الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

اكتشف الأطباء آلية جديدة لعلاج وباء كورونا المتفشي من خلال طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا Ways to increase immunity to prevent corona التي تم تطبيقها بالفعل على عدد من مصابي الدول التي انتشر فيها المرض ومن بينها مدينة يوهان في الصين التي انتشر فيها كورونا من قبل في عام 2019، الجدير بالذكر أن الجهاز المناعي القوي هو الذي يحمي الإنسان من مخاطر الإصابة بالأمراض، فيما يسمح الجهاز المناعي الضعيف بسيطرة المرض على الجسم، فيما يتجه العلماء في مختلف العالم إلى إدخال التعديلات الجينية، من أجل مكافحة هذا الوباء، تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على الطرق المتعددة التي تقوي الجهاز المناعي وتُسيطر على كورونا والحد من انتشاره من خلال هذا المقال المبني على البحث، فتابعونا.

طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

توجد العديد من السُبل التي من شأنها أن ترفع من كفاءة المناعة لمقاومة مرض كورونا الذي يُعد من فصائل الفيروسات التي انتشرت في الصين، وظهرت لأول مرة في الشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية في عام 2012.

حيث إنه حتى الآن لم تظهر في معالم العالم أحد العلاجات المقاومة له وتُنهي مسيرته في القضاء على البشر، فيما يرى البعض أن الحروب البيولوجية قد بدأت بالفعل، وعلى صعيدٍ أخر وجد العلماء بعض الإجراءات التي تُعزز من صحة الجهاز المناعي للإنسان بما يضمن حمايته من الإصابة بمرض كورونا، ومن بين أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • ينصح الأطباء بتناول وجبات صحية وخفيفه على المعدة، بدلاً من الوجبات الدسمة، والتي تحتوي على الفواكه والخضروات الصحية، فضلاً عن تناول المكسرات والعصائر الطازجة.
  • يُفضل الابتعاد عن تناول المأكولات النيئة التي من شأنها أن تتسبب في إضعاف جهاز المناعة، فضلاً عن عدم تناول الأطعمة المثلجة مع دخول فصل الصيف، واستبدالها بالفاكهة المتنوعة.
  • يُحبذ تناول الخضراوات العضوية بكميات كبيرة؛ وخاصة الفاصوليا والبذور بشتى أصنافها، وتجنب تناول السكريات أو المواد المصنعة التي من شأنها أن تجعل الجسم في حالة عدم استجابة للتصدي لمرض كورونا، التي من بينها العصائر الصناعية.
  • يُنصح بتناول وجبات غذائية متكاملة، تعتمد فيها على تناول الخضروات والفاكهة بشكل أساسي، على أن تأتي منوعة، ويُفضل بأن يكون النظام ” ماكروبيوتك”.
  • ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات التي تُباع في الطريق، والتي من بينها العصائر المُصنعة وكافة الأطعمة التي تم تعبئتها، أو التي تتعرض للشمس باستمرار.
  • يُنصح باحتساء الماء بكميات كثيرة، أو تناول ثمانية أكواب يوميًا.
  • يُفضل الابتعاد عن التواجد في أماكن ذات درجات حرارة منخفضة.
  • يُحبذ الابتعاد عن لمس الأسطح في مكان العمل وارتداء الكمامات.
  • يُمكنك عزيزي القارئ مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح طُرق تقوية المناعة، وفي ذات السياق عرضت الصين دراسة حول فيروس كورونا وانتشاره، إذ يُمكنك الاطلاع على فيديو توضيحي لهذا الدراسة الصينية.
  • فكل ما عليك الآن البدأ في تقوية الجهاز المناعي بتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن أسطح المكاتب أو الاتصال المباشر مع المصابين والمناطق المتزاحمة، إلى جانب النوم لعدد ساعات متواصلة ليلاً مما يُعزز المناعة ويرفع درجة التأهب لمواجهة الفيروسات.

عافنا وعافاكم الله، استعرضنا من خلال هذا المقال العديد من الطُرق التي تُساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بمرض كورونا عن طريق رفع كفاءة الجهاز المناعي، الذي يُعد العلاج الأوحد حتى الآن، ولاسيما بإمكان الجهاز المناعي أن يُسيطر على كورونا الذي حصد عدد كبير من الأرواح البشرية جراء ضعف الجهاز المناعي Immune system .

 المراجع

1-

2-

3-

4-

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.