الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق علاج حرقان البول نهائيا

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
علاج حرقان البول نهائيا
في المقال التالي نعرض لكم أفضل طرق علاج حرقان البول نهائيا بالتفصيل، ففي الكثير من الأحيان يتعرض الأشخاص للشعور بحرقان عند التبول، الأمر الذي يعزز من إحساس الانزعاج وعدم الراحة، بالإضافة إلى وجود بعض الاضطرابات في الجهاز البولي، وتتعرض الإناث لتلك الأعراض بنسبة أكبر من التي يتعرض لها الذكور، وهناك الكثير من الأشياء التي تسبب ظهور تلك الأعراض، مثل وجود التهابات في الجهاز التناسلي، أو ارتفاع نسبة السكر في الماء، كما يتعرض الأشخاص لتلك الأعراض نتيجة عدم شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم وتعرض الجسم للجفاف، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم من خلال موسوعة أبرز الطرق العلاجية التي تخفف من الحرقان الذي يشعر بها الناس عند التبول.

علاج حرقان البول نهائيا

أفضل طريقة لعلاج الالتهابات والتخلص من حرقان البول نهائياً هي تناول المضادات الحيوية التي تساعد في علاج أمراض المسالك البولية، أو علاج عدوى البروستاتا الجرثومية بالإضافة إلى الأمراض التي يتم نقلها جنسياً، حيث يقوم الطبيب المعالج بوصف الدواء المناسب الذي يساعد في التخفيف من التهابات المثانة، مثل الأدوية المضادة للاكتئاب ثلاثي الحلقات مثل “acetaminophen”، و “pentosan polysulfate”، ولا يجب تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب المعالج، وذلك تجنباً لتهيج المثانة والتهابها، كما يمكنك اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية التي لا تسبب الآثار الجانبية السلبية، فتساعد الأعشاب على تخلص الجسم من السموم، وتطهير الكليتين والمثانة، بالإضافة إلى علاج الحرقان الذي يشعر به الأشخاص عند التبول، وسنعرض لكم في الفقرة التالية أبرز الأعشاب التي تساعد في التخلص من تلك الأعراض المزعجة.

علاج حرقان البول بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تساعد في التخلص من حرقان البول، ولكن من الجدير بالذكر أن أهم خطوة في العلاج هي شرب المياه بكثرة على مدار اليوم، وذلك لأن الماء يساعد في تخلص الجسم من السموم، وتنقية الكليتين والمثانة، وسنوضح لكم في السطور التالية بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تلك الأعراض:

  • شراب الشعير: يمكن وضع حبوب الشعير في المياه، ومن ثم غليها جيداً، وتناول هذا المشروب على مدار اليوم، الأمر الذي يساعد في تنقية الجسم وتطهيره، وعلاج حرقان البول، كما يمكن إضافة بعض الثوم إلى الشراب لمعالجة الالتهابات.
  • شراب الحبة السوداء العسل: يساعد العسل والحبة السوداء في علاج حرقان البول، وتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى علاج الالتهابات، وذلك من خلال خلط 250 جرام من الحبة السوداء إلى كيلوغرام من عسل النحل الطبيعي، وتناول ملعقة كبيرة منهم بعد تناول كل الطعام.
  • شراب بذور النخلة: يمكن غلي بذور النخلة، ووضع عسل النحل على الشراب، ومن ثم شربه لتطهير الجسم من السموم، بالإضافة إلى علاج التهابات المسالك البولية.
  • شراب البقدونس والكرفس: يمكن غلي أعواد البقدونس الأخضر والكرفس جيداً، ومن ثم تصفية الخليط، وشرب أربعة أكواب من المغلي على مدار اليوم لعلاج التهابات المسالك البولية.
  • شراب بذور الجذر: وضع بذور الجذر في المياه المغلية ومن ثم شرب أربعة أكواب من هذا الشراب على مدار اليوم يساعد في إدرار البول وتخليص الجسم من السموم وعلاج الالتهابات.
  • شراب اليانسون والبابونج: منقوع اليانسون والبابونج له الكثير من الفوائد الصحية على الجهاز الهضمي وعلى الجسم، كما يساعد على تخفيف الحرقان الذي يشعر به الناس في البول، فيمكن تحضير الشراب وتناول لترين منه على مدار اليوم للحصول على أفضل نتائج.
  • عصير القصب: يساعد شرب عصير القصب بانتظام في إدرار البول وتخلص الجسم من الحرقان.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.