ماهي فوائد حبوب الكرفس

آية زقزوق 28 يناير، 2020

ماهي فوائد حبوب الكرفس ، بذور طبيعية تستخرج من عشبه الكرفس، بها العديد من الفيتامينات والفوائد، كما إنها تعالج الكثير من الأمراض، وتقي من أمراض أخرى، فهذه الحبة الصغيرة كبسوله علاجيه ووقائيه، حيث إن كان لديك بعض حبيبات الكرفس فأنت لديك صيدليه غنيه بالألياف، والمغنسيوم، والكالسيوم، والبروتين، والزنك، بالإضافة إلى إنها قليلة السعرات الحرارية.

تستخدم بذور الكرفس في المناطق الأسيوية، حيث إنها عشبه أساسية لديهم، إذ يقوموا بطحنها واستخدامها كأحد التوابل المهمة، بينما يغليها البعض ويشربها للتخلص من الأملاح، وخفض ضغط الدم، والبعض يعتمد عليها كمسكن قوي لتخفيف الم الحيض والمغص والتخلص من التقلصات، في حين إنها محارب قوي للأورام الخبيثة والالتهابات بشكل عام؛ لذلك تقدم موسوعة لك اليوم كل ما يخص بذور الكرفس.

بذور الكرفس

خلق الله كل شيء بفائدة كبيرة، فتجد أصغر الأشياء ذو قيمة عظيمة، حيث إن حبة مثل حبة بذور الكرفس ستقوم بإمدادك بما تحتاج من عناصر غذائية، تخيل عزيزي القارئ إن ملعقة من عشبه الكرفس تقضي على التقلصات، وتمنح الشعور بالراحة، وتساعد على نوم هادئ وصحي، ليس فحسب بل تعمل على التقليل من التوتر والشنجات العصبية.

يعتمد عليها الرجال كمحفز جنسي طبيعي، وتستخدمها النساء لتخلصها من الألم المصاحب لفترة الحيض، كما إنها تدخل في وصفات تطويل الشعر والعناية به.

ماهي فوائد حبوب الكرفس

كما ذكرنا أن بذور الكرفس صيدليه علاجية للكثير من الأمراض، لذا فسنسرد ذلك فوائد الكرفس العلاجية فيما يلي:

  • تعمل كخافض قوي لضغط الدم:  حيث إنها تنظم ضخ الدم من عضلة القلب، وتقلل من التوتر والعصبية مما يجعلها قادرة على تنظيم ضغط الدم.
  • تنظم إنزيمات الهضم: تساعد بذور الكرفس على تنظيم حركة الأمعاء، وتحفيز إنزيمات الهضم، ومن ثم فهي تساعد المعدة على التخلص من الفضلات وتمنحها الشعور بالراحة.
  • مسكن قوى لألم الحيض: من الفترات المزعجة في حياة الفتيات أيام الحيض حيث يصاحبها دوماً تشنجات وتقلصات مؤلمه، فتتناول حينها المسكنات الكيميائية التي قد تخلف أضرار جسيمة بعد ذلك؛ لذلك ينصح الأطباء باستبدالها بالأعشاب الطبيعية، وبذور الكرفس أفضل من يقوم بذلك.
  • تحارب الأورام الخبيثة: أفادت دراسات حديثة بأن بذور الكرفس تحارب الأورام السرطانية عن طريق قتل الخلايا الغير طبيعية، حيث إنها المكون الأساسي للأمراض السرطانية.
  • تساعد على نوم هادئ وصحي: حيث تعمل بذور الكرفس على إفراز هرمون يحد من التشنجات العصبية، كما إنها تحد من التوتر والعصبية، فتساعدك على الاسترخاء، والنوم الهادئ .
  • يصفها الأطباء لمتبعي الحميه الغذائية: حيث إنها تساعد الجسم على حرق السرعات الحرارية بشكل كبير، فهي وصفة طبيعية وفعالة في خفض الوزن.
  • تعمل على إدرار البول: فهي تخلص الجسم من السوائل الزائدة المحتبسة؛ لذلك لا ينصح بها الأطباء لمرضى حصوات الكلى، حيث إنها تعمل على دفع الحصوات مع البول، مما قد يؤدي لجروح في مجرى البول.

بذور الكرفس للحامل

للكرفس فوائد عديدة خاصةً للمرأة الحامل فهو سلاحاً لها لمواجهة آلام الحمل، ومن تلك الفوائد ما يلي:

  • الحد من ألم المفاصل: لما له من خصائص قوية في محاربة الالتهاب والتورم.
  • يساعد الحامل في حد من  زيادة الوزن: خاصةً أن المرأة تكتسب وزن كبير أثناء الحمل.
  • يقيها من احتباس الماء في الجسم : حيث إنه يقوم بإدرار البول وطرد السوائل والسموم الزائدة.
  • يعمل الكرفس كمطهر معوي ومحارب للتقلصات: مما يمنحها شعور بالراحة خاصةً أن الحمل يضغط على المعدة بشكل كبير.
    يجب التنويه إلى إنه قد يشكل خطورة كباقي الأعشاب للحوامل فلا يتناول إلا من خلال وصف الطبيب.

طريقة تحضير بذور الكرفس

يمكنك تحضير مشروب الكرفس في دقائق قليلة، فقط بإضافة ملعقة واحدة من حبوب الكرفس، لمقدار كوب من الماء وتركه عشر دقائق حتى الغليان بعدها نقوم بتحليته حسب الرغبة.
أثبتت الدراسات إنها عشبه علاجية ووقائيه لا مثيل لها، فحقاً كما ورد في سورة النحل آية 18 “وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ” صدق الله العظيم، فالطبيعة مليئه بخيرات الله ونعمه التي تتعدد فوائدها واستخداماتها.

ماهي فوائد حبوب الكرفس