كم المدة التى يحفظ فيها حليب الام

أمل سالم 19 أبريل، 2019

كم المدة التى يحفظ فيها حليب الام ، تحلم كل أم منذ سماعها بخبر حملها أن تقوم بعملية الرضاعة الطبيعية له، حتى تشعر أنها تقوم بوظائف الأمومة بشكل سليم، بالإضافة إلى ما يحتويه من عناصر غذائية كبيرة يحتاجها الطفل في هذه الفترة، تساعده في بناء جسد قوى وسليم وصحي، حيث يتكون اللبن في أواخر فترة الحمل، فسبحان الله على هذه النعمة التي حباها بها، في بعض الأوقات لا تستطيع الأم الرضاعة بشكل طبيعي، لذلك تساعدك موسوعة لمعرفة كم المدة التي يحفظ فيها حليب الأم، فتابعونا..

كم المدة التى يحفظ فيها حليب الام

الرضاعة الطبيعية تعمل على خلق روح من التواصل العاطفي بينها وبين الطفل، بالإضافة إلى حماية الطفل من الكثير من الأمراض وتقوية جهازه المناعي، حيت يعتمد الطفل في الستة أشهر الأولي على حليب الأم فقط، ثم بعد ذلك يتم إمداده بالعناصر الأخرى مثل أرز الأطفال أو الخضروات والفواكه المهروسة.

نقدم لكي ابرز الطرق للحفاظ على حليب الأم

  • إذا كنتِ تستخدميه في الوقت القريب ما بين يومان إلى ثلاثة، فعليكِ شفط الحليب وتخزينه في الثلاجة درجة حرارته من 2الى 3درجة مئوية.
  • أما إذا كان الاستخدام في الوقت الحالي لحد أقصى أربعة ساعات، فيمكنك شفط الحليب وتعبئته في زجاجة مغلقة جيدًا، وتكون الغرفة باردة.
  •  في حالة رغبتك بالاحتفاظ بزجاجة الحليب لمدة طويلة تمتد بحد أقصى سبعة اشهر، نوضعه في الفريزر من الداخل بدرجة حرارة ما بين 15 إلى17درجة مئوية.
  • أو يمكن وضعه في صناديق الأيس كريم بين مكعبات الثلج وذلك عند تخزينه ليوم واحد فقط.

كيفية تسخين حليب الام المشفوط  

  • استخراج الحليب الذي تم تجميده من الفريزر وتركه حتى يذوب تماماً مع التقليب للتأكد من عدم وجود قطع ثلجية، ثم وضع من أسفلة إناء مياه دافئة.
  • يمكن أيضاً تسخين اللبن في إناء به مياه ساخنة بعيدة عن اللهب، ويترك اللبن به إذا كان سائلاً يأخذ بعض الدقائق، أما إذا كان متجمد فيأخذ ضعف المدة.
  • أو استخراج الحليب في الصباح بساعات قليلة والاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة و تسخينه عن طريق عمل حمام بخار له واستخدامه على مدار اليوم .
  • هناك ما يعرف بماكينات تدفئة طعام الأطفال فهي تعمل على ملء المياه بداخلها وتقوم بتسخينها ثم توضع بداخلها زجاجات الحليب.

أدوات تخزين حليب الأم

  • يمكنك تخزين اللبن في أكياس مصنوعة من البلاستيك مخصصة لهذا الغرض وتسمى أكياس حفظ اللبن.
  • وضع اللبن في زجاجات مصنوعة من الزجاج الأبيض .
  • استخدام زجاجات مصنوعة من البلاستيك ذات غطاء محكم وامن للتخزين لفترات.

عليكِ الانتباه جيدا قبل البدء في شفط الحليب، فإذا قومتِ بالسحب عن طريق استخدام اليدين فعليكِ غسلها جيدا، أما إذا كان عن طريق المضخة فيجب تنظيفها بشكل سليم وامن، بالإضافة إلى تعقيم زجاجات تخزين الحليب، والابتعاد عن الزجاجات الملونة لما تحتويه من أضرار.

كم المدة التى يحفظ فيها حليب الام

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د