الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عشبة maca

بواسطة: نشر في: 18 يناير، 2020
mosoah
فوائد عشبة maca

تعرف على أهم فوائد عشبة maca الماكا بالنسبة إلى جسم الإنسان اليوم في هذا المقال ، تحتوي هذه العشبة على الكثير من العناصر الغذائية اللازمة لدعم صحة الإنسان؛ الأمر الذي يُضفي عليها قيمة غذائية عالية تعمل على تحسين أداء الكثير وظائف الجسم، وإمداد الجسم بالطاقة، وتقليل الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وتحسين أداء الذاكرة، وغير ذلك الكثير من الفوائد التي تذكرها لكم موسوعة اليوم فيما يلي، تابعونا.

فوائد عشبة maca

  • عشبة الماكا، أو ما يُعرف بالجينسينج تنمو في بيرو على ارتفاعات شاهقة في جبال الأنديز الموجودة في قلب بيرو، وتنتمي إلى فصيلة “cruciferous” والتي تشمل كل من اللفت، البروكلي، الكرنب، القرنبيط.
  • يتم تناول جذر ثمرة الماكا فقط؛ حيث أنها الجزء الصالح للأكل بها، وتتنوع ألوانها بين اللون الأبيض الكريمي، واللون الأسود.
  • يُمكن استخدام مسحوق هذه العشبة من إدخاله في بعض أنواع العصائر، والحلى.

القيمة الغذائية

القيمة الغذائية الموجودة في 56 جرام من عشبة الماكا تتمثل فيما يلي:

  • 8 غرام من البروتين.
  • 170 في المئة من المقدار اليومي اللازم من النحاس.
  • 182 سعر حراري.
  • 20 في المئة من المقدار اليومي اللازم من المنجنيز.
  • 32 في المئة من المقدار اليومي اللازم من البوتاسيوم.
  • 266 في المئة من المقدار اليومي اللازم من فيتامين C.
  • 4غرام من الألياف الغذائية.
  • 46 في المئة من المقدار اليومي اللازم من الحديد.

هذا بالإضافة إلى ما تحتوي عليه هذه العشبة من نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ونسبة قليلة من الدهون، ونسبة أخرى عالية من المعادن الهامة لصحة الجسم.

فوائد الماكا في تحسين المزاج

  • يُمكن لعشبة الماكا البوريفية على تعديل مزاج الأفراد، وإعادة تهيئته؛ وذلك من خلال ما تحتوي عليه من نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تُساعد في خفض معدلات الإصابة بأمراض الاكتئاب، والأرق.
  • هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الدراسات التي تُفيد بأن تناول السيدات لعشبة الماكا بشكل منتظم يعمل على تعديل مزاج المرأة في سن اليأس؛ الأمر الذي يُخفف فرص الإصابة بأعراض اكتئاب الملازمة لانقطاع الطمث.

فوائد الماكا لصحة العظام

الماكا تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم؛ وهو من المواد المُفيدة إلى درجة كبيرة في دعم، وتعزيز صحة العظام، وتقويتها، وكثافتها، وتناولها بصورة منتظمة ضمن الأطعمة اليومية يعمل على تحسين أداء العظام، ووظائفها، ويُقلل من فرص الإصابة بحالات هشاشة العظام.

فوائد عشبة الماكا في دعم الجهاز المناعي

احتواء عشبة الماكا على نسبة عالية من البروتينات المختلفة التي تُعد العنصر الأساسي لبناء الخلايا؛ يُساعد في  علاج جميع أنسجة الجسم التالفة، ودعم بنية الجسم، والعضلات؛ الأمر الذي يُؤدي إلى دعم، وتعزيز أداء الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

فوائد عشبة الماكا لإمداد الجسم بالطاقة

يُعد مسحوق عشبة الماكا من أهم المكملات الغذائية التي تدعم صحة الجسم، وتُمده بالطاقة؛ الأمر الذي يؤدي إلى إمداد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات  الرياضية المختلفة، كما تُساعد في زيادة نسبة قوة العضلات، والتحمل.

فوائد الماكا لتحسين الذاكرة

من أهم الفوائد التي تمتلكها ثمرة الماكا السوداء أنها تعمل على دعم، وتحفيز الذاكرة من خلال التناول المنتظم لها، وذلك وفقًا للعديد من الدراسات التي أجريت على الكثير من الأطفال في بيرو، والدراسات التي أجريت على بعض القوارض.

فوائد الماكا في محاربة الجذور الحرة

بفضل النسبة العالية التي تمتلكها ثمرة الماكا من مضادات الأكسدة، والأنواع المختلفة منها التي تضمها، مثل الجلوتاثيون، والديسموتاز عالي الأكسدة، وغيرهم من المضادات القوية؛ يُمكنها مُحاربة الجذور الحرة التي تعمل على الإضرار بالخلايا؛ الأمر الذي يُؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بأنواع السرطان، أو بأمراض القلب.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة عدد من أهم الفوائد التي تتعلق بعشبة الماكا، تابعوا جديد موسوعة.

المراجع

1.

2.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.