الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن الزهايمر

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2020
mosoah
بحث عن الزهايمر

نقدم اليوم عبر موقع موسوعة بحث عن الزهايمر ، ذلك المرض الذي يصيب الكثير من الناس في مراحلهم المتأخرة، ولا سيما أن مرض الزهايمر من مسببات الاكتئاب لدى الكثير من المصابين به، لما له من أعراض مملة تؤدي لفقدان الشغف، والمعاني والحياة، فيجد مصابيه صعوبة في الفهم وتلعثم في الكلام، وعدالحالم التميز بين الأشخاص.

والزهايمر يعرف بأنه تلف دماغي يصيب خلايا المخ، قد يظنه البعض نسيان وشيخوخة، ولكن الأمر ليس كذلك رغم إنه يصيب كبار السن بكثرة، إلا أنه ليست بمرض مميت، ولكن تكمن خطورته في الحالة النفسية، وضئألة الفكر، مما يجعلهم يشكلوا خطر على أنفسهم.

بحث عن الزهايمر

نقدم فيما يلي معلومات عن مرض الزهايمر، حيث يعتبر من الامراض المنتشرة بين الكثير من اللناس، خاصةً هؤلاء الذين يعانوا من أمراض عصبية وتوتر وضغط عصبي كبير، وغالباً ما يصيب كبار السن لما يتعرضوا له من ضغوطات كثيرة على وتيرة حياتهم وفي يلي سنتعرف سوياً على أعراض الزهايمر وأنواع:

أنواع الزهايمر

  • الزهايمر المبكر

وهو ذلك النوع الذي يبدأ عند الأشخاص دون سن الستون عام وهم لا يعانوا سوى من مشاكل عصبية كبيرة.

  • الزهايمر المتوارث

وهو ذلك المرض الذي يصيب الناس بشكل عائلي متوارث، وهم ذوات التاريخ العائلي في المرض.

  • الزهايمر المتأخر

وهي حالة المرض في صورته المتعارف عليها، لمن تخطوا الخمس وستين عام، وهم الأشخاص المصابون بالشيخوخة.

أعراض الزهايمر المتأخرة

هناك العديد من أعراض الزهايمر المتأخرة، والتي تتمثل في مجموعة من الأعراض وهي:

فقدان الشغف

حيث إن الذين يعانوا من مرض الزهايمر يعانوا من فقدان الشغف والاهتمام مثل الأشياء التي كانوا ينشغلوا بها وتسبب لهم الفرحة والسرور مثل الأكل والخروجات أو الرسم أو أي شيء كان يمثل لصاحبه شغف وأهمية.

التغير الطارئ على الشخصية

تعتبر من أحد أهم علامات الزهايمر، فالشخص الذي أعتدنا عليه لم يصبح هو، يتبدل الشخص في طبائعه، فيتحول من متفائل لمتشائم، ومن سعيد لحزين، والكثير والكثير من التغيرات، التي تدهش من حوله.

عرقلة الفكر

حيث يشعر الأشخاص بأنهم غير قادرين على حساب العمليات الحسابية البسيطة، أو القدرة على حل بعض المشكلات وإيجاد الحلول.

فقدان مكان الأشياء

حيث ينسى الأفراد مكان الشيء الذي وضعه بأيديه، ويضع الأشياء في غير أماكنها، كما يتهيأ لهم أنهم فعلوا أشياء لم يقوموا بها.

التلعثم في الكلام

فدوماً يلقى مصاب الزهايمر تلعثم وفقدان في اللغة، كما يصاب بالتيه وفقدان المعاني والكلمات.

عدم المقدرة على أداء المهام

تتغير مقدرة مرضى الزهايمر على أداء مهامهم وأجتياجاتهم اليومية، فلا يستطيعوا أن يعدوا كوب لبن واحد في الصباح
، ولا ضبط الملح في وجبة غذاء، كما أن هناك العديد من المهام التي ينسوها كالمواعيد، وتغير الملابس، وشراء الاحتياجات والالتزامات اليومية.

فقدان الذاكرة

يبدأ مرضى الزهايمر بفقدان الذاكرة، ونسيبان أقاربهم وزويهم، كما يفقدوا معرفة جيرانهم وكل من كانوا مهمين بالنسبة لهم في يوم ما.

بذلك نكون قدمنا لكم أعزائي قراء موقع موسوعة الكرام كافة التفاصيل عن مرض الزهايمر، موضحين أعراضه، وأنواعه، وفي الختام نتمنى أن نكون قد أفقدناكم، داعين لكم بأن يبعد الله عنكم كل شر، ونوصيكم وأنفسنا من كان عنده مريض يتحمل تقلباته، فمرضى اليوم هم حاملينا أمس، رحمهم الله كبار، وغفر زلاتهم صغار، وتوفانا وهم عنا راضون، وفقكم الله إلى ما يحبه ويرضى، ونهاية للقول، كل هذه المعلومات استرشادية فقط، حيث لا يمكن لأحد تحديد المرض ولا تشخيصه سوى الطبيب المختص، دمتم بخير.

المراجع

1-

2-

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.