مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج تأخر المشي عند الاطفال بالاعشاب

بواسطة:
علاج تأخر المشي عند الأطفال بالأعشاب

تأخر المشى عند الأطفال مشكلة تسبب القلق البالغ لكل الأمهات فالأم منذ أن يولد طفلها فتعد الأيام لكل تطور يحدث له وبشكل خاص المشى وتبدأ فى سلسة من القلق لا تنتهى حينما تشعر انه قد تأخر عن باقى اقران سنة فى هذا التطور ولكن الامر قد يكون بسيط وقد سعينا فى هذا المقال الى تجميع المعلومات الكافية حول علاج تأخر المشى عند الاطفال عن طريق الاعشاب .

بعض الأسباب لتأخر المشى عند الأطفال

  • من أهم الأسباب التى تجعل الطفل يتأخر فى المشى أن يكون وزنه زائد عن المعتاد فعادة الطفل النحيف تكون حركته اسرع وتطوره فى المشى أسرع من غيره .
  • من أهم الأسباب التى تأخر المشى عند الأطفال بعض الأمراض التى تصيب الجهاز العصبى لذا عليك التأكدمن عدم إصابة الطفل بأى من هذه الأمراض .
  • يجب على الأم أن تعطى للطفل المساحة الكافية والتشجيع الكافى حتى يستطيع المشى ويكتسب ثقة فى نفسه وفى قدرته على التحرك بمفرده .
  • من أهم الأشياء التى تعد خطر بالغ ويظن الكثيرون انها تساعد الطفل تلك المشاية التى يستخدمونها لتعليم الطفل المشى ولكن لهذه المشاية فى الحقيقة عامل رئيسى للتأخر فى المشى لأن الطفل يقوم بالتركيز على أصابع قدميه وليس على القدم بأكلمها ولذلك يتأخر فى فهم كيفية المشى .
  • من أهم الأسباب التى تجعل الطفل يتأخر فى المشى هى التهكم على الطفل والضحك عليه حينما يقع أو يمشى بشكل غير منتظم فتجد أن هذا الطفل يقرر عدم المشى اصلا حتى لا يكون محطا لتهكم الآخرين .
  • بعض الاسباب التى تجعل الطفل يتأخر فى المشى ايضا بعض الامراض التى قد تصيب الاطفال مثل شلل الاطفال او وهن وهزال العضلات .

بعض وصفات علاج تأخر المشى عند الأطفال بالأعشاب

  • يمكننا عمل عجينة من بعض دقيق الحمص ونضف عليها سكر النبات المطحون ثم نضف قشر بيض مطحون وتعجن هذه المكونات بعسل النحل ويطعم الطفل منها يوميا .
  • يمكننا غلى بذور الحلبة ثم تصفى ويؤخذ الحب ثم يطحن ويضاف اليه بذور الخيار وبعض زيت الزيتون وخل التفاح ثم نقوم بتسخينها جيدا ويدهن بها رجل الطفل يوميا .
  • يمكننا اضافة زيت الشبت الى طعام الطفل حيث انه يقوى الأعصاب والمفاصل والعضلات ويمكن استخدامه كدهان ايضا .
  • يمكننا دهان جسم الطفل كله بزيت الزيتون الدافىء فهو فعال للغاية .
  • يمكننا ان نطعم الطفل فى وجبة الافطار تلبينة او بعض الشعير المغلى او الشعير باللبن فقد ثبت فعاليته على تقوية العظام  والمساعدة على المشى .

على الأم التى يعانى طفلها من تأخر المشى أن ترجع الى الطبيب المتخصص قبل ان تفكر فى اطعام الطفل بالاعشاب او الخلطات او اية عقاقير فلابد فى البداية من التأكد انه ليس هناك أى سبب طبى يأخر المشى والاسراع فى العلاج ان كان هناك اية اسباب صحية وعليها ايضا الا تقارن الطفل بباقى اقران سنه وخصوصا امامه فقد تظن ان الطفل لا يفهم كلامها ومقارنتها بالاطفال الآخرين ولكن الحقيقة ان الطفل يعى جيدا كل ما تقوله الام فيتأثر سلبا ويتأخر فى المشى ولكن عليها أن تشجعه دائما وتسانده وعليها دائما فى أى وقت يقع فيه الطفل ان تساعده على الوقوف وتشرح له ان هذا طبيعى فهو سوف يفهم ويثق فى نفسه اكثر ويساعد نفسه على المشى