الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل طرق علاج البواسير في تركيا

بواسطة: نشر في: 22 يناير، 2020
mosoah
علاج البواسير في تركيا

في الفقرات التالية نوضح لكم أبرز طلاق علاج البواسير في تركيا ، توجد في الجمهورية التركية العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي يلجأ إليها الأشخاص من حول العالم كله لتلقي الأساليب العلاجية المناسبة، والتي تهدف إلى حل المشكلات الصحية، فتتيح المراكز الموجودة في الدولة العديد من العلاجات التي تساهم في حل تلك المشكلة المرضية، والتي يعاني منها ملايين الناس، فالبواسير من الأمراض التي يُصاحبها شعور كبيرة بالألم، بالإضافة إلى وجود تورم قد يصل خطورته إجراء عملية جراحية، ولهذا سنوضح لكم من خلال مقال موسوعة التالي أبرز الأساليب العلاجية لعلاج البواسير بتركيا.

علاج البواسير في تركيا

هناك العديد من الطرق المتنوعة والتي تساهم في علاج مشكلة البواسير، ويختلف الأسلوب العلاجي بحسب الحالة المرضية للشخص المصاب، فيقوم الطبيب بتشخيص الحال في البداية، ومن ثم تحديد كيفية العلاج، ومن أشهر الطرق التي تساهم في علاج تلك المشكلة الصحية في تركيا:

  • التطويق: والعلاج بالتطويق يتم من خلال استخدام رباط مصنوع من المطاط، وفي أغلب الأحيان يكون الرباط متيناً، ووضعه في منطقة الباسور، والباسور هي القاعدة الأساسية في البواسير، وتعد تلك الطريقة من أسهل الأساليب العلاجية التي تساهم في حل المشكلة، فلا يخضع المريض إلى جراحة عند اتباعها، وكل المطلوب منه هو الاستمرار في المتابعة مع الطبيب المعالج.
  • الحقن: بدأت طريقة الحقن لعلاج البواسير تنتشر بكثرة في الفترة الأخيرة، وذلك لأنه تم علاج الكثير من الحالات باستخدام الحقن، الأمر الذي يساهم في تقليل تورم الباسور، وما يميز هذا الأسلوب العلاجي هو أنه بدون ألم، كما لا يضع الشخص المُصاب فيه إلى أي جراحة.
  • الكي والتخثير: في هذا الأسلوب العلاجي يقوم الطبيب باللجوء إلى كي البواسير، وذلك بهدف زيادة انكماش الباسور، وتقليل حجم الفتحات الموجودة به، وتعد طريقة الكي من أكثر الطرق الفعالة، ولكن يمكن عيب واضح بها، وهو احتمالية عودة المشكلة الصحية فيما بعد.
  • الجراحة: في الجراحة يقوم الطبيب المعالج باللجوء إلى استئصال البواسير نهائياً، الأمر يقضي على المشكلة بالكامل وبدون رجوع، ولكن يكم عيبها في أن المريض يتعرض لألم شديد عن القيام بها، ولكن ما يميزها هو أن نتائجها مضمونة.

كيفية إجراء عملية البواسير

من أكثر الأشياء أهمية قبل الخضوع للعملية، هو إدراك الشخص المُصاب للخطوات التي سيقوم بها الطبيب المعالج، وتُجرى العملية على النحو التالي:

  • في البداية يخضع الشخص المصاب للفحص قبل القيام بالعملية، وذلك حتى يقوم الطبيب المعالج بتحديد هل الحالة الصحية مناسبة لإجراء جراحة أم لا، والتأكد من عدم وجود أي عوائق قد تؤثر على العملية.
  • وبعد الكشف، يتم تخدير المريض بشكل موضعي، فيكون واعياً لكل ما يحدث في غرفة العمليات ويُدرك الخطوات التي يقوم بها الطبيب، فالبواسير ليس عملية خطيرة تتطلب تخديراً كلياً.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بفصل الباسور، وذلك من خلال تركيز الليزر على منطقة الباسور حتى يتم فصله بطريقة نهائية.
  • ومن ثم يتم متابعة المريض لعدة ساعات بعدة العملية، حتى تصبح له القدرة على الحركة من الجديد ليخرج من المركز الطبي، ويبدأ في المتابعة الطبية مع الطبيب للتأكد من فاعليته العملية.

تكلفة عملية البواسير بالليزر

من الجدير بالذكر أن عملية البواسير تختلف أسعارها وتكلفتها بحسب الحالة المرضية للشخص المُصاب، وبحسب الطاقم الطبي الذي سيقوم بإجراء العملية، بالإضافة إلى المركز الذي سيتواجد به المريض، فتتفاوت تكلفة العملية من مكان لأخر، فنجد أنها قد تتراوح بين 1400 دولار، إلى 2500 دولار.

وبهذا نكون أقد وضحنا لكم كيفية علاج البواسير في الجمهورية التركية، بالإضافة إلى توضيح متوسط تكلفة إجراء العملية بالليزر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.