الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي الاسنان التي تظهر بعمر 9 شهور

بواسطة:
ماهي الاسنان التي تظهر بعمر 9 شهور

عزيزتي الأم نقدم إليكِ من خلال موسوعة، مقال عن ماهي الاسنان التي تظهر بعمر 9 شهور ، فهذا السؤال بالطبع يرادوكِ خاصةَ مع نمو طفلك كل يوم، فالطبع تحتاجين معرفة متى ستظهر أسنانه، وأي الأسنان التي ستبدأ في الظهور أولاً، لذا سنعرفك من خلال مقال اليوم على الأسنان التي ستنمو، وطفلك لديه تسعة أشهر.

إن الأسنان لدى الطفل تنمو بطريقة، وترتيب معين، وتسمي بالأسنان اللبنية، أو الحليب، ففي البداية يولد الطفل باللثة فقط، ومن ثم تنمو الأسنان الصغيرة البيضاء داخل فمه.

ماهي الاسنان التي تظهر بعمر 9 شهور

فإذا تحدثنا حول نمو الأسنان في الشهر التاسع سنجد أن الذين ينمو  هم:
  • الضرسان الموجودين في الجزء الأسفل الخلفي.
  • القواطع العلوية التي توجد في الوسط، وتنمو بين الشهر السادس، إلى الثاني عشر حيث نجد الأسنان تنبت بشكل زوجي، أي سنتين معاَ.
  • أما القواطع السفلية التي توجد في المنتصف، فهي تنمو عندما يكون لدى طفلك من 5إلى 10شهور.
  •  أما القواطع التي توجد على الجوانب العلوية فتظهر بين الشهرين التاسع، والثالث عشر، حيث يكون لدى رضيعك أربعة أسنان في الأعلى.

أي يمكنكِ أن تلاحظي أن بين الشهرين التاسع، والسادس عشر فسنجد أن الأسنان العلوية المجاورة لبعضها بدأت في الظهور، وتتضمن الأسنان التي توجد في المنتصف، والقواطع الجانبية الموجودة في الجزء العلوي، بالإضافة إلى ظهور الأسنان السفلية التي تقع بجوار الأسنان الوسطية وهي تلك القواطع الجانبية السفلية.

إن عملية التسنين متسلسلة، وفي بعض الأحيان تظهر بشكل زوجي، وتبدأ عملية ظهور الأسنان في عمر الثلاث أشهر، وعلى الأغلب تنتهي عندما يبلغ الطفل 12 شهراً، وستجدِ أن العشرة أسنان الأولى ستظهر بين الشهر السادس، والتاسع، أما اكتمال نمو باقي الأسنان العشرين سيحتاج إلى عدة سنوات.

ولكن انتبهي عزيزتي الأم، بجب أن تلاحظي نمو أسنان طفلك، بشكل منتظم، فإذا تأخر ظهور الأسنان لديه عليكِ باستشارة طبيب الأسنان المختص في هذا الأمر.