مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل اللب السوري يزيد الوزن؟

بواسطة:
هل اللب السوري يزيد الوزن؟

هل اللب السوري يزيد الوزن، يعتبر اللب السوري من البذور التي تُأخذ من نبات عباد الشمس، كما أن له العديد من الأسماء، يسمى دوار الشمس وزهرة الشمس، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، وبذرة الكتان، والبروتين، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والألياف الغذائية، والحديد، والأحماض الأمينية.

حيث انتشر في مدينة الولايات المتحدة، وأمريكية، وأوكرانيا، والصين، وجنوب أفريقيا، وفرنسا، وروسيا، والأرجنتين، هل اللب السوري يزيد في الوزن؟ سؤال يسأله الكثير من الأشخاص ولكن اللب السوري يعتبر من أكثر الأشياء التي تساعد على تخسيس الجسم، ولا يوجد له أي أثار جانبية فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهذا لأنه يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.

فوائد اللب السوري:

  • يساعد في حرق الدهون لأنه يحتوي على الاوميجا 3 ويساعد على تقليل مستوى الكولسترول في الدم وأيضًا يحتوي على الفسفور، والجليسرين الذي يساعد على عملية الإخراج.
  • هناك العديد من الفوائد الصحية التي توجد في اللب السوري منها المحافظة على صحة القلب، وكذلك يحارب إصابة الجسم بأمراض السرطان ويزيل السموم التي توجد في الجسم.
  • يعمل كمهدئ للأعصاب ويساعد على التخلص من القلق والتوتر والاكتئاب.
  • وأيضًا يساعد في التخلص من التهابات المفاصل ويترك الأوعية الدموية في حالة مرونة.
  • يمنع تراكم الكالسيوم في الجسم ويقوم بمساعدة الجسم على التخلص من أعراض مرض الربو.
  • ويحافظ على صحة العظام ويقي الجسم من الهشاشة ويقويها ويكافح جميع الخلايا السرطانية التي توجد في الجسم، فهو يعمل على التخلص منها نهائيًا.
  • وأيضًا يحمي الجسم من القشور الجلدية التي قد تصيبه، ويعمل كطارد للديدان ويمنع التعب، والإرهاق، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية، في الجسم، كما أنه يعالج حالات الانيميا، وفقر الدم.
  • يستخدم كبديل للتدخين، وهذا لأنه يقوم بتعويض الإنسان عن عملية التدخين ولكن بدون مواد ضارة كالسجائر، فإن به الكثير من الفوائد والتي تمنح جسمنا الطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها.
  • يساعد اللب السوري في حماية الأسنان من التسوس.
  • يعمل على التخلص من آثار الشيخوخة، ويحافظ على الجسم من الهالات السوداء، والتجاعيد.
  • هناك الكثير من الأطباء يقومون باستخدام اللب السوري كعلاج في التخلص من الوزن الزائد.
  • يقوم بالتخفيف من الآلام أثناء الولادة.

هل اللب السوري يزيد الوزن؟

ما يفعله اللب السوري في الجسم

يعمل اللب السوري على تقليل نسبة الدهون في الجسم بطريقة سريعة، كما يساعد على تحسين عملية حرق الدهون طريقة صحية متكاملة، حيث لعب دور كبير في التخسيس، وإنقاص الوزن الزائد، فيمكن الاستفادة منه عن طريق تناوله حفنة قليلة مع ربع كوب وجبة سناك بين الوجبات وذلك لن يجعل الوزن يزيد.

حيث أن الإكثار من تناول اللب السوري يعطي نتيجة عكسية، وهذا لأنه يحتوي على نسبة من الدهون المشبعة، فهو يعمل على احتباس السوائل في الجسم بسبب الأملاح التي توجد فيه اللب السوري.

أضرار وتحذير من كميات اللب السوري للجسم

يعتبر من الأشياء التي يعشقها الكثير وبالأخص المصريين، لأنه نوع من التسالي، ويتناول في السهرات الليلية مع العائلات ولكن من المعروف أن كثرته خطر على كبار السن ومرضى الضغط، والسكر وهذا لاحتوائه على نسبة من الأملاح ويحتوي على بعض المواد الدهنية التي من الممكن أن تصيب الجسم بالديدان.

ولكن هذا بصرف النظر عن جميع الفوائد التي تواجد فيه شيء يجب عدم تناول اللب السوري في الأوقات الليلية المتأخرة لأنه يعمل على تورم العينين في الصباح التالي، ويفضل تناول اللب كنوع من أنواع الخضروات بين الوجبات وهذا من أجل الحصول على أفضل النتائج كما يمكن الاستمتاع بتناوله في الصباح الباكر ولا يفضل تناوله في الليل.