الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب الحجامة الجافة للحمل

بواسطة: نشر في: 4 نوفمبر، 2018
mosoah
الحجامة الجافة للحمل

فوائد الحجامة الجافة للحمل مجرب ، تسمى الحجامة الجافة بهذا الإسم لأنه يتم استخدامها بدون القيام بإحداث الخدوش فى الجسم، وهى عبارة عن تثبيت الكاسات الهوائية على أماكن معينة من الجسم لفترة تصل إلى عشرة دقائق، مما يؤدى إلى انكماش الجلد ودخوله بالكأس، مما يساعد على جذب الأعصاب وتجميع الدم فى نقطة، تعرف على المزيد عن الحجامة الجافة من خلال هذا المقال على موسوعة.

الحجامة الجافة:

  • تعتبر الحجامة من الطرق السهلة فى العلاج، كما أنها يتم إجراءها بدون أن يتعرض المريض لأى نوع من أنواع المخاطر أو المضاعفات، بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم الإنسان بها لنفسه أو للآخرين، ويعتبر الهدف الأساسى للقيام بإجراء الحجامة هو تخليص الجسم من الدماء الملوثة والمتراكمة فى أحد مناطق الجسم.

أنواع الحجامة الجافة:

للحجامة الجافة نوعان وهما:

الحجامة الجافة المتحركة أو المتزحلقة:

  • وتتم الحجامة المتحركة أو المتزحلقة من خلال القيام بدهن مكان الشعور بالألم بقطرات من زيت زيتون طبيعى، ثم يتم وضع كاسات الحجامة عليها وشفط الجلد، ويتم لفها دائرياً لمدة 5 من الدقائق كل يوم.

الحجامة الجافة الثابتة:

  • يتم فيها وضع الكاسات المخصصة للحجامة على أماكن الشعور بالألم، ثم الشفط لمدة 5 دقائق، وذلك دون إحداث أى نوع من أنواع التشريط، وفى أغلب الأحيان تستخدم الحجامة الجافة عقب الحجامة المتحركة لمدة 7: 14 يوم.

الحجامة الجافة للمرأة:

  • للحجامة الجافة فوائد عديدة للمرأة بشكل عام إذ أنها تساعد فى علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالرحم، كما تساعد فى انتظام الدورة الشهرية وتقوية المبايض وعلاج المشاكل المتعلقة بتأخر الحمل، وتفيد الحجامة فى زيادة قوة المناعة عند المرأة، وعلاج التهابات والتصاقات الرحم، والتقليل من نمو الشعر الزائد، والتخلص من الأورام الليفية والوقاية منها، كما تعمل على زيادة نشاط الغدد الليمفاوية، والتخلص من افرازات المهبل النتتجة من الالتهابات، اضافة إلى زيادة نشاط الغدد النخامية، وتنظيم هرمونات فقرات عمود المرأة الفقرى، والتخلص من سموم الجسم وبقايا الأدوية.

الحجامة الجافة للحمل :

  • للحجامة فوائد جمة فى حالات تأخر الحمل أو نقص الخصوبة، حيث أنها تعمل على إعداد جسد المرأة لتكون مؤهلة للحمل، حيث تساعد الحجامة فى إخراج الدم الملوث المتراكم فى الجسم والذى قد يكون فى بعض الأحيان سبب من أسباب تأخر الحمل والإنجاب، مما يجعل الجسم مستعد للحمل فى أى وقت.
  • كما تعتبر الحجامة من أكثر الأشياء المفيدة للرحم، حيث تعمل على تخليص الرحم من بعض أنسجته التى تمنع وصول دم نظيف إليه، كما أنها تساعد الرحم على التخلص من الملوثات المتراكمة به، ومن المعروف عن الحجامة أنها تقضى على شعور المرأة بالقلق والتوتر، مما يساعدها على التمتع بالراحة والهدوء والاسترخاء ويحسن من حالتها النفسية التى تعتبر من أهم الأشياء التى تساعد على الحمل، حيث أنه فى كثير من الحالات تصاب السيدة باليأس من إمكانية حدوث الحمل فتسوء حالتها النفسية.
  • وبالنسبة للحامل فإن الحجامة تعتبر بالنسبة لها من أفضل الوسائل التى تساعدها على إفراز الهرمونات بصورة منتظمة، مما يعمل بدوره على انتظام الدورة الشهرية، وتعالج الحجامة أيضاً المشكلات الناتجة عن زيادة هرمون الحليب فى الجسم، إضافة لعلاج تكيسات المبيض التى قد تؤدى إلى تأخر الحمل، إذ تعمل الحجامة على التخلص من الدم الفاسد الموجود فى الجسم، والذى قد يكون عامل من عوامل عدم الإنجاب، كما تعمل على طرد الميكروبات والفيروسات التى توجد فى الدم والتى قد تتسرب إلى الرحم والجنين، وتساعد الحجامة على احتفاظ المرأة بجنينها، إذ تقوم بتقوية جدار الرحم مما يجعله أكثر قدرة على الإحتفاظ بالجنين، وعدم التعرض للإجهاض لا قدر الله، وتخلص الحجامة المرأة من العديد من المشكلات النفسية التى قد تتعرض لها أثناء فترة حملها، حيث تخلصها من التوتر والقلق الذى ينتابها فى هذه الفترة وتساعدها على التمتع بالراحة والهدوء، كما لا يمكن أن ننكر أبداً دور الحجامة فى القضاء على الفطريات والفيروسات التى تصيب المرأة.
  • على المرأة الحامل الامتناع عن القيام بعمل الحجامة فى الأشهر الأولى من الحمل، وخاصة أول ثلاثة شهور فى الحمل، فعلى المرأة القيام بعمل الحجامة إذا رغبت بالإنجاب، أو عقب انقضاء الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كما لا بد من أخذ نصيحة الطبيب قبل القيام بها، وذلك من أجل المحافظة على صحتك وصحة جنينك.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.