الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات لازالة حب الشباب

بواسطة: نشر في: 6 ديسمبر، 2019
mosoah
وصفات لازالة حب الشباب

سنقدم لكم هذا اليوم وصفات لازالة حب الشباب مجربه ومضمونه ، فحب الشباب ينتج عن انسداد الغدد الدهنية والتعرض للأتربة والملوثات، وهو من المشاكل التي تؤرق العديد من الشباب والفتيات، نظرًا لشكل الحبوب غير المرغوب فيه والذي يؤثر على ثقتهم بأنفسهم وعلاقاتهم بمن حولهم، ومن ناحية أخرى يعانون من الآلام التي تسببها هذه الحبوب، فضلا عن الندوب والحفر التي قد تسببها. تعالوا معنا في هذا المقال من موسوعة لنتعرف على بعض الوصفات والخلطات الطبيعية للتخلص من حب الشباب.

وصفات لازالة حب الشباب

وصفة الليمون لعلاج حب الشباب

يمتلك الليمون خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن وضعه على الحبوب مباشرة للتخلص منها، وطريقته كالتالي:

يتم غسل الوجه جيدًا وتجفيفه. يتم عصر عدد 2 ليمونة في كوب، ثم باستخدام قطنة طبية تبلل في الليمون ثم توضع على المنطقة المصابة وتترك حتى تجف، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

وصفة زيت البندق وزيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب

يتم غسل الوجه جيدا ثم تجفيفه. توضع ثلاث قطرات من زيت البندق وتخلط مع مقدار مماثل من زيت شجرة الشاي، تبلل قطنة بالخليط وتدهن بها المنطقة المصابة صباحًا ومساء.

يترك الخليط على الوجه لمدة ساعة على الأقل

وصفة خل التفاح لعلاج حبوب الوجه

بعد غسل الوجه جيدا، يتم بل قطنة بخل التفاح وتدهن بها المنطقة المصابة قبل النوم. وفي الصباح يُشطف الوجه بالماء. تبدأ نتائج هذه الوصفة بالظهور بعد عشرة أيام من التطبيق المنتظم.

وصفة البابونج

يعمل البابونج على تقليل الالتهاب الذي تسببه البثور. توضع ملعقة من البابونج على نصف كوب ماء وتغلي على النار لمدة ثلاث دقائق ثم تغطى حتى تبرد. بقطنة طبية تبلل بمغلي البابونج ثم توضع على المنطقة المصابة. تتكرر هذه الوصفة يوميا حتى يزول الالتهاب.

وصفة الشوفان

توضع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان على تُلث كوب ماء، يتم خلطهم جيدًا حتى الحصول على معجون كريمي القوام. ثم يتم وضع الخليط على أماكن البثور لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء. يكرر هذا القناع ثلاث مرات أسبوعيًا.

وصفة الثوم

الثوم من المواد المطهرة والمضادة للبكتيريا، وبالتالي فهو مناسب جدا للتخلص من حب الشباب.

يتم تقشير خمس حبات كبيرة من الثوم، تقطع إلى نصفين، وتُدلّك منطقة الحبوب لمدة دقيقتين بالثوم، ثم يترك على الوجه لمدة ساعة إلى ساعتين ثم يشطف بالماء.

ملحوظة مهمة لعدم انتشار البثور في الوجه، نصف حبة الثوم التي ستقوم بتدليكها على واحدة من البثور تخلص منها فورا ولا تستخدمها على مكان آخر في الوجه.

وصفة زيت جوز الهند

يتم وضع قطرات بسيطة من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة قبل النوم، ويتم شطف الوجه في الصباح. يراعى أن يتم تطبيق هذه الوصفة يوم بعد يوم للحصول على نتائج ممتازة.

وصفة الكركم والعسل

يتم وضع مقدار من الكركم حسب الحاجة، ثم يتم خلطه مع نصف المقدار من العسل. يمزج الخليط جيدا حتى الحصول على قوام كريمي. يوضع الخليط على المناطق المصابة لمدة نصف ساعة ثم يشطف.

وصفة نبات الصبار

يتم قطع ورقة من نبات الصبار إلى نصفين طوليا حتى تظهر المادة اللزجة الموجودة بداخلها، تقطع هذه الورقة إلى قطع صغيرة، ثم تدلك البثور بحركة دائرية بهذه الورقات الصغيرة. تترك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء. تكرر هذه الوصفة يوم بعد يوم.

وصفات لازالة اثار حب الشباب

وصفة بياض البيض

يتم إحضار بيضة ثم فصل البياض عن الصفار، يتم دهن المناطق المصابة ببياض البيض، ويترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء. بياض البيض يعمل على شد البشرة والتخلص من الدهون فيها. يتم تطبيق هذه الوصفة مرتين فقط أسبوعيا.

وصفة العسل والجلسرين

تخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة من الجلسرين ثم يمزج الخليط جيدا ويوضع على آثار حب الشباب لمدة 25 دقيقة ثم يشطف الوجه جيدا.

المراجع

1

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.