علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون مجرب

ياسمين صلاح 8 يناير، 2020

تتساءل الأمهات بشكل دائم ومتكرر خاصة في فصل الشتاء عن علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون والتي تكون مصاحبة لنزلات البرد ومن منا لا يدرك جيداً أهمية زيت الزيتون وفوائده الصحية للجسم كباراً وصغاراً وهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض البكتيرية والالتهابات الفيروسية والتي تعد الكحة أحد أعراضها نتيجة لضعف الجهاز المناعي الخاص بهم.

هناك تصنيفين للكحة أحدهما الناتجة عن وجود بلغم ومخاط وإفرازات متراكمة في الشعب الهوائية، وأخرى غير مصاحبة للبلغم وتأتي نتيجة الإصابة بالتهابات المجاري التنفسية، وبصفة عامة يمكن علاجها بطريقتين أحدهما منزلية والأخرى من خلال الأدوية الطبية وفي موسوعة سوف نوضح طرق العلاج بزيت الزيتون.

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون

  • من خلال تناول الطفل لملعقة واحدة من زيت الزيتون يمكن التقليل من حدة الكحة حيث يساهم في تسكين ألم الحلق وتليينه، ويمكن كذلك إضافته إلى العسل الأبيض لزيادة القيمة الغذائية والتقليل من المذاق الغير مستحب، والسبب وراء تلك الأهمية التي يتضمنها زيت الزيتون يرجع إلى احتوائه على مضاد الأكسدة مركب هيدروكسي أرسولول.

زيت الزيتون للكحه الناشفه

من الوصفات المثالية لعلاج ذلك النوع من الكحة والتي أثبتت فائدتها للأطفال نذكر ما يلي:

  • في وعاء نضع ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل مع عصير ليمونة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، يتم خلط جميع ما سبق في كأس من الزجاج ووضعه في حمام دافئ من الماء ويتم تناول ملعقة واحدة ثلاث مرات باليوم لمدة خمسة عشر يوماً.

علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم

  • ما يحتويه زيت الزيتون من معادن وكذلك فيتامينات يعمل على تهدئة الأعصاب قبل النوم والتخفيف من السعال والكحة، وعن طريق مزج زيت الزيتون مع عسل النحل وإعطائه للطفل فور الاستيقاظ وقبل الخلود إلى النوم سوف تقل الكحة تدريجياً وسوف تتم ملاحظة النتيجة منذ اليوم الأول.

علاج الكحة عند الاطفال عمر سنتين

  • للأطفال الذين يبلغون من العمر سنتين حتى ست سنوات هناك وصفة رائعة للتخلص من الكحة تكون عن طريق خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف آخر من زيت السمسم وتتم تحلية الخليط بالعسل الأبيض ويتم تناول ملعقة منه يومياً على الريق.

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد الطرق المثالية لعلاج الكحة عند الأطفال من عمر السنتين حتى ست سنوات، وهي أمر غير مقلق ولكن الإصابة بها مزعج ويترتب عليه صعوبة في النوم و لذلك لابد من المسارعة في تلقي العلاج، ولابد من استشارة الطبيب قبل استخدام أياً من تلك الوصفات للأطفال، حيث إن جميعها قد جاء على سبيل الاسترشاد.

علاج الكحة عند الاطفال بزيت الزيتون مجرب