآلام حادة في الصدر عندما يسعل.
  • الإعياء والإرهاق الشديد، والشعور بآلام مزعجة في كافة عضلات الجسم.
  • الشعور بآلام شديدة في الرأس والصداع الحاد.
  • وفي حالة تطور الفيروس في الجسم قد يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية والإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد.

وفي حالة ملاحظة تلك الأعراض والاشتباه في الإصابة بالفيروس، يجب التوجه إلى أقرب مستشفى وطلب الاستشارة الطبية وذلك لفحص حالتك ، ويمكن الدخول على الرابط الخاص بمنظمة الصحة العالمية وتعبئة الاستمارة وتقديم الشكوى التي تشعر بها من هنا (رابط منظمة الصحة العالمية)، وسيتم التواصل معك من وزارة الصحة في بلدك لاتخاذ الإجراءات الصحية التي تساعدك على الشفاء سريعاً، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تحد من انتقال العدوى إلى الآخرين وإصابتهم بها.

فعند ملاحظة الأعراض لا تتردد في طلب المساعدة من الجهة المسؤولة في بلدك، وذلك حفاظاً على صحتك وصحة الآخرين من حولك.

وللمزيد يمكنكم قراءة:

المراجع

1

2

3

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.