الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد منقوع القرنفل للربو وطريقة استخدامه بالخطوات

بواسطة: نشر في: 21 أبريل، 2020
mosoah
منقوع القرنفل للربو

نتحدث اليوم عن منقوع القرنفل للربو والقرنفل هو من النباتات العشبية المعروفة في مختلف دول العالم، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد، ومن أبرزها تسكين الآلام. والقرنفل له العديد من الأسماء، والتي من بينها: عود النوار، والعويدي المسمار، وبالإضافة إلى الفوائد الصحية التي يحتوي عليها، فهو يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، وعبر المقال التالي على موسوعة نقدم لكم أهم الفوائد التي يحتوي عليها في علاج مرض الربو، فتابعوا معنا.

طريقة نقع القرنفل

يتم نقع القرنفل عن طريق وضع ملعقة كبيرة من حبات القرنفل في نصف لتر من الماء، في إناء  وتركه ليلة كاملة، واستخدام هذا المشروب بشكل يومي.

فوائد منقوع القرنفل للربو

تعتبر مشكلة الربو من المشكلات الشائعة للجهاز التنفسي، والتي يمكن التخفيف من أغراضها عبر استخدام القرنفل، ومن أهم الفوائد التي يحتوي عليها:

  • يعمل على التقليل من أعراض ضيق التنفس.
  • يساهم في تنظيف الصدر والحلق، من المخاط الذي يتكون في الجهاز التنفسي.
  • يعمل على تخفيف آلام الجهاز التنفسي.
  • يساهم في التخفيف من حالات التهيج الرئوي.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله فوائد القرنفل لمرضى الربو، ونؤكد على أنه لا ينبغي على المريض أن يتناول أي من الوصفات أو الأعشاب دون استشارة الطبيب، ليؤكد له صلاحية هذا العشب لحالته من عدمه، حتى لا يتسبب التناول الخاطئ للأعشاب دون إشراف طبي في المضاعفات التي من الممكن أن تتسبب في تهديد الوفاة. موقع الموسوعة العربية الشاملة يتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.