الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اتخلص من آلام التنس البو ؟

بواسطة: نشر في: 2 فبراير، 2018
mosoah
كيف اتخلص من آلام التنس البو

آلام التنس البو هو عبارة عن ألم وتر المرفق، وهو عبارة عن ألم يصيب لاعب التنس حيث أنهم يستخدمون في أداء اللعبة ذراعيهم بشكل مفرط، و يقوموا بعمل بعض الحركات المتكررة بالرسغين والذراعين، و ألم التنس البو ينتج بسبب وجود إلتهاب مصحوب بألم بالقرب من عظام الجزء الخارجي من المرفق، ومن المعروف أن الأوتار تربط بين كل من عضلات المرفق والعظم، و قد ينتشر الألم بالساعد والرسغ، وقد يؤدي إلى وجود صعوبة كبيرة في الحركة وفى حمل الأشياء، ولكن فى الغالب ما يصيب مرض تنس البو غير لاعبي التنس، فمن الممكن أن يصاب بها المرض بعض من الأشخاص التي يقومون بالعديد من الأعمال التى تحتاج إلى نوع معين من حركات الذراعين، مثل الرسامون والنجارون وغيرهم ممن يستخدمون أيديهم وأذرعهم بشكل كبير، كما يصاب بهذا المرض الأشخاص الذين يقومون بحمل الأثقال والأمتعة وغيرها من الأشياء الثقيلة.

أعراض الإصابة بمرض التنس البو

توجد بعض من الأعراض التي تظهر على المصابين بمرض التنس البو، وكلها أعراض خاصة بكل من المرفق والذراعين ومن تلك الأعراض :

  • ظهور حالة من التورم الشديد والإحمرار فى منطقة المرفق والشعور بالألم الشديد فى تلك المنطقة.
  • حدوث ألم شديد عند المصافحة القوية.
  • الشعور بالألم الشديد عند تحريك مفصل المرفق، أو عند إمتداد اليد من الرسغ للأعلى مع المقاومة.
  • عدم القدرة على حمل الأغراض أو عند القيام بالعمل المعتاد عليه بعض الأشخاص، أو عند قيادة الدراجات النارية، أو عند إستخدام المطرقة أو عند إستخدام المفك.
  • حدوث ألم شديد عند ثني المرفق أو عند رفع شيئاً ما من على الأرض إلى أعلى.

الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ألم التنس البو

توجد العديد من الأسباب التى تؤدى إلى حدوث ألم فى المرفق أو ما يطلق عليه بالتنس البو، وفي بعض الأحيان تكون أسباب غير إرادية ولا يكون للإنسان أي دخل فيها ومنها :

  • إجهاد العضلات بشكل مفرط و التي تكون عاملها الأساسي هو فرد أصابعك ورسغك، ويصاب بهذه الحالة أقل من 10% من البشر ومعظمهم يكونوا من لاعبي التنس الأرضي.
  • الأشخاص الذين يقومون بأعمال الزراعة والتي يتطلب منهم التعامل مع نوع معين من الحشائش وشدها من الأرض.
  • القيام ببعض من الأعمال التي تحتاج إلى عمل مجهود شديد فتتسبب فى حدوث ألم فى المرفق.
  • إستخدام المفك أو المطرقة أو قيادة الدراجة النارية بشكل دائم.
  • حمل الكثير من الأشياء الثقيلة والتي تكون السبب في حدوث ألم شديد فى المرفق.

طرق طبيعية للتخلص من ألم التنس البو

قد تكون المواد الطبيعية مفيدة جداً على صحة الإنسان، ولكنها بالفعل تعمل على علاج الكثير من الأمراض، ولكن بعض من الأشخاص لا يعتقدون أن تلك المواد الطبيعية تساعد في معالجة الكثير من الأمراض وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بألم فى العظام، ويجب أن يتم إستخدام المواد الطبيعية بجانب القيام ببعض التمارين الرياضية التي تساعد في التخلص من تلك المشكلة، ولكن يوجد بالفعل بعض من المواد والطرق الطبيعية التي يعتمد على إستخدامها الكثير ومن من المواد الطبيعية لعلاج ألم التنس البو ومنها :

  • الزيوت الطبيعية :

في هذه الطريقة يجب إستخدام بعض من الزيوت الطبيعية مثل زيت أذريون، وهو نوع من أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على تخفيف ألم التنس البو، ويتم تدليك المرفق بإستخدامه، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالأخص المنطقة المصابة بتنس البو، وينصح العديد من الأطباء بإستخدام الزيوت الطبيعية للحصول على النتائج المرجوه.

  • الثوم وزيت الخردل :

كل ما يجب أن فعله الشخص في هذه الطريقة هو القيام بمزج ملعقة من الثوم المفروم وملعقة من زيت الخردل، ويتم مزجهم معاً جيداً، ثم يتم تطبيقهما على المنطقة المصابة بألم تنس البو، ويتم تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • شاي الزنجبيل :

يحتوي الزنجبيل على الكثير من الخصائص المفيدة جداً لصحة الإنسان، كما أنه من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تقليل الشعور بالآلام، وتعمل على تخفيف الإلتهابات التى تنتج عن مشكلة ألم التنس البو، فيجب تناول كوب من شاي الزنجبيل مرة واحدة باليوم الواحد للحصول على النتائج المرجوة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.