الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يعطى منقوع التمر للرضع

بواسطة: نشر في: 15 أبريل، 2019
mosoah
متى يعطى منقوع التمر للرضع

متى يعطى منقوع التمر للرضع الذي هو من أكثر الأطعمة التي اُشير إلى أهميتها، لما لها من فوائد جمه على الصحة وخاصه على الأطفال، فقد حثنا النبي عليه الصلاة والسلام إلى ضرورة تحنيك الطفل بالتمر، وهذه من السنه النبوية الشريفة.

إذ جاء عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها “أنها ولدت عبد الله بن الزبير فأتت به النبي عليه السلام ووضعته في حجره، فحنكه بتمره، ثم دعا له وبرَك عليه”، وكذا فإن التمر له العديد من الفوائد التي من بينها تقوية العضلات عند الأطفال، كما يعالج فقر الدم، يُقلل خطر الإصابة بالزكام والإنفلونزا، بالإضافة إلى خفض الضغط في الدم، ولكن يبقى السؤال عن موعد إعطاء منقوع التمر للرضع الذي تُجيب عنه موسوعة من خلال هذا المقال، تابعونا.

متى يعطى منقوع التمر للرضع

  • يدخل منقوع التمر في تغذية الطفل، كما يُعد من الأطعمة الفاتحة للشهية، إلى جانب أن الأم يمكنها أن تُعطي طفلها منقوع التمر في الأسبوع الأول وفقاً لما يُشير له الأطباء.
  • يساعد منقوع التمر في علاج الرضيع والتخلص من الإمساك عند الأطفال، بالإضافة إلى  أنه يمد الجسم بالمواد البروتينية التي يحتاج إليها من بوتاسيوم و الكبريت والنحاس و الماغنوسيوم.
  • يعالج العديد من المشكلات التي تُصيب الأطفال والتي من أبرزها الأنيميا الشائعة وأمراض فقر الدم بأنواعه، وكذا فهو الذي يُنظم مستويات السكر في الدم.
  • يعمل على تقوية الأعصاب والعضلات، فيما يدخل في بناء الجسم والعضلات، ويمد الجسم بالطاقة، يساعد في إدرار البول ويغسل الكلى، كما يُحفز وظائف المخ.

منقوع التمر مع الحليب للرضع

هو المنقوع الذي يُساعد الأم في التخلص من الآلام الذي يُعاني منها الأطفال في مرحلة من المراحل التي تُعد من أقصى المراحل التي قد يمر بها الرضيع طوال عمره، وهي  التي تمتد من مولده وحتى فترة بلوغه سنه.

يُعد منقوع التمر مع اللبن من أجود وأفضل المشروبات التي يمكن أن تُغذي الطفل، بالإضافة إلى أنها تُقلل من الإمساك وتساعد على التخلص من انتفاخات البطن، فهيا بنا نتعرف على طريقة تحضير منقوع التمر بالحليب.

الطريقة الأولى

  • احضري ثلاث تمرات، بالإضافة إلى كوب من اللبن، وملعقتين من العسل.
  • أخلطي كل المكونات السابقة في الخلاط.
  • قدمي هذا المنقوع مع إضافة ربع كوب آخر من الحليب.

الطريقة الثانية

  • احضري المكسرات الغنية بالفيتامينات، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من العسل، واثنان من أكواب الحليب.
  • اخلطي كافه المكونات السابقة مع بعضها البعض، حتى تُصبح مزيجاً واحداً.
  • قدمى إلى طفلك هذا المنقوع في الصباح وقبل الإفطار.

طريقة منقوع التمر للأطفال حديثي الولادة

  • حين يحدث لطفلك حالات تشنج ورفض للرضاعة يصبح من الواجب أن تتوجهي لإطعامه التمر المنقوع باليانسون، لإنه من أفضل العلاجات التي تساعد الطفل على التصدي للأمراض دون الحاجة إلى تناول الأدوية.
  • يمكنكِ عزيزتي القارئة أن تقومي بخلط التمر المنقوع بالعديد من المواد الأخري والتي من بينها الحليب و اليانسون، وهما من أكثر المكونات التي تساعد الأم في تغذية جسم الرضيع بالأغذية الصحية والمفيدة.
  • ينصح بعض الأطباء بتناول الرضيع منقوع التمر في الأشهر الأولى من الولادة، بينما يرى البعض الآخر إنه من الخطر تناول هذه الأطعمة قبل بلوغ الطفل سته أشهر.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات والحقائق التي يقدمها التمر لجسم الرضيع، والتي يجب على كل أم أن تحرص على الاعتماد على التمر، لإنه من السنه النبوية لما له من فوائد جمه على الصحة.

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.