الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الالوفيرا للجسم

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2019
mosoah
الالوفيرا

ما هي فوائد الالوفيرا للجسم ، الألوفيرا اسم يطلق على أحد النباتات والذي يعرف أيضًا باسم الصبار، ونبات الخلود لأنه من النباتات المعمرة وهو نبات طبي معروف منذ القدم بخصائصه العلاجية الكثيرة حيث له القدرة على علاج العديد من مشاكل الجلد، والشعر، وله بعض الفوائد الأخرى للجسم والصحة بشكل عام ولذلك سنقدم بعض المعلومات عن جيل الألوفيرا وفوائده للجسم، والشعر، والبشرة علي موقع الموسوعة.

ما هي فوائد الالوفيرا للجسم

يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل

لأن جل الألوفيرا  يحتوي على مركبات نشطة مثل: الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة لذلك يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل للحفاظ على البشرة.

يقي من الإصابة بالبكتيريا

مضادات الأكسدة الموجودة به كثيرة ومنها مادة البوليفينول المعروف عنها أنها تعمل على تقليل نمو بعض البكتيريا الضارة والتي تسبب التهابات البشرة.

يسرع عملية شفاء الجلد من الحروق

يستخدم جل الألوفيرا كدهان موضعي لحروق الدرجة الأولى والثانية  وكذلك الحروق الناتجة عن التعرض للشمس.

يحمي من تسوس الأسنان ومشاكل اللثة

يعد استخدام عصير الألوفيرا من أفضل الطرق للمحافظة علي اللثة والأسنان من التعرض لحدوث المشاكل فهو يعمل على تقليل تراكم البلاك على الأسنان وذلك من خلال الاستمرار في غسل الفم به لمدة من 15 يوم إلى 30 يوم ويحمي الفم من بكتيريا الفم الضارة.

يعالج قروح الفم

يعاني بعض الناس من حدوث التقرحات داخل الفم وأكدت بعض الدراسات أن استخدام جل الألوفيرا  كدهان موضعي لهذه القروح يعمل على التسريع من عملية الشفاء وتقليل الآلام المصاحبة لها.

يقلل من الإمساك

تستخدم بعض أجزاء الألوفيرا لعلاج الإمساك وذلك الجزء هو الجزء الأصفر الموجود أسفل جلد الورقة مباشرةً لاحتوائها على مركب بارباليون.

يقاوم أعراض الشيخوخة

الجل يبطئ من ظهور التجاعيد حيث يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة النضارة والحيوية ويحسن من مرونة الجلد ويعالج أيضًا الصدفية والتهاب الجلد.

يخفض مستوى السكر في الدم

يستخدم مرضى السكر أحيانا الصبار حيث يقال أنه يساعد على تحسين مستوى الأنسولين في الدم ولكن لا ينصح باستخدامه دون الرجوع إلى الطبيب.

يساعد على إزالة أثار حب الشباب

فهو يعمل على تجديد أنسجة البشرة التالفة وإعادة الصحة والحيوية للبشرة حيث يستخدم كدهان موضعي لأماكن الحبوب.

يعالج من السعال والبرد

يحتوي على مضادات للجراثيم والفيروسات مما يحد من نمو هذه الجراثيم المسببة للبرد والسعال.

يقاوم قشرة الرأس

يوجد به بعض المواد المضادة للبكتيريا والتي تقتل الفطريات والفيروسات المسببة لوجود القشرة في فروة الرأس.

يعالج الطفح الجلدي

يحتوي على فيتامين e الذي يحفز الجلد ويساعده على تهدئة الجلد المصاب وتخفيف الالتهاب حيث يدهن الجل على المكان المصاب.

  • للتعرف على بعض الطرق لاستخدام الألوفيرا ينصح بقراءة الموضوع التالي.

بعض طرق استخدام الألوفيرا

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.