الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية علاج آلام الركبة بالأعشاب ؟

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2018
mosoah
علاج آلام الركبة بالأعشاب

توجد الكثير من الأعشاب الطبيعيه التى تساعد بدورها على التخلص من مشكلة آلام الركبتين، وفى مقال اليوم سوف نطلعكم على الكثير من تلك الأعشاب وكيفية إستخدامها للتخلص من آلام الركبة.

علاج آلام الركبة بالأعشاب :

زيت النعناع :

زيت النعناع

يساعد زيت النعناع على التخلص من آلام الركبه، وهذا لما له مفعول فى تخفيف آلام الركبتين، ويتم إستخدامه عن طريق دهن الركبتين مع التدليك بزيت النعناع، ويمكن تكرار تلك العمليه يومياً حتى يتم التخلص تماماً من تلك الآلام.

  • أوراق الهندباء :

عشبة الهندباء

إن أوراق الهندباء تحتوى على الكثير من الفيتامينات المهمه للجسم والتى تساعد على إصلاح الأنسجه وتخفيف آلام الجسم، وهذا بسبب إحتوائها أيضاً على الكثير من مضادات الأكسده، ويمكن بسهوله إستخدام أوراق الهندباء للتخلص من آلام الركبه عن طريق تناول مغلى أوراق الهندباء أو عن طريق إضافة أوراق الهندباء إلى السلطات والأطعمه الأخرى.

  • زيت الزيتون :

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على تخفيف الآلام والإلتهابات ويساعد أيضاً على تخفيف آلام الركبه والمفاصل، ويمكن بسهوله إستخدامه عن طريق تدفئة الزيت ودهنه على الركبه مع تدليك الركبه.

  • جذور الكركم :

الكركم

تعتبر جذور الكركم من الأعشاب الطبيعيه التى تعمل على التخلص من مشكلة آلام الركبه، وهذا لأن تلك الجذور تحتوى على مضادات الإلتهابات التى تساعد على تسكين الآلام والتخلص منها، ويمكن بسهوله إستخدام مسحوق تلك الجذور لتدليك الركبتين ويترك المسحوق على الركبه لعدة دقائق وبعدها يتم غسل الركبه بالماء الدافئ.

  • الزنجبيل :

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل أيضاً بالخصائص التى تعمل كمضادات للإلتهابات والمسكنات، ويمكن بسهوله دهن وتدليك الركبتين بإستخدام زيت الزنجبيل لعدة دقائق.

  • البقدونس :

البقدونس

البقدونس هو الآخر يعتبر من الأعشاب الطبيعيه التى تساعد على التخلص من آلام الركبه، ويتم إستخدامه عن طريق نقع الرجلين فى الماء الدافئ المضاف إليه البقدونس لعدة دقائق وبعدها يتم غسل الرجلين بالماء الدافئ.

  • القريص :

القريص

إن تناول مغلى القريص يساعد على التخلص من مشكلة آلام الركبه بسهوله.

  • الملفوف :

الملفوف

يساعد تناول الملفوف على التخلص من آلام الركبه والمفاصل بسهوله.

  • البابونج :

البابونج

إن تناول مغلى زهور البابونج يومياً يساعد على التخلص من مشكلة ألم الركبه، كما أنه يساعد على التخلص من التورم والإرتشاح.

  • عصير الليمون :

الليمون

إن تناول عصير الليمون بشكل يومى يساعد على التخلص من آلام الركبه وإلتهابات المفاصل.

  • زيت بذر الكتان :

بذور الكتان

يساعد تدليك الركبه بإستخدام بذر الكتان على التخلص من آلام الركبه وإلتهابات المفاصل.

  • الكرفس :

الكرفس

يساعد تناول الكرفس أيضاً على التخلص من مشكلة آلام الركبه وأيضاً تورم المفاصل.

  • خل التفاح :

خل التفاح

تناول حوالى ملعقتين من خل التفاح المضاف إلى كوبين من الماء، ويتم تناول هذا الخليط على مدار اليوم للتخلص من آلام الركبه، أو يمكن إضافة خل التفاح إلى حوض الإستحمام ويتم نقع الركبه به لبعض الوقت حتى يتم التخلص من آلام الركبه.

  • الخزامى :

الخزامى

تطبيق الخزامى على ألم الركبه يومياً يساعد على التخلص من آلام الركبه، وهذا لما لها فوائد كثيره جداً للتخلص من ألم الركبه.

  • العرقسوس :

العرقسوس

تناول العرق سوس يومياً يساعد على التخلص من مشكلة ألم الركبه.

 

بعض وصفات الأعشاب الطبيعية التى تساعد على التخلص من آلام الركبة :

  • خلطة الحلبه والثوم للقضاء على آلام الركبة :

المكونات :

  1. حلبة مطحونة.
  2. ثوم.
  3. زيت زيتون.
  4. خل.
  5. ملح.
  6. لب الخيار المقشر.

طريقة التحضير :

يتم خلط جميع المكونات السابقه مع بعضها البعض فى قدر على نار هادئه لمده معينه من الوقت حتى يصبح الخليط شبيه بالمرهم أو الكريم، وبعدها يتم تدليك منطقة الركبه جيداً بإستخدام هذا الكريم، وبعدها يتم توزيع الخيار فوق المرهم، ويتم ترك الخليط على الركبه من ثلاث إلى أربع ساعات، وبعدها يتم غسل الركبه جيداً بالماء.

  • التين والزيتون :

إن تناول سبع حبات من الزيتون مع حبه واحده من التين الطازج أو حتى التين المجفف يومياً ولمدة أربعين يوم يساعد على التخلص من آلام الركبه، كما أنها تساعد على التخلص من خشونة الركبه وإحتكاكها.

  • فلفل الكايين وزيت الزيتون :

يساعد فلفل الكايين على التخلص من آلام الركبه، ويتم إستخدامه عن طريق عمل عجينه من ملعقتين من مطحون فلفل الكايين مع نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ، ويتم تطبيق تلك العجينه على الركبه المصابه يومياً لمدة أسبوع على الأقل حتى يتم الحصول على أفضل النتائج.

  • فلفل الكايين وخل التفاح :

إضافة ملعقتين من فلفل الكايين المسحوق إلى كوب من خل التفاح، ويتم بل المنشفه بالخليط ووضعها على المنطقة المصابه لمدة عشرين دقيقه، ويتم تطبيقها على المكان المصاب مرة أو مرتين فى اليوم الواحد، حتى يتم التخلص من الألم.

  • خليط الزنجبيل والكركم والبروميلين :

عند خلط تلك الأعشاب مع بعضها البعض وتناولها مرتين فى اليوم الواحد على الريق يساعد على التخلص من آلام الركبه بسهوله.

من الأعشاب الأخرى لتى تساعد على التخلص من ألم الركبة :

  1. القرفه أو الدارسين.
  2. الأوميجا ثري.
  3. بذور الكتان.
  4. الميرميه.
  5. الكافور.
  6. النعناع.
  7. الخردل.
  8. زيت الحنل.
  9. الكمون.

وغيرها الكثير من الأعشاب الأخرى المفيده للتخلص من ألم الركبة والمفاصل.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.