الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات علاج تمزق الاربطة في الركبة بالاعشاب

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
mosoah
علاج تمزق الاربطة في الركبة بالاعشاب

نقدم لكم في هذا المقال وصفات علاج تمزق الاربطة في الركبة بالاعشاب ، حيث يعتبر تمزق أربطة الركبة من الأمراض الشائعة بين الرجال والنساء بسبب الحركات الخاطئة أو ممارسة مجهودات بدنية عنيفة دون الانتباه لصحة الركبة، ويلجأ العديد من الأشخاص إلى الاعتماد على الأعشاب الطبيعية بديلا عن العمليات الجراحية والأدوية الكيميائية بعد تشخيص الطبيب، ونقدم لكم في هذا المقال بعض الأعشاب التي تساهم في تحسين مفصل الركبة والتخلص من الآلام الناتجة عن تمزق الأربطة بها.

علاج تمزق الاربطة في الركبة بالاعشاب

هناك العديد من الوصفات البيعية التي يمكن تحضيرها منزليًا وتساهم في التخفيف من مشكلة تمزق الأربطة، كما تساعد على علاجها، ومن أهمها:

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على المساهمة في علاج تمزق الأربطة، حيث يساهم في تخفيف الآلام الناتجة عنها لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

طريقة الاستخدام:

هناك عدة طرق يستخدم فيها الجنزبيل لعاج تمزق الأربطة، ومنها:

  • شرب شاي الجنزبيل يوميا حتى تمام الشفاء.
  • دهن المنطقة المصابة بزيت الزنجبيل
  • شرب الجنزبيل مع اللبن بشكل يومي.

الكركم

أشارت الدراسات إلى أن الكركم له خصائص مطهرة، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والألم، وبالتالي فهو مفيد جدًا في تخفيف الآلام الناتجة عن تمزق الركبة، وبالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في تخفيف الآلام بشكل عام كما يعمل على مقاومة الالتهابات.

طريقة الاستخدام:

  • يُستخدم الكركم كدهان موضعي على المنطقة المصابة وذلك عن طريق خلط أربعة ملاعق صغيرة من الكركم مع صفار بيضة وخلطهم جيدًا حتى الحصول على قوام كريمي، ويمكن إضافة القليل من الكركم إذا كان الخليط سائلًا قليلا.
  • يحذر الأطباء من استخدام هذا الخليط على الجروح أو الخدوش حتى لا تحدث أي مضاعفات.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

يجب على الأشخاص المصابين بتمزق في أربطة الركبة أن يقوموا بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم حيث تعمل هذه الأطعمة على على تعزيز صحة الركبة وإعادة بناء الأربطة التالفة، ولكي يستفيد الجسم من كميات الكالسيوم التي يتم تناولها يجب أن يتم تناول الأطعمة التي تساعد على امتصاص الكالسيوم، ومن أهمها الخضروات الورقية بكافة أنواعها بالإضافة إلى المأكولات البحرية.

خل التفاح

يساهم خل التفاح بشكل فعال جدًا في تخفيف الآلام الناتجة عن تمزق الأربطة، حيث يعمل خل التفاح على التخلص من المعادن والسموم التي توجد في مفصل الركبة، كما يساهم في استعادة السائل الزلالي الموجود بين العظام والذي يساهم في تقليل احتكاك العظام.

طريقة الاستخدام

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدام خل التفاح من خلالها لتخفيف آلام الركبة، ومنها:

  • يتم خلط ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء، وتناول هذا المحلول على مدار اليوم.
  • يمكن استخدامه كعلاج موضعي عن طريق مزج كميات متساوية من خل التفاح وزيت الزيتون،وتدليك المنطقة المصابة بهذا الخليط لمدة مرتين يوميًا على الأقل.
  • يمكن إضافة كمية كبيرة من خل التفاح إلى الماء الساخن الذي يُستخدم للاستحمام ، ويتم وضع الركبة في هذا الماء لمدة نصف ساعة على الأقل مرة كل يوم حتى تمام الشفاء.

البصل والثوم

يحتوي البصل والثوم على مضادات حيوية طبيعية، كما أن له خصائص مضادة للالتهاب والتورم وهي من الأطعمة الفعالة جدًا في تقليل الالتهاب.

طريقة الاستخدام

هناك العديد من الطرق التي يستخدم فيها البصل والثوم للتخفيف من التهابات الركبة الناتج عن تمزق الأربطة منها:

  • تناول البصل والثوم في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة وهذه الطريقة فعالة جدا على الرغم من أن الكثير لا يفضلها لأنها تتسبب في رائحة الفم الكريهة.
  • يتم تجهيز بصلة متوسطة مع أربع فصوص كبيرة من الثوم وفرمهم جيدًا. في إناء على النار يتم وضع نصف كوب من زيت الزيتون على نار هادئة، حتى يصبح دافئًا ثم يضاف مفروم البصل والثوم وتغطية الخليط جيدا في برطمان محكم الغلق لمدة ثلاثة أيام على الأقل ثم يتم تدليك الركبة بهذا الخليط ثلاث مرات يوميًا على الأقل

وبهذا نكون قد تعرفنا معكم على بعض الأعشاب المفيدة في تحسين حالة الركبة والتخفيف من الالتهابات، ويتمنى لكم موقع موسوعة تمام الصحة والعافية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.