الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الجرجير يطول الشعر بسرعة ؟

بواسطة: نشر في: 14 فبراير، 2018
mosoah
هل الجرجير يطول الشعر بسرعة

الكثير منا يتسائل هل الجرجير يطول الشعر بسرعة دليل متكامل عن استخدامات الجرجير للشعر وطرق تحضير الخلطات بسهولة فى البيت ويعتبر الجرجير واحد من أشهر الطرق الطبيعية التي يُعتمد عليها في تطويل الشعر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المختلفة ونسب عالية من المعادن كالحديد والكالسيوم والفوسفور وكذلك الزنك، فبالتالي هو يساعد بشكل كبير على تغذية فروة الرأس مما يساعد على تطويل الشعر، وفي مقالنا اليوم سوف نقدم عدد من الوصفات الطبيعية من نبات الجرجير جميعها بمكونات طبيعية 100% تساعد على زيادة طول الشعر بسرعة فائقة.

القيمة الغذائية لنبات الجرجير :

يعتبر الجرجير أحد أنواع الخضروات الورقية التي تفيد الشعر كثيراً، فكوب واحد منه يحتوي على أربع سعرات حرارية، كما أنه يحتوي على نسب ضئيلة من الألياف والكربوهيدرات والبروتينات بالإضافة لإحتوائه على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين C,A,K ،بجانب أنه يحتوي على نسب لا بأس بها من المعادن كالماغنسيوم والكالسيوم والمنجنيز.

فوائد الجرجير للشعر :

  • يمنع الجرجير تساقط الشعر لأنه غني بالزنك والكبريت والحديد وبفيتامين أ.
  • يقضي على مشكلة القشرة، ويحافظ على الفروة من الإصابة بأي عدوى بكترية كما أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس ويستخدم لعلاج مشكلة بهتان الشعر.
  • يساعد على سرعة تطويل الشعر وذلك لأنه غني بالكبريت الذي له دور في تغذية البصيلات ويحفزها على النمو.

وصفات الجرجير لتطويل الشعر :

هناك عدد من الوصفات والخلطات الطبيعية للجرجير والتي تتميز بأنها طبيعية وسهل تحضيرها وتحمل الكثير من الفوائد للشعر من أهمها زيادة طول الشعر سريعاً مثل

وصفة ماسك الجرجير :

هذا الماسك يستخدم لتطويل الشعر، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بتكراره ثلاث مرات في الأسبوع، فكل ما عليكِ فعله أن تحضرين حزمة من الجرجير ثم قومي بغسلها بشكل جيد بالماء، وبعدها ضعيها في خلاط كهربائي بحيث تحصلين على قوام غليظ، بعد قومي بتطبيق هذه الخلطة على شعرك، ويمكنكِ أن ترتدين غطاء من البلاستيك ثم أتركيه مدة ثلاث ساعات، وبعدها قومي بغسل شعرك جيداً بالماء.

خلطة الجرجير مع الليمون :

هذه الخلطة تساعد على تطويل الشعر بسرعة فائقة وتبقيه رطباً كما تساعد أيضا على زيادة كثافته، فكل ما هو مطلوب  حزمة من الجرجير الطازج وثمرة ونصف من الليمون المقشر، وقومي بخلط كافة المكونات معاً بداخل الحلاط الكهربائي، ثم بعدها قومي بوضع الخليط على شعرك مع مراعاة تبليل كل خصلات الشعر، وترك هذا الخليط على الشعر لساعة كاملة، بعدها يُغسل الشعر بماء فاتر ثم يوضع بلسم لتلطيف الشعر.

خلطة الجرجير مع الزبادي :

هذه الخلطة لا تساعد على تطويل الشعر فقط بل تها تعالج تساقطه وتساعد على زيادة كثافته، فيفضل تكرارها بشكل أسبوعي، فما عليك سوى إحذار حزمة من الجرجير بعد تجفيفها وطحنها ثم خلطها مع ملعقة زبادي كبيرة وضيفي غليهم ملعقة زيت جوز هند، ثم إخلطي كل المكونات بشكل جيد مع بعضهم البعض ثم طبقي الوصفة على شعرك، وأتركيه نصف ساعة قبل غسل شعرك بالماء جيداً.

خلطة الجرجير مع الثوم :

هذه الخلطة مفيدة جداً لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتستخدم لزيادة طوله، يتم تكرارها بشكل شهري، فهذه الخلطة عبارة عن عشر فصوص ثوم معهم حزمة جرجير حيث يتم فرمهم بشكل جيد جداً ثم يُضاف لهم كمية بسيطة من زيت الزيتون، ويمكنك الإحتفاظ بهذه الخلطة في وعاء لمدة يوم كامل قبل أن تستخدمينه، وفي اليوم الذي يليه قومي بتصفية الخلو جيداً ودلكي فروة رأسك بها، ثم أتركيها ساعة كاملة قبل غسل شعرك بالماء.

خلطة الجرجير مع زيت الزيتون :

هذه الوصفة تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة، حيث تُكرر كل أسبوع مرة واحدة، فقومي بخلط حزمة من الجرجير مع زيت الزيتون بداخل الخلاط جيداً، بعدها قومي بدهن فروة رأسك بهذا الخليط ثم غطي رأسك بغطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء البارد.

أسهل وصفات الجرجير للشعر :

يتم طحن كمية من الجرجير بالخلاط ثم تطبيقه على الشعر مدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، هذه الوصفة يمكن تكرارها أسبوعياً وستلاحظين زيادة طول شعرك 10 سم في الشهر.

وصفة الجرجير مع صفار البيض :

يتم خلط ربع كوب فقط من عصير الجرجير مضاف له صفار بيضتين ويتم خلطهم جيداً ثم يضاف لهم ثلاث ملاعق من المايونيز مع الإستمرار في خلط هذه المكونات، ثم إضافة كميات متساوية من الزيوت الأربعة الآتية وهي زيت الخروع وزيت السمسم وزيت الذرة وزيت جوز الهند، ثم يتم وضع هذا الخليط على الشعر بالكامل ويتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي ثم يترك على الشعر حوالي ساعة، ويُفضل تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع مع الإلتزام بها لمدة شهر كامل.

وصفة مجربة لتطويل الشعر سريعا :

أحضري حزمة من الجرجير ونصف بصة وضيفي لهم ثلاث ملاعق طعام من مسحوق القرفة، ثم أضيفي إليهم نصف كوب من الماء، وقومي بخلط هذه المكونات معاً في الخلاط جيداً لحين يصبح هذا الخليط عبارة عن عصير، ثم ضعي هذه الخلطة على شعرك واتركيه ساعتين كاملتين على الأكثر، بعدعا قومي بغسل شعرك، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ملحوظة: القرفة هنا تستخدم مع الوصفة كي لا تظهر رائحة البصل، ويراعى غسل الشعر بماء الورد كي يمنح للشعر رائحة أفضل.

وصفة مجربة مع زيت الجرجير :

بعدما تقومين بغسل شعرك وتجففينه، قومي بدهن شعرك بزيت الجرجير، ويمكنك تكرار تطبيقه على شعرك يومياً إن كان شعرك من النوع الجاف، بينما إن كان من النوع الدهني فيكتفي بتطبيقه مرتين أو ثلاث أسبوعياً، فهذا الزيت يساعد على زيادة طول وكثافة ونعومة الشعر ومنعه من التساقط.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.