الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف يستعمل الزنجبيل لانقاص الوزن

بواسطة:
كيف يستعمل الزنجبيل لانقاص الوزن

إليك إجابة سؤالك كيف يستعمل الزنجبيل لانقاص الوزن من خلال مقالنا اليوم على موسوعة. يُعرف الزنجبيل بكونه من النباتات المنتشرة في المناطق الحارة، إذ ينمو تحت التربة، ويحتوي على العديد من العناصر الهامة والزيوت الطيارة التي جعلته من أفضل أنواع الأعشاب الموصي بها في علاج الكثير من الأمراض. وعلى الرغم من طعمه اللاذع الذي رُبما لا يستسيغه البعض، إلا أن فوائده العلاجية الجمة جعلتهم يضيفون إليه نكهات أخرى كالقرفة، والليمون مع تحليته حسب الرغبة ليتمكنون من تناوله بشكل دائم والاستفادة مما يجمله من فوائد عدة، وفي الفترة الأخيرة بدأ البعض يتحدث عن أهمية الزنجبيل في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فكيف يتم ذلك هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالي، فتابعونا.

الزنجبيل

تنتشر زراعته في الكثير من بلدان العالم المختلفة، فهو ليس من النباتات النادرة، وبالتالي يُمكن لأي شخص أن يحصل عليه بسهولة. لا يقتصر استخدامه على المشروبات الدافئة وحسب، بل أنه يدخل في العديد من الوجبات فيُضفي عليها طعم ونكهة مميزة.

ولا يتوقف الأمر على ذلك بل أن لتناوله العديد من الفوائد الصحية، فكثيرًا ما ينصح الأطباء المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا بضرورة تناول مغلي الزنجبيل. يُساعد كثيرًا في زيادة قدرة الجسم على امتصاص المعادن والفيتامينات، وبالتالي يُعطي شعور بالدفء، ويُحفز الإنسان على بذل الجهد، كما أنه يُساهم في زيادة تدفق الدم بالأوعية الدموية.

الزنجبيل لإنقاص الوزن

أكدت الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة على أن الزنجبيل يمنح الإنسان طاقة كبيرة، فيُزيد من درجة حرارته بمعدل كبير، الأمر الذي يُساهم في تسريع عملية حرق الدهون الزائدة بالجسم، وبالتالي يمنع تراكمها، فلا يُصاب الإنسان بالسمنة. حيث يُفيد تناوله في تحويل تلك الأطعمة إلى طاقة تُساهم في رفع درجة الحرارة، وبالتالي لا ينتج عنها أي دهون.

كما أفادت تلك الدراسات بأنه من أنواع الأعشاب التي لها القدرة على سد الشهية، حيث يعمل على تقليل الرغبة بتناول الطعام، وبالتالي يشعر الإنسان بالشبع لفترات طويلة مما يجعله يمتنع عن تناول الطعام، فلا يُصاب بالجوع فيقل وزنه.

للزنجبيل القدرة على ضبط معدل الدهون بالجسم، حيث أنه يتحكم في هرمون Cortisol الذي ينتج عن زيادته تعسر عملية الحرق.

هذا إلى جانب دوره الكبير في عملية التمثيل الغذائي، إذ أنه يعمل على ضخ الدورة الدموية في الأوعية بشكل سليم، وبالتالي تتم تلك العملية بنجاح.

كيف يستعمل الزنجبيل لانقاص الوزن

الأمر ليس في غاية الصعوبة كما تراه أنت، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية من أجل الحصول على الوزن المطلوب:

الطريقة الأولى

  • في البداية عليك إحضار الزنجبيل الطازج، من أجل الاستفادة من تلك الفوائد التي يحملها.
  • عليك غسل تلك الجذور جيداً من أجل التخلص من الأتربة والأوساخ التي تتعلق به.
  • باستخدام سكين حاد، قم بتقطيعه إلى شرائح، ومن ثم وضعه في مقدار من الماء، ثم رفع الإناء على النار لحين الوصول إلى درجة الغليان.
  • بعد مرور ربع ساعة، عليك رفعه من على النار، ومن ثم تصفية هذا المنقوع، وإضافة العسل أو الليمون حسب الرغبة، ثم تناوله دافئاً.
  • ويُمكنك تناول كوب واحد منه يومياً من أجل الاستفادة منه في الحصول على الوزن المثالي.

الطريقة الثانية

  • تقطيع الزنجبيل الطازج إلى شرائح، ومن ثم إضافته إلى طبق السلطة أو الوجبات الرئيسية من أجل الاستفادة من تلك الفوائد المذكورة. والاستمتاع بهذه النكهة المميزة.

وعلى الرغم من تلك الفوائد التي ذكرناها لكم للزنجبيل، ودوره الهائل في التخلص من الوزن الزائد، إلا أنه يُحظر تناوله بالنسبة للمرأة الحامل، وذلك لأنه من مدرات الطمث، كما يُفضل أن لا يُقبل عليه الإنسان بشراهة لأنه قد ينتج عنه بعض الآثار الجانبية الضارة، وتكون له نتائج عكسية تماماً.

يُذكر أن الاعتماد عليه وحده، لا يُمكن أن يصل بك إلى النتائج المرغوب بها، إذ أنه لابد من اتباع نظام غذائي صحي، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية الهامة للحصول على نتائج فعالة في أسرع وقت.

كما وجب علينا أن ننوه بأن تلك المقالة لا تُعد مرجع طبي، ولا ننصح بالاعتماد عليها في تناول الزنجبيل، إذ أنها تضم مجموعة من المعلومات التي حرصنا على تقديمها لإفادتكم وحسب، فلا ننصح بتناول أي نوع من الأعشاب لأغراض علاجية دون الرجوع إلى الطبيب المعالج.

المراجع

1

2