الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد مشروب ستروميجا

بواسطة: نشر في: 26 ديسمبر، 2017
mosoah
فوائد مشروب ستروميجا

فوائد مشروب ستروميجا  ، قبل الحديث عن الفوائد التي يستفيدها الجسم من مشروب ستروميجا ثم نشير إلى ماهية هذا المشروب، ثم الحديث عن فوائده العديد وأضراره من خلال هذا المقال على موقع موسوعة .

فوائد مشروب ستروميجا

هو شراب لزيت السمك أو شراب كبد الحوت وهو مخصص للأطفال وأكدت الكثير من الأبحاث أن مفعوله سحري وفعال  وأنه مناسب لجميع أعمار الأطفال فيمكن أن يتناوله الطفل منذ ولادته وتحدثت الدكتورة ماجدة مطيع عن أهمية تناول شراب كبد الحوت أو زيت السمك للأطفال وأكدت على نتائجه الإيجابية على صحتهم وأكدت أيضاً أنه مناسب لجميع الأعمار.

وفي وقتنا الحالي وتوفر من هذا الشراب الكثير من المنتجات كان آخرها ستروميجا stromega  وميزته أنه خالي تماماً من رائحة السمك التي لا يرغبها ويكرهها كثيراً من أطفالنا لذلك صنع هذا المنتج بنكهة المانجو ونكهة الليمون وينصح الكثير من الأطباء ومتخصصي طب الأطفال كل أب وأم أن يحرصوا على إعطاء الستروميجا لأطفالهم منذ وقت مبكر لأنه مليء بالفوائد الصحية في مفعوله سحري لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم فوائد تناول الستروميجا.

فوائد تناول ستروميجا للأطفال

  • يحتوي سترو ميجا على الكثير من مركبات الأوميغا بكل أنواعها الثلاثة المهمة جداً في أوميغا 3 هامة للجهاز المناعي وأوميغا 6 الهامة للذكاء والذاكرة والتطور المعرفي لدى الأطفال واوميغا 9 مهمة جداً للتطور البصري وتحتوي أيضاً على فيتامين د و أ
  • أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت حول الستروميجا أن هناك أهمية كبيرة زيت كبد الحوت عند الأطفال الرضع فيفضل تناوله منذ ستة الشهور الأولى لأنه يساعد في تحسين مناعة الجسم ويخفف من الربو القصبي والإكزيما الجلدية ويقلل نسبة الإصابة بمرض السكري وتتحسن البشرة ونمو الشعر أيضاً فهو ممتاز جداً لعلاج فراغات الشعر ويجعله ينمو بسرعة.
  • يساعد زيت السمك وزيت كبد الحوت على تحسين الذاكرة والتطور المعرفي وتزيد نسبة التركيز لدى الأطفال ويقاوم النسيان ويعالج الحركة المفرطة وتشتت الانتباه ويواجه مرض التوحد لدى الأطفال والكلام والمشي  المتأخر عند الأطفال.
  • مفيد جداً للحوامل خاصة عند بدء الشهر الخامس لدى الحوامل لأنه يساعد على تحسين صحة المولود وتخليق أعضائه بدون تشويه ويرفع قدرته المناعية ويفضل تناوله لدى الممرضين.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم مرض السرطان ويحسن المفصل ويقاوم آلامها ويخفض نسبة الكولسترول في الجسم ويخفف من الإصابة من الجلطات القلبية.
  • ستروميجا مفيد جداً لعلاج الاكتئاب فهو يحسن المزاج ويقوي العظام ويقوي ويحسن المفاصل .
  • سريع بشفاء القرحة الهضمية.
  • لا يوجد هناك خطر لتناوله بعد الولادة ولا للمرضعات والجرعة منه تختلف من سن لآخر.
  • يوجد نكهات منه أيضاً بطعم البرتقال ويوجد كبسولات منه.

 هل هناك أضرار لتناول ستروميجا؟

من المهم أن نعلم أنه لايوجد أي أثار جانبية جدية أو صعبة نتيجة لتناول ستروميجا

فهو آمن مائة في المئة للأطفال الذين لا يعانون من أي حساسية خاصة لمنتجات الأسماك.

وفي الآونة الأخيرة ومع التطور الرهيب الذي وصل إليه العلم لقد توصل العلماء لستروميجا من الخضروات والورقيات ذات اللون الأخضر الداكن مثل البروكلي والرجلة والخس، واللحم الأبيض والحمراء من الدجاج والأغنام والديك الرومي والبط والبقر فجميع هذه اللحوم مصدر مهم الأوميجا 3 خاصة إذا طبخت على حرارة منخفضة حيث أن الحرارة العالية يؤدي إلى أضرار وخيمة نظراً لأنها تجعل المواد الغذائية تفقد الكثير من المواد وأكدت الكثير من الدراسات أنها تمنع عمل الكولسترول السيئ الذي يتواجد على جدران الأوعية وتساعد أيضاً على علاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي وتجدد جدران المعدة؛ لذلك ينصح بتناول سترو ميجا لكل رضيع أو حامل أو مرضعة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.