الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد شرب اللبان الذكر للصحة

بواسطة: نشر في: 5 أغسطس، 2019
mosoah
فوائد شرب اللبان الذكر

إليكم أهم فوائد شرب اللبان الذكر ، تنامى في الآونة الأخيرة اتجاه العالم إلى استخدام وسائل الطب البديل العلاجية لمقاومة ومعالجة العديد من الأمراض والمشكلات الصحية، خاصةً بعدما أثبتت بعض الدراسات الطبية وجود بعض الآثار السلبية بعيد المدي للأدوية والوصفات الطبية الكيميائية.

وتتنوع طرق ووسائل الطب البديل ما بين الأعشاب الطبيعية، الطب الصيني، رياضة اليوجا والتنويم المغناطيسي، ومن أشهر الوسائل المُستخدمة في العالم العربي مُنذ القدم هي الأعشاب الطبيعية حيثُ اعتمدها العرب قديماً واستطاعوا من خلالها القضاء على العديد من الأمراض.

ومن أبرز الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في مجال الطب البديل هو ” لبان الذكر ” لذلك إليكم اليوم مقالاً عن فوائد شرب اللبان الذكر من موقع موسوعة …

فوائد شرب اللبان الذكر للصحة

معلومات عن لبان الذكر

لبان الذكر هو واحداً من المواد الطبيعية التي يتم استخراجها من الأشجار بطريقة طبيعيه حتى لا يفقد قيمته وتأثيراته الطبيعية، وذلك من خلال شق الأشجار طولياً واستخراج عصارة لبان الذكر منها بسرعه حيثُ أنه يجف في ثوان قليلة جداً نتيجة احتوائه على الصمغ العربي .

يمكن تناول لبان الذكر بالعديد من الطرق سواء بتناول منقوعه في ماء دافئ أو استخدام الزيت المُستخرج منه أو استخدامه مباشرةً على البشرة، وهو واحداً من أشهر الأعشاب الطبيعية مُنذ القدم في مجال الطب البديل .

فوائد شرب لبان الذكر

يُحقق تناول منقوع لبان الذكر العديد من الفوائد الصحية ومنها :

  1. هو عاملاً قوياً في القضاء على مشكلات الجهاز التنفسي، حيثُ يخلصك من أعراض الربو والزكام والحكة ويُخلصك من مشكلة السعال في وقت قليل .
  2. أثبت فاعليته في علاج مشكلات الفم والأسنان حيثُ يعمل على تقوية الأسنان والتخلص من البكتيريا المُسببة لتسوس الأسنان،كما يحمي الإنسان من الإصابة بالتهاب عصب الأسنان .
  3. يعمل على تخليص الدم في الجسم من السموم والشوائب السامة مما يحافظ على كفاءة عمل الكلى .
  4. يُعد بمثابة مهدئ طبيعي وذلك لاحتوائه على فيتامين B 12 الذي يزيل القلق ويخلصك من مُسببات الاكتئاب .
  5. يُحسن من عمل الجهاز الهضمي للإنسان فيخلصك من مشكلات عسر الهضم والإسهال ويقوم بتنظيف الأمعاء .
  6. يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم لأصحاب مُعدل السكر العالي ولكن لا يجب على ذوي مستوى السكر المنخفض تناوله .
  7. يساهم في حماية ووقاية الجسم من أمراض السرطان وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الفيروسات وتحمي خلايا الجسم من التلف .
  8. يساعد على علاج تقلصات وتشنجات البطن ونزول دم الحيض المُحتبس لدى السيدات .
  9. أثبت فاعليته في علاج التهاب الحلق واللوزتين وذلك من خلال القيام بالمضمضة بمنقوع لبان الذكر فيقضي على البكتيريا المُسببة للالتهاب .
  10. يعمل على تقوية جذور الشعر وخلايا البشرة ويُحسن بشكل ملحوظ من نشاط الكبد والجهاز المناعي فنراه يمثل مقوي عام طبيعي للجسم .
  11. إذا تناولت كوب من منقوع لبان الذكر بعد الاستيقاظ مباشرةً ستتمكن من التخلص من مشكلة العرّق الزائد والروائح غير المحبوبة لاحتوائه على الزيوت سريعة الطيران والتبخر .
  12. يعمل على حماية الرحم لدى المرأة من الإصابة بالأورام الليفية والسرطانات .
  13. هو مصدر غني بمادة الكولاجين الطبيعية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وتقشيرها فيمكنك التخلص من مشكلات اسمرار البشرة وتوحيد لونها بالإضافة لقدرته على معالجة الاسمرار حول الفم والعينين .
  14. يمكنه مساعدتك في التخلص من ندبات الجسم الظاهرة نتيجة القيام بعملية جراحية .

وصفات لاستخدام لبان الذكر للبشرة

يدخل لبان الذكر في العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من العديد من مشكلات البشرة وأهمها :

القيام بغلي كمية مناسبة من لبان الذكر مع الماء على درجة حرارة متوسطة ، ثم أخذ المنقوع ووضعه على البشرة مرتين يومياً بصفة مستمرة لمدة أسبوع على الأقل وستلاحظين بنفسك تفتح لون البشرة والتخلص من مشكلة الاسمرار الناتجة عن التعرض للشمس .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.